حيلة مُخبّأة لتفعيل الوضع المُظلم على تطبيق فيسبوك ماسنجر

تعمل فيسبوك حاليًا على إتاحة الوضع المُظلم من على تطبيقها "فيسبوك ماسنجر"، والذي من خلاله سيتم تفعيل مظهر داكن حقيقي، وطبعًا الأهمية العظمى لهذا الوضع سيكون للهواتف التي تحمل شاشة OLED، وذلك كونه يُوفّر طاقة البطارية، فضلًا عن حماية العين أثناء التصفّح ليلًا، بدوره هذا الوضع مخفي الآن، ولكن الشيفرة الخاصة به موجودة ومُنتظرة حتى يتم تمكينها بشكل رسمي للجميع، بعيدًا عن ذلك إن كنت ترغب في تجربة هذا الوضع الآن فهناك حيلة مُخبأة من خلالها سيتم تطبيق الوضع بشكل كامل في ماسنجر، مع وجود طريقة ثانية سنتحدث عنها في السطور القادمة.




بالتالي في هذه المقالة الجديدة، سنتحدّث عن كيفية تفعيل الوضع المظلم من على تطبيق ماسنجر، ودعونا لا نُطيل بالحديث أكثر ونبدأ مباشرة بالطريقة الأولى:

الطريقة الأولى: عبر رمز تعبيري

فيما يخص الطريقة الأولى، فهي غريبة نوعًا ما، وستعمل على أندرويد و iOS، وصراحةً يمكن لمعظم المستخدمين تشغيلها، بالتالي هناك احتمال ضئيل جدًا لكي لا تعمل معك هذه الطريقة، وإليكم خطواتها.

الخطوة الأولى: إرسال رمزي تعبيري لهلال القمر


بسيط جدًا، بل سخيفة لبعض المستخدمين، حيث كل ما عليك هو فتح محادثة مع أحدهم وإرسال رمز هلال القمر "🌙"، وإن كنت محظوظًا، فسوف تلاحظ تساقط رموز تعبيرية تشبه القمر في مؤشر الرسالة، عندها ستظهر نافذة منبثقة أعلى الشاشة تشير إلى "لقد عثرت على الوضع المظلم" انقر على هذا الإطار المنبثق لتشغيل الميزة، إذا لم ينجح ، فانتقل إلى الخطوة الثانية.

الخطوة الثانية: إغلاق ماسنجر وكرر العملية مرة أخرى

إذا لم تحصل على الميزة، فإنك لم تخرج من الحظ بعد، حيث هنا عليك إغلاق ماسنجر من قائمة المهام، ومن ثم افتحه مرة أخرى، وتوجه إلى المحادثة التي أرسلت فيها رمز القمر، وارسل رمز القمر مرة أخرى، وهنا أبلغ بعض المستخدمين عن أن النقر المزدوج يساعد في التفعيل، لذلك جرّب كلتا الطريقتين، ونأمل أن يبدأ رمز القمر في التساقط، عند هذه النقطة ستتمكن من النقر على "Turn On" عندما تظهر رسالة "You Found Dark Mode" في الجزء العلوي من سلسلة المحادثات.


إذا لم يحدث أي شيء، فستظل لديك فرصة أخيرة، وذلك إغلاق التطبيق بالكامل، ومن ثم أعد فتحه وانقر نقرًا مزدوجًا على رمز القمر الذي أرسلته، ثم ارجع إلى القائمة الرئيسية، من هناك انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك، ثم قم بالتمرير لأسفل وابحث عن "الوضع المظلم"، هنا يجب أن يكون في أعلى القائمة لمعظم المستخدمين، ولكن قد يكون في قسم التفضيلات، ذلك قم بالبحث عنه ومن ثم تشغيله واستمتع بتجربة الوضع المظلم في ماسنجر.

الطريقة الثانية: لهواتف أندرويد صاحبة صلاحيات الروت فقط

تتطلب الطريقة الثانية جهاز أندرويد مُتجذّر مع تمكين "مصادر غير معروفة"، لذا إذا استوفيت هذه المتطلبات، فيجب أن تعمل هذه الطريقة بصرف النظر عما إذا كانت فيسبوك قد مكّنت الميزة لحسابك أم لا، وهنا اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: تحميل أحدث إصدار من تطبيق فيسبوك ماسنجر

نظرًا لأنه تم تضمين شفرة الوضع المظلم بالوضع المخفي الغير نشط في أحدث إصدار للتطبيق، هنا ستحتاج إل تحديث التطبيق، وأسهل طريقة للقيام بذلك هو تحميل ملف الـ APK لأحدث إصدار من تطبيق ماسنجر، ومن هنا يمكنك تحميله، بعد ذلك قتم بفتحه وتسجيل الدخول إليه بحسابك.

الخطوة الثانية: تحميل تطبيق لتوجه الأوامر:


عند هذه الخطوة ستحتاج كتابة أمر بهدف تنشيط الوضع المظلم، مما يعني أنك ستحتاج تطبيق في هذا المجال، نحن هنا اخترنا لكم تطبيق Terminal Emulator حيث يمكنك الاستعانة به وهو مجاني للتحميل.

الخطوة الثالثة: المدّ بصلاحيات الروت


الآن افتح التطبيق الذي حمّلته سابقًا واكتب "su" بدون علامات اقتباس"، ثم اضغط على إنتر على لوحة المفاتيح، فورًا ستتم مطالبتك بمنح وصول Superuser للتطبيق، لذلك اضغط على خيار Grant.

الخطوة الرابعة: الوصول إلى قائمة " العلامات المخفية في ماسنجر"

بعد ذلك انسخ الأمر التالي في موجّه أوامر التطبيق ثم اضغط على إنتر

am start -n "com.facebook.orca/com.facebook.abtest.gkprefs.GkSettingsListActivity"



وسيتم نقلك مباشرة إلى قائمة العلامات المخفية في ماسنجر، وهنا انقر على "Search Gatekeepers"، ثم اكتب "dark" في مربع النص واضغط على "OK"، بعد ذلك، انقر فوق كل النتائج الثلاث الموجودة أسفل لتغيير قيمها من "لا" إلى "نعم"، ثم أعد الخروج من هذه القائمة، ثم أغلق تطبيق ماسنجر بالكامل عن طريق تمريره من قائمة التطبيقات المفتوحة.

الخطوة الخامسة والأخيرة: تمكين الوضع المظلم

الآن أعد فتح ماسنجر وانقر على صورة ملفك الشخصي للوصول إلى قائمة الإعدادات الرئيسية للتطبيق، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى قسم التفضيلات وسيظهر لك خيار جديد لم يكن موجودًا من قبل وهو خيار الوضع المظلم، عند هذه الخطوة قم بالضغط عليه لتشغيله ثم إضغط موافق.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
حيلة مُخبّأة لتفعيل الوضع المُظلم على تطبيق فيسبوك ماسنجر Reviewed by أحمد سعيد on 3/03/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد: