تجربتي لسرعة هارد خارجي USB 3.1 ولماذا قمت بالشراء؟

قمت منذُ ايام بعرض تجربتي العملية لفلاشة Silicon Power 3.1 32GB وقد ذكرت بالفعل أن الفلاشة ليست كما توقعت ولكن بالمقارنة مع السعر فتعتبر جيدة تماماً، واثناء شرائي للفلاشة وبما انني اخطط منذُ مدة لشراء هارد خارجي فوجدت ايضاً هارد يعمل بتقنية USB 3.1 ولكن بما انني اخطط بالفعل لشراء هارد خارجي منذُ فترة فلم اتردد في الحصول علي هارد Silicon Power USB 3.1 بحجم 2 تيرا وبسعر 2200 جم مصري / 126 دولار امريكي، فدعوني اوضح لكم تجربتي وايضاً نستعرض سوياً سرعة القرص.



في البداية شراء هارد خارجي هو امر هـام وربما قمنا من قبل بتوضيح الاسباب، ولكن بالنسبة لي فهناك العديد من الامور التي اريد شرحها لكم وستجدونها في مواضيع قادمة باذن الله ولكن لم استطع بسبب عدم امتلاكي لهارد خارجي وايضاً لان لدي مكتبة كبيرة من الافلام علي اقراص متفرقة واريد تجميعها علي هارد واحد مخصص لذلك وايضاً من اجل تفريغ مساحة علي الهارد الـ NVMe لدي، ولكنني وكالعادة لا ارغب في هارد بطئ او نصف سريع بل اريد الاسرع، ولذلك كنت اسعي لامتلاك الهارد بتقنية الـ 3.1 حتي احصل علي السرعة القصوي للقراءة والكتابة من الهارد.



الان لكي اقوم بقياس واختبار الهارد لمعرفة سرعة القراءة من الهارد والكتابة علي الهارد فسأقوم باستخدام برنامج CrystalDiskMark كالعادة، وكما تلاحظ من الصورة بالاسفل، فسرعة الكتابة علي الهارد اي النقل الي الهارد هي 133 ميجا علي الثانية اما سرعة القراءة من الهارد اي النقل من الهارد الي هارد اخر فهي 133 ميجا علي الثانية ايضاً، وهذه السرعة ممتازة نوعاً ما بالنسبة للاقراص الاخري.



لاحظ أن هناك الكثير من البدائل من الاقراص الخارجية من شركات مثل توشيبا وSeagate ولكنني قمت باختيار هذا القرص علي اساس الجيل الاول من الـ USB 3 وبالتالي الحصول علي سرعة اعلي في تداول الملفات من والي الهارد وقد كان نوع Silicon Power هو الوحيد المتوفر في المتجر بهذه التقنية لذلك قمت باتخاذ قرار الشراء علي الفور لرغبتي في التجربة وعرضها لكم لذلك انا لا اقوم بعرض الماركة او النصيحة بالشراء بل انصح بالتقنية فقط ونقوم باختبارها سوياً.



احد الاسباب الرئيسية التي دفعتني لشراء هارد خارجي هو أنني اريد استخدام هذا الهارد لانشاء سيرفر ميديا شيرنج في المنزل وبالتالي يستطيع اي احد لدي في المنزل بنقل الملفات اليه او نقل الملفات منه وبالتالي عندما يأتي احد الاقرباء الي المنزل لن اكون مضطراً لنقل الملفات لكل شخص علي حدي بل سأقوم فقط باضافتها لهذا السيرفر ويقوم كل شخص بالدخول والحصول علي الملفات التي يريد!



في النهاية شراء هارد خارجي بسعة تخزين كبيرة هو امر حتمي ولكن تقوم بشراء اي هارد خارجي؟ فهنا يكمن السؤال ولحسن الحظ انني لن اتركك في نهاية الموضوع حائراً بل ساخبرك بالحل وهو أن تقوم بالبحث عن اي هارد تريد في حدود الميزانية المتاحة لديك وستجد اختبارات من اشخاص فعليين للهارد ويعرضون نتائج سرعة القراءة والكتابة لديهم لهذا الهارد بالفعل وكل ما عليك هو البحث باسم الهارد مع كتابة CrystalDiskMark benchmark  كما ويمكنك الدخول علي متجر امازون وستجد بالفعل التقيمات متاحة وستجد المستخدمين قد وضعوا سرعة القراءة والكتابة للهارد وبالتالي يمكنك الحصول علي الافضل بسهولة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تجربتي لسرعة هارد خارجي USB 3.1 ولماذا قمت بالشراء؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/06/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: