تعرفوا على Hoverwatch: تطبيق بمميزات مذهلة للتجسس على الهواتف عن بعد

فى الآونة الأخيرة، زادت أدوات التجسس للأجهزة المحمولة. كما تعلمون، هذا النوع من الخدمات يوفر وسيلة لمعرفة سلوك شخص آخر بشكل سري، ربما الموظفون فى العمل، أو الأطفال كنوع من الرقابة الأبوية، أو حتى استخدامها بين الأزواج... هل هُناك مانع ؟! عمومًا هذا النوع من الخدمات أيضًا لا يطلب من المراقب أن يزرع جهازًا ما في ملابس الشخص المستهدف - بل فقط تعتمد على تطبيقًا صغيرًا يتم تثبيته فى هاتف هذا الشخص ومنحه جميع الأذونات التي تمكنه من مراقبة أي نشاط يحدث، وبعد ذلك سيتم تسجيل كل هذه النشاطات وعرضها للمراقب عن بعُد. ولكن هل يمكن الاعتماد على أي تطبيق ؟ بالطبع لا وإلا لن تكون أنت وحدك من يتجسس على الشخص المستهدف. لذا دعونا نستعرض لكم تطبيق Hoverwatch الذي يمكن الإعتماد عليه حقًا لأداء المهمة على أكمل وجه، حيث يضمن السرية التامة لعملية التجسس كما سوف تكتشف معنا.


يعُد Hoverwatch تطبيق أندرويد عالي المستوى من ناحية التجسس عن بعُد، مبدائيًا يسهل استخدامه لمراقبة تقريبًا كل شيء يفعله الشخص المستهدف على الجوّال، كما يحمل عدد كبير جدًا من المميزات الفريدة التى لن تجدها فى أي تطبيق آخر منافس. خاصية Hidden Phone Tracker وحدها سبب قوي يدفعك إلى الاعتماد عليه، وهي خاصية إذا قمت بتفعيلها يصبح من المستحيل تقريبًا أن يعثر الشخص المستهدف على التطبيق؛ بحيث لا يكون على دراية إطلاقًا بأن هُناك من يتجسس على هاتفه.

بالطبع توجد الكثير من مثل هذه الخواص الفريدة، فهو قادر على تسجيل المكالمات، مراقبة الرسائل، التجسس على الواتساب، التجسس على فيسبوك ماسنجر، بالإضافة لتعقب الموقع الجغرافي لحظيًا، التجسس على الكاميرا، التجسس على سجل التصفح، ويمكن للمراقب أخذ لقطة للشاشة (Screenshot) وقتما شاء. علاوة على ما سبق، يتيح لك التطبيق مراقبة 5 أجهزة في وقت واحد من حساب واحد.

إذن، يمكن أن نقول عنه بإختصار أفضل وسيلة في الوقت الحالي للتجسس على الأجهزة عن بعُد. ولكن دعونا الآن نلقي نظرة عن قرب ونتعرف على كيفية استخدامه حتى تكون لديك فكرة ولو بسيطة حول أداء التطبيق.

أولًا: إعداد التطبيق على هاتف الهدف



إذا زاد حماسك على التجسس بعد قراءة السطور السابقة، فإن أول شيء يجب أخذه فى الاعتبار قبل البدء هو أنه من الضروري أن تتمكن من الحصول على الهاتف الخاص بالشخص المُستهدف حتى تقوم بزرع تطبيق التجسس فيه. لذلك كن حريصًا على أن لا تتم مراقبتك لمدة دقيقتين على الأقل - وهو ما يكفي فقط لمتابعة الخطوات اللازمة الآتية لتثبيت التطبيق.

اولًا قبل تحميل التطبيق، ستحتاج إلى إنشاء حساب على موقع Hoverwatch والذي من خلاله يمكنك مراقبة هذا الجهاز وأي أجهزة أخرى مرتبطة به. فقط كل ما عليك هو التوجه إلى الموقع الرسمي للتطبيق لإنشاء حساب مجاني بالضغط على زر Sign Up، وأنصحك بأن تقوم بهذه الخُطوة من خلال هاتفك أو اللاب توب الخاص بك وليس من خلال الهاتف المستهدف. وبعد تسجيل الدخول، سيظهر أمامك خيارين: زر Download ورابط مُختصر. إذا أخذت بنصيحتي، فقم بالدخول إلى هذا الرابط من الهاتف المستهدف عبر تطبيق المتصفح. ولكن إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك من الجهاز المُستهدف، اضغط على زر Download. في كلا الحالتين سيتم البدء فى تحميل التطبيق مباشرًة.


سيتم تحميل تطبيق Hoverwatch بصيغة Apk وباسم مستعار كنوع من التنكر!! حيث ستجد اسم التطبيق Sync Service وحقيقيًة أحيي مطوري التطبيق على إختيار هذا الإسم! كما أن الأيقونة وحدها تنفي أي شك محتمل وتجعل الشخص المستهدف يظن أنها خدمة متعلقة بالنظام. دعنا من ذلك الآن، فأضغط على زر "تثبيت" بعد قراءة الأذونات المطلوبة والتى توضح ببساطة أن التطبيق قادر على جمع كل المعلومات التى تحتاجها عند التجسس. بعد إنتهاء التثبيت اضغط على زر "فتح" للبدء فى إعداد التطبيق وضبطه.


عند تشغيل تطبيق Hoverwatch - والذي هو أيضًا Sync Service - لأول مرة سوف يطلب منك تحديد على من تريد التجسس، حيث يوفر لك ثلاثة خيارات: هما My kid's أي على أطفالك، أو Employee أي على العمال والموظفون، أو My own device أي جهازك الشخصي. حدد ما شئت، ثم ضع علامة صح أمام خيار Hide Hoverwatch icon بحيث تجعل التطبيق غير مرئي في الهاتف. وبعد الإنتهاء من ذلك، اضغط على زر "موافق" ثم أقبل شروط الاستخدام بوضع علامة صح أمام I have read and understood the terms والضغط على زر I Accept. ومن الشاشة التي ستظهر أمامك الآن حدد ما تريد تسجيله ومراقبته على هذا الجهاز. يمكنك تحديد كل الخيارات أو بعضها، مع العلم أنه باستطاعتك تعديل هذه العناصر فيما بعد من خلال صفحة التحكم.


بعد الضغط على زر "موافق" سوف يُطلب منك كتابة بيانات تسجيل الدخول إلى حساب Hoverwatch الخاص بك، ثم بعد ذلك اضغط على زر Activate لتسجيل الدخول. عندما تنتهي من هذه الخُطوة، ستظهر لك نافذة Installation complete والتي تحتوي على رمز PIN مكون من أربعة أرقام. هذا الرمز يجب عليك الاحتفاظ به وتذكره طالما أنك أخترت أن تجعل التطبيق غير مرئي، فمن خلال هذا الرمز يمكنك تشغيل التطبيق على الهاتف المستهدف بشكل سري، في الواقع، هذه هي الطريقة الوحيدة لفتح التطبيق. فعندما تحتاج إلى ذلك، قم بفتح شاشة الاتصال ثم اكتب رمز الـ PIN هذا بين ***### وبعد الضغط على زر الإتصال سوف يفتح التطبيق. عمومًا، الآن بعد حفظ هذا الرمز والضغط على زر OK سوف يطلب منك إعطاء إذن الوصول لتطبيق "Sync Service" واضغط OK ثم قم بتنشيط الزر المتواجد أمام "السماح بالوصول إلى الاستخدام" 


بعد الإنتهاء من تطبيق الخُطوة السابقة، سوف تظهر لك نافذة أخرى تؤكد أن تطبيق Sync Service سوف يبدأ بتسجيل كل شيء يتم عرضه على الشاشة، عندما يظهر اضغط على زر "البدء الآن" وبذلك تم الإنتهاء من إعداد تطبيق التجسس على الهاتف. لن تحتاج بعد ذلك إلا أن تضغط على زر القائمة بالأعلى ثم إختيار "Close" من القائمة المنسدلة للخروج من التطبيق. وهذا هو كل شيء، كما قلت، يستغرق الأمر بضع دقائق. والآن حان وقت الترصد والمراقبة لكل شيء يتم إجراؤه على هذا الهاتف.

ثانيًا: البدء في المراقبة عن بعُد



بمجرد تثبيت التطبيق بنجاح على الهاتف المستهدف، يمكنك البدء في مراقبة كل شيء من لوحة التحكم. الوصول إلى لوحة التحكم لا يحتاج إلى تثبيت برنامج او تطبيق - بل يتم عن طريق موقع على الإنترنت، مثل أي خدمة ويب أخرى، ويعرض بطريقة بسيطة جميع المعلومات التي يتم جمعها من الهاتف. إذن، كل ما عليك الآن هو التوجه إلى الرابط "i.hoverwatch.com" عبر أي متصفح ويب ثم تسجيل الدخول إلى حسابك على الخدمة. 

بعد تسجيل الدخول بنجاح، يمكنك البدء فى مراقبة نشاط الهدف من صفحة لوحة التحكم التي تظهر أمامك على الشاشة المقسمة إلى عدة أقسام أهمها بالتأكيد هو قسم Reports الذي يحتوي على جدول زمني Timeline به كل التقارير التى تم جمعها منذ اليوم الأول للتجسس. إذا قام هذا الشخص بإجراء مكالمة، سوف ترى أمامك كل شيء تريد أن تعرفه حول هذه المكالمة بدءً من الوقت والتاريخ والرقم ومدة المكالمة ومكان إجراء المكالمة، يمكنك ايضًا الضغط على زر Play Audio للاستماع إلى حديث كلا الطرفين بوضوح شديد.

إذا قام هذا الشخص بالحديث مع شخص عبر الواتساب، أو عبر الماسنجر، أو يقوم بكتابة منشور جديد على الفيسبوك، أو يكتب بريد إلكتروني، سوف ترى أمامك على صفحة لوحة التحكم Screenshot للشاشة أثناء حدوث هذا الفعل. قد يجعلك هذا تشعر أنك تجلس خلف هذا الشخص تمامًا. ضيف إلى ذلك، إنه فى قسم Reports سترى بنفسك كل موقع ويب قام هذا الشخص بزيارته، حتى ولو كان يستعمل خاصية "التصفح الخفي". لاحظ إن التطبيق يقوم أيضًا بأخذ لقطة صورة بالكاميرا الأمامية كل بضع دقائق ( إفتراضيًا، يكون كل 10 دقائق ولكن يمكنك تغيير ذلك من الإعدادات) لذلك قد تجد على الصفحة الرئيسية صورًا عديدة للشخص أثناء استخدام هاتفه.


إذا انتقلت إلى قسم Locations من صفحة لوحة التحكم، ستتمكن من تعقب مكان تواجد هذا الشخص، أو الهاتف تحديدًا، على الخريطة. يمكنك متابعته لحظيًا ومعرفة إلى أين يتوجه إذا حدد هو ذلك عبر تطبيق Google Maps. ليس هذا فقط، بل يعرض لك آخر الأماكن التي تواجد فيها، والوقت والتاريخ، واسم شبكة الواي فاي المتصل بها. يمكنك أيضًا تشغيل مثل مقطع فيديو يوضح لك بالضبط تحركات هذا الشخص في يوم ما. وإذا نسيت فى مرة تعقب المكان، يمكنك استخدام السجل الذي يقوم التطبيق بإنشائه.


فى قسم Calendar سوف ترى أمامك كل الأحداث والمواعيد التي تم تحديدها على التقويم من خلال هذا الشخص. ولكن إذا انتقلت إلى قسم Contacts ستتمكن من معرفة كل جهات الاتصال المحفوظة سواء على الواتساب، أو على الماسنجر، أو على ذاكرة الهاتف، أو على شريحة الـ SIM. يعرض لك التطبيق الاسم والرقم ووقت حفظ جهة الاتصال المحددة.


من خلال قسم Settings يمكنك إجراء بعض التعديلات على تطبيق التجسس المُثبت على هاتف الهدف، فيمكنك تغيير فترة إلتقاط صورة بالكاميرا الأمامية، وصور لقطة الشاشة، يمكنك أيضًا تفعيل الوصول إلى مزيد من الصلاحيات والسيطرة بالكامل على نشاط الهاتف. من نفس القسم أيضًا تستطيع تحديث التطبيق ومعرفة ما إذا كان الهاتف متاح للمراقبة أم لا، حيث يجب أن يكون الهاتف الهدف متصل بالإنترنت لإرسال المعلومات.

ثالثًا: خطط أسعار Hoverwatch المميزة



سوف تكتشف بنفسك مع الوقت ان Hoverwatch هو حقًا تطبيق خرافي ومميز للتجسس، حيث يقدم لك تفاصيل ومعلومات كثيرة جدًا، وقد تكون مفيدة فى بعض الاحيان إذا كنت تستخدمه للرقابة الأبوية حفاظًا على سلامة طفلك. استخدام Hoverwatch مجاني لأول 4 أيام فقط من استخدامه. بعد ذلك يتوجب عليك البدء فى الاشتراك في الخطط السعرية المقدمة للحصول على فترة استخدام أطوال. فإذا كنت تريد ان تستخدمه بشكل شخصي وللتجسس على جهاز واحد فقط لمدة شهر، سوف يكلفك ذلك 25$ أو 100$ إذا قررت الاستمرار فى التجسس لمدة عام كامل. بينما إذا كنت تريد التجسس على 5 أجهزة، فيتعين عليك دفع 50$ شهريًا، بينما سوف يصل السعر إلى 150$ إذا أردت الاشتراك فى خطة الأعمال Business والتى تتيح لك التجسس على 25 جهاز في نفس الوقت. ودعني أخبرك أن المميزات التى يقدمها التطبيق تستحق هذه الأسعار، عمومًا إتاحة 4 أيام كفترة تجريبية سوف تعطيك فكرة أوضح عن الأداء لتقرر ما إذا يستحق المال والاستمرار فى استخدامه أم لا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تعرفوا على Hoverwatch: تطبيق بمميزات مذهلة للتجسس على الهواتف عن بعد Reviewed by عبدالرحمن محمد on 3/02/2019 Rating: 5

هناك 4 تعليقات:

  1. الله ينور يا استاذنا 👌 بس لو شرح فيديو يكون أفضل

    ردحذف
  2. روعة ،شكرا والف شكر

    ردحذف
  3. فكرة البرنامج رائعة كتير محتاجينها بس اكيد برضو ان هذا البرنامج يتيح للموقع نفسه رؤية من اراقبه انا يعني مش انا بس اللى براقب

    ردحذف