اخفي ملفاتك المهمة والخاصة داخل آلة حاسبة على أجهزة أندرويد

هناك مئات الملايين من المستخدمين الذين يستخدمون نظام تشغيل أندرويد، وذلك كونه النظام الذي يقوم بتنفيذ ميزات أكثر من أي نظام تشغيل آخر، وعلى مدار الأيام الماضية نشارككم بحيل وشروحات تتعلق بهذا النظام، ولم ننسى خصوصية المستخدم، حيث تطرقنا لعشرات المواضيع التي من شأنها تحمي خصوصية المستخدم، أبرز هذه المواضيع تتعلق بكيفية إخفاء الملفات والمحتوى.




اليوم وفي هذه المقالة، سنشارككم بخدعة أخرى تتيح لك إخفاء ملفاتك ومجلداتك على أندرويد، وذلك داخل آلة حاسبة، حيث عمليًا يكون التطبيق آلة حاسبة تعمل بكامل طاقتها، ولكن مع القليل من التحريف، حيث في الواقع تتضمن هذه الآلة قبو يمكنك من خلاله اخفاء صورك أو مستنداتك أو فيديوهاتك أو اي شيء آخر، وحتى لا نُطيل أكثر ننتقل مباشرة إلى الكيفية.

كيفية اخفاء ملفاتك المهمة والخاصة داخل آلة حاسبة على أجهزة أندرويد؟

الطريقة الأولى: باستخدام تطبيق Smart Hide Calculator

هذا التطبيق عبارة عن آلة حاسبة تعمل بكامل طاقتها، ولكن بمجرد وضع كلمة المرور المحددة مسبقًا، والضغط على إشارة "="، ستتمكن من فتح القبو أو المكان السري فيها ونقل الملفات الخاصة إليه وحتى تصفحها من الداخل، ومباشرة إليكم طريقة العمل معه:

الخطوة الأولى: قبل كل شيء، تحتاج إلى تنزيل وتثبيت تطبيق Smart Hide calculator على جهازك الأندرويد.

الخطوة الثانية: الآن افتح التطبيق وستحتاج إلى تعيين كلمة مرور، وهذه هي كلمة المرور التي ستستخدمها لإلغاء قفل ملفاتك المخفية.

الخطوة الثالثة: بعد تأكيد كلمة المرور، سترى تطبيق الحاسبة يعمل بكامل طاقته على شاشتك.


الخطوة الرابعة: تحتاج فقط إلى إدخال كلمة المرور والنقر على زر "=" للوصول إلى القبو.

الخطوة الخامسة: بمجرد إدخال كلمة المرور والضغط على زر " = "، سترى الخيارات مثل" إخفاء الملفات "، و"اظهار الملفات".

الخطوة السادسة والأخيرة: الآن يمكنك تحديد الملفات التي تريد إخفاءها، وإذا كنت ترغب في إلغاء إخفاء الملفات، فما عليك سوى الانتقال إلى قبو وتحديد الخيار "إلغاء إخفاء الملفات" ومن هناك يمكنك إخفاء الملفات أيضًا.

الطريقة الثانية: باستخدام Calculator Vault- Gallery Lock

هذا التطبيق لا يختلف عن التطبيق السابق، لكن من حيث المميزات فهو يأتي بعدة إضافات يمكنك التعرف عليها عند تجربتك للتطبيق، أما فيما يخص إمكانية العمل معه فهي على النحو التالي:

الخطوة الأولى: أولاً وقبل كل شيء، قم بتنزيل وتثبيت Calculator Vault على جهازك الأندرويد.

الخطوة الثانية: الآن افتح التطبيق وسيُطلب منك إنشاء كلمة مرور، وما عليك سوى وضع كلمة مرور هناك والنقر فوق "إنشاء".

الخطوة الثالثة: الآن سيُطلب منك تعيين سؤال استرداد ببساطة قم بتعيينه وفقًا لرغبتك.

الخطوة الرابعة: الآن سترى آلة حاسبة تعمل بكامل طاقتها، فقط أدخل كلمة المرور لفتح الخزانة.

الخطوة الخامسة: الآن سترى قبو حيث يمكنك وضع الصور ومقاطع الفيديو أو الملفات.


الخطوة السادسة: الآن ببساطة اضغط على الصور ثم اضغط على زر "+" لبدء اختيار الصور.


الخطوة السابعة: بمجرد تحديد الصورة ، سترى الشاشة كما يلي، ولن تظهر الصورة التي حددتها في الخزنة في معرض الصور الخاص بك بعد الآن.


الخطوة الثامنة: الآن إذا كنت ترغب في إظهار الصورة، فما عليك سوى النقر على زر النقاط الثلاثة الموجود بجوار الصورة وحدد الخيار "إلغاء الإخفاء"، ومن ثم اختر مسار الاستعادة للمتابعة.


ملاحظة: قبل إلغاء تثبيت التطبيق، تأكد من إلغاء إخفاء جميع الصور أو الملفات وإلا سيتم حذفه

الطريقة الثالثة: باستخدام بدائل أخرى

1. Calculator Vault:



هذا التطبيق مخصص لإخفاء ملفاتك وقفلها من الوصول غير المصرح به وحتى قفل التطبيقات، والأهم من ذلك دعم التطبيق لإخفاء الملفات عبر معرض الصور الافتراضي في جهازك الأندريد، وهو بالمناسبة وكما هو الحال مع باقي التطبيقات، هو متاح مجاني وبشكل كامل على متجر قوقل بلاي.

2. Calculator – Photo Vault:



لربما يكون الأفضل في هذه البدائل، حيث يدعم التطبيق قبو داخل آلة حاسبة، مع خيارات اخفاء الصور وتأمين الإخفاء كطبقة حماية إضافية، فيما يخص الآلة الحاسبة القادمة مع التطبيق، هي شبيهة نوعًا ما للآلة الحاسبة الافتراضية من على iOS وهي تعمل بشكل ممتاز، مع قدومها بواجهة استخدام سهلة وبسيطة للغاية.

3. Private Photo, Video Locker:



قد يبدو هذا التطبيق وكأنه آلة حاسبة بسيطة بالعين المجردة ولكن لديه قفل معرض سري وراءها، حيث إذا أدخلت كلمة المرور الصحيحة والمحددة سابقًا، فسيسمح هذا للمستخدم بالوصول إلى القبو وامكانية اخفاء والاطلاع على الملفات من هناك.

4. Calc Vault:



آخر التطبيقات في هذه الفائمة، وافضل ما يقدمه هذا التطبيق هو قدرته على قفل ملفاتك ومجلداتك الشخصية على هاتفك ويجعلها غير مرئية، والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن Calc Vault يوفر أيضًا متصفحًا آمنًا يمكن استخدامه لتنزيل الصور ومقاطع الفيديو، ويقوم هذا المتصفّح بتخزين الملفات التي تم تنزيلها في القبو تلقائيًا.

في الختام:
كان أعلاه كل ما يتعلق بكيفية إخفاء الملفات والمجلدات الهامة داخل آلة حاسبة، وتُعدّ هذه الأدوات الأكثر فعالية والتي يمكنك امتلاكها على جهازك، كون أن الجميع سوف يعتقد بأن هذه الأدوات هي آلة حاسبة فقط.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
اخفي ملفاتك المهمة والخاصة داخل آلة حاسبة على أجهزة أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 3/25/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. جزيل الشكر لجهودكم الممتازة، لدي رجاء بارشادي لأي برنامج اخفاء الملفات غير معقد للكومبيوتر ومجاني ان امكن، علما انني استعمل ويندوز 10 برو. مع الشكر سلفا

    ردحذف