كيفية نسخ بيانات الألعاب في أندرويد على الحاسوب وبدون روت

يعجب الكثيرين منا بلعب الألعاب من على أندرويد سواء عبر الهاتف أو عبر الجهاز اللوحي، حيث هناك الكثير من الألعاب الرائعة والمتوفّرة على متجر جوجل بلاي للتحميل، طبعًا جميع الألعاب لديها مستويات وإنجازات، وكل لعبة تختلف عن الأخرى في هذا الشأن، ويتم حفظ بيانات الإنجاز تلقائيًا في مجلد اللعبة على نظام أندرويد نفسه، ولكن مع إعادة ضبط المصنع أو إلغاء تثبيت اللعبة لأي سبب من الأسباب، يتم التخلص من هذه البيانات بشكل كامل.




لذلك لحل هذه المعضلة، سنتشارك معكم في هذه المقالة الجديدة، طريقة مفيدة لإجراء نسخ احتياطي لبيانات اللعبة الخاصة بك على جهاز الحاسوب دون الحاجة إلى صلاحيات الروت، على أن تكون الإمكانية بسيطة وسهلة للغاية، وذلك بالاعتماد على بعض تطبيقات النسخ الاحتياطي والتي بنفس الوقت تتيح لك نسخ البيانات إلى تخزين خارجي أو من على بطاقة الذاكرة الخارجية SD.

كيفية نسخ بيانات الألعاب في أندرويد على الحاسوب وبدون روت؟

الطريقة الأولى: باستخدام تطبيق Helium

الخطوة الأولى: أولًا وقبل كل شيء، في جهازك الأندرويد قم بتثبيت تطبيق Helium - App Sync and Backup، وبنفس الوقت تثبيت برنامج Helium على جهازك الحاسوب.

الخطوة الثانية: الآن قم بتشغيل التطبيق وسيُطلب منك تمكين تصحيح أخطاء USB على جهاز الأندرويد الخاص بك.

الخطوة الثالثة: الآن سوف تحتاج إلى الانتظار حتى يكتشف تطبيق سطح المكتب من Helium هاتفك الذكي من أجل النسخ الاحتياطي لبياناتك.

الخطوة الرابعة: انتظر بضع ثوانٍ حتى يكتشف تطبيق Helium على الهاتف لجهاز الحاسوب، وبمجرد اكتشافه سترى الشاشة كما هو موضح أدناه.

الخطوة الخامسة: الآن انقر على زر النسخ الاحتياطي أدناه، وعليك وضع علامة على بيانات تطبيق النسخ الاحتياطي هناك ثم تحديد نوع البيانات التي تقوم بنسخها احتياطيًا.

الخطوة السادسة: الآن يمكنك وضع ملف النسخ الاحتياطي في أي مكان من مجلد النسخ الاحتياطي في مجلد Helium الخاص بمدير الملفات أو يمكنك نقل هذا الملف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

انتهينا من هذه الطريقة، والتي يمكن أن تضمن لك أن جميع إنجازاتك في اللعبة ومستوياتها تصل إلى وحدة التخزين الخارجية الخاصة بك، على أن تستعيدها جميعًا بنفس التطبيق في أي وقت تشاء.

الطريقة الثانية: باستخدام MobiKin Assistant

تُعدّ هذه الأداة واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنك امتلاكها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تخدم الأداة العديد من الأغراض وأحدها نسخ بيانات اللعبة إلى الحاسوب، وإليكم مباشرة خطوات العمل معها:

الخطوة الأولى: أولاً وقبل كل شيء، قم بتنزيل Mobikin Assistant على حاسوبك من الموقع الرسمي.

الخطوة الثانية: الآن تحتاج إلى توصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر كابل USB، وتأكد من تشغيل وضع تصحيح أخطاء USB على جهازك الأندرويد.

الخطوة الثالثة: الآن انتظر لبضع ثوان حتى تكتشف الأداة هاتفك الذكي، وبمجرد اكتشافه سترى الشاشة كما يلي.

الخطوة الرابعة والأخيرة: تحتاج الآن إلى النقر فوق "التطبيقات" الموجودة على الجانب الأيسر، وسيعرض البرنامج لك جميع التطبيقات والألعاب المثبتة، أنت الآن بحاجة إلى تحديد اللعبة التي تريد نسخها احتياطيًا ثم النقر فوق "تصدير" وحفظها على جهازك الحاسوب.

الطريقة الثالثة: باستخدام iSkysoft Toolbox

طريقة أخرى ولا تقل أهمية عن سابقيها، حيث يُعدّ هذا البرنامج واحد من أفضل أدوات النسخ الاحتياطي والاستعادة التي يمكنك استخدامها هذه الأيام، وتضمن لك الأداة عدم فقد بياناتك أبدًا من هاتفك الذكي، وإليكم طريقة العمل معه.

الخطوة الأولى: أولاً وقبل كل شيء، قم بتنزيل وتثبيت أداة iSkysoft App Backup & Restore على جهاز الحاسوب الخاص بك، ثم قم بتشغيل البرنامج وسترى واجهة مثل أدناه، ثم تحتاج إلى النقر فوق "النسخ الاحتياطي للبيانات واستعادتها"



الخطوة الثانية: الآن قم بتوصيل جهازك الأندرويد بحاسبوك عبر كبل USB، ومن على الهاتف الذكي ستلاحظ ظهور نافذة منبثقة تطلب تصحيح أخطاء USB، هنا اضغط على "موافق" للمتابعة، وبمجرد اكتشافه، انقر فوق "النسخ الاحتياطي" على iSkysoft Toolbox.



الخطوة الثالثة: في الخطوة التالية ستطلب منك الأداة تحديد نوع الملف الذي تريد نسخه احتياطيًا، هنا تحتاج إلى تحديد "بيانات التطبيق".



الخطوة الرابعة والأخيرة: انقر فوق "النسخ الاحتياطي" وقم بتعيين وجهة ملف البيانات المنسوخة.

في الختام:
ناقشنا أعلاه كيفية نسخ بيانات ألعاب أندرويد إلى جهاز الحاسوب بطرق بسيطة للغاية، بحيث معها لا تفقد إنجازات والمستويات التي وصلت إليها في لعبة ما، وفي أي وقت تشاء يمكنك استعادة هذه البيانات للبدء بما انتهيت به، وهنا نأمل أن تعجبك الطرق أعلاه، وأي استفسارات ضعها في صندوق التعليقات في الأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية نسخ بيانات الألعاب في أندرويد على الحاسوب وبدون روت Reviewed by أحمد سعيد on 3/12/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد: