كيف تستخدم زر Bixby فى هواتف سامسونج لإجراء مهام آخرى

فيما يبدو أن سامسونج لم تكتفي بوجود المساعد الشخصي Google Assistance في هواتفها الذكية، لذا قامت بتطوير المساعد الشخصي الخاص بها، بيكسبي Bixby، في 2017. من خلال تجربتي، لا أرى فروقات جذرية بين مساعد جوجل ومساعد سامسونج، إلا أن الأخير إلى حدٍ ما يقدم تجربة مختلفة. نظرًا لأنه مصمم خصيصًا لأجهزة جلاكسي من سامسونج، فيستطيع بيكسبي أن ينفذ أوامر لا يمكن لمساعد جوجل أن ينفذها. على سبيل المثال، التحكم في إعدادات الهاتف بشكل مثالي، والتكيف مع طريقة استعمال الجوّال.

الشيء الوحيد المزعج هو الزر المسؤول عن تشغيل المساعد على الجانب الأيسر أسفل أزرار التحكم فى مستوى الصوت. إحتمالية النقر على هذا الزر بصورة خاطئة أثناء استخدام الهاتف عالية جدًا، خصوصًا أن النقرة تؤدي للخروج من التطبيق المفتوح والانتقال لشاشة Bixby Home. لحسن الحظ، أصدرت سامسونج تحديث جديد يمنح المستخدمين صلاحية تغيير وظيفة الزر، فدعونا نوضح فيما يلي كيفية الاستفادة من هذه الصلاحية.


كما أشرنا في المقدمة، إمكانية إعادة توظيف زر بيكسبي متاحة بعد التحديث الأخير لتطبيق Bixby Home. لذا، أول خُطوة يجب أن تقوم بها هي التحقق من تثبيت أحدث إصدار. أسهل طريقة لفعل ذلك هي أن تفتح Galaxy Store ثم الضغط على زر القائمة واختيار My Page ثم الضغط على Updates. إذا وجدت أن هُناك تحديث جديد لتطبيق Bixby Home فأعمل على تثبيته، إذا لم يظهر لك أي إخطار بتوافر تحديثات جديدة، فربما تم تحديث التطبيق بشكل تلقائي في الخلفية، وبالتالي فالمساعد يعمل بأحدث إصدار متوفر الآن.


إذن، بعد التأكد من تحديث تطبيق Bixby Home، قم بتشغيل المساعد الشخصي بيكسبي بالضغط على هذا الزر المخصص ومن ثم اضغط على رمز () في الزاوية اليمنى لفتح القائمة المنسدلة حيث تضغط على "Settings" وبالتمرير إلى الأسفل ستعثر على قسم Bixby key المسئول عن تغيير إعدادات الزر فأضغط عليه.

ضع فى اعتبارك أن سامسونج تمنحك صلاحية تغيير وظيفة زر بيكسبي ولكن سيظل يقوم بمهمته الأساسية وهي تشغيل المساعد الشخصي، إذ ستجد أمامك خيارين Single press to open Bixby و Double press to open Bixby حيث الأول يتيح لك تشغيل المساعد الشخصي إذا ضغطت ضغطة واحدة على الزر ولكن يمكنك الضغط مرتين لفتح تطبيق معين. أما الخيار الثاني فيقوم بالعكس، إذا ضغطت مرتين على الزر يتم تشغيل المساعد الشخصي ولكن عند الضغط مرة واحدة يتم فتح تطبيق أو إجراء مهمة اخرى. الأفضل بالتأكيد هو الخيار الثاني، فبعد أن تقوم بتحديده فعل الخيار الفرعي Use single press ثم اضغط عليه لتحديد ماذا تريد أن يحدث عند الضغط مرة واحدة على الزر.


يمكنك إختيار Open app والضغط على أيقونة الترس (⚙) لتحديد أي تطبيق تريد أن يتم تشغيله فور الضغط على زر Bixby مرة واحدة، سيتم عرض قائمة بكل التطبيقات المثبتة سواء الخاصة بالنظام أو المُستخدم. مع الأسف، لا يمكنك تعيين Google Assistant ليحل محل بيكسبي عند الضغط على هذا الزر، لذا يجب عليك الاختيار من بين التطبيقات المتاحة فقط.

على أي حال، إذا لم تكن ترغب في تعيين تطبيق، يمكنك اختيار Run quick command الذي يسمح بتنفيذ مهمة مُعينة عند الضغط على زر Bixby مثل أن يتم إرسال أمر بإيقاف الواي فاي، أو تفعيل الوضع الليلي، أو الإتصال بشخص ما، أو تفعيل المنبه...إلخ. عند الضغط على أيقونة الترس سوف تجد بعض الأوامر المقترحة من قبل سامسونج، ولكن يمكنك تعيين أوامر خاصة بك بالضغط على علامة + بالأعلى. وهذا هو كل ما تحتاج أن تقوم به في إطار تحقيق أقصى استفادة من زر Bixby على هواتف سامسونج، فإذا كنت لا تستخدم المساعد الشخصي بيكسبي، تستطيع أن تجعل هذا الزر يؤدي المهام التى تقوم بها بشكل متكرر يوميًا بسهولة.


فى حالة إذا وجدت أن الطريقة الرسمية من سامسونج لإعادة توظيف زر Bixby مخيبة للآمال أو لا تلبي متطلباتك، تستطيع تجرّبة تطبيق طرف ثالث يفعل ذلك بشكل أفضل. أقترح لك Bixbi Button Remapper حيث يتيح لك تحكم كامل في زر Bixby ويوفر لك كم هائل من الخيارات التي يمكن من خلالها جعل هذا الزر أكثر افادة، من بينها تشغيل مساعد جوجل بدلًا من بيكسبي. النسخة المجانية من التطبيق تتيح لك إجراء المهام المختلفة عند الضغط مرة واحدة على الزر، بينما النسخة المدفوعة تسمح بتنفيذ المهام مع النقر المطول بالإضافة إلى السماح بتغيير وظائف أزرار التحكم في مستوى الصوت.

على أي حال، استخدام التطبيق سهل جدًا. كل ما تحتاجه بعد تثبيته على هاتفك وتشغيله لأول مرة هو منح التطبيق بعض الصلاحيات ليؤدي عمله بكفاءة، فأضغط على أزرار التنشيط وسوف يُعرض أمامك دليل إرشادي سريع يوضح كيفية السماح بالحصول على الصلاحيات المطلوبة. عند الانتهاء، اضغط على زر Done ثم اضغط على Bixbi button ثم على Single press وبعدها حدد أي مهمة تريد أن يتم إجراؤها عقب النقر مرة واحدة على زر بيكسبي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيف تستخدم زر Bixby فى هواتف سامسونج لإجراء مهام آخرى Reviewed by عبدالرحمن محمد on 3/19/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: