كيفية تحويل فيديو فيسبوك الى MP3 بأسهل 4 الطرق

يستضيف موقع فيسبوك عدد كبير من الفيديوهات المتنوعة المرفوعة من قبل ملايين المستخدمين حول العالم. لذلك، هناك إحتمال كبير أن أحد هذه فيديوهات تضمن مقطع صوتي مميز أثار إعجابك أثناء مشاهدتك له لدرجة تدفعك إلى البحث على الإنترنت حتى أستطعت الوصول إلى هذه المقالة لتعرف كيفية تحميلها على جهازك، سواء للإستماع إلى هذا المقطع الصوتي بدون انترنت، أو ليكون نغمة إفتراضية لجوّالك...أيًا كان السبب فهناك عدد لا بأس به من الطرق التي تتيح لك ذلك عن طريق تحويل الفيديو إلى MP3 وإستخراج الصوت فقط منه. سوف نستعرض فيما يلي أسهل وأفضل هذه الطرق وفقًا لتجاربنا، فتابعوا القراءة...


الطريقة الأولى: بإستخدام برنامج Apowersoft Streaming Audio Recorder



يتيح لك برنامج Apowersoft Streaming Audio Recorder إجراء مهام أكثر بكثير من تحويل فيديو فيسبوك إلى MP3، فهو في الأساس برنامج لتسجيل الصوت عبر المايكروفون وإجراء بعض التعديلات البسيطة، أيضًا يتيح لك البحث عن الـ Tags للملفات الصوتية المخزنة على جهازك لترتيبها والتعرف عليها بصورة أفضل، علاوة على ذلك يسمح لك بتسجيل البث المباشر لمحطات الراديو الشائعة. إضافًة إلى كل هذه المهام، يسمح لك بتحويل أي محتوى على الإنترنت إلى MP3 ايًا كان الموقع، ويمكنك استخدامه لتحويل الفيديوهات المحلية إلى MP3 وإستخراج الصوت منها. إذن، هو برنامج مميز جدًا ويستحق التجربة، خاصة وأن الواجهة الرسومية الخاصة به بسيطة وتدعم اللغة العربية كذلك.

على أي حال، إذا كانت رغبتك هي تحويل فيديو شاهدته على الفيسبوك إلى MP3 عبر هذا البرنامج، كل ما عليك هو تثبيته على جهازك وتشغيله، ثم بعد ذلك توجه إلى قسم "تحميل" على الجانب الأيسر ثم اضغط على زر "تحويل الفيديو MP3" وفي النافذة التي ستظهر قم بعمل Paste لرابط الفيديو ثم حدد الصيغة MP3 والجودة "عالي" واضغط إضافة إلى التحميل. عليك الانتظار 5 ثواني حتى تضغط على زر "تقييم" وبعدها سيبدأ البرنامج في تحميل المقطع الصوتي فورًا على جهازك. لاحظ أن البرنامج غير مجاني، ولكن تستطيع الاستفادة من إمكانية التحميل من المواقع بدون أي مقابل، فقط أن تنتظر 5 ثواني بعد إضافة الرابط.

الطريقة الثانية: من خلال موقع MP3hub



يعُد MP3hub من المواقع المتميزة في تحويل الفيديوهات إلى MP3 مع الحفاظ على الجودة الأصلية أونلاين بكل سهولة. من المثير للدهشة أن هذا الموقع لا يحتوي على أية إعلانات، بل ينفرد بكونه يشمل واجهة نظيفة خالية من أي عناصر ملفتة للانتباه. كما يدعم عدد ضخم من المواقع الأخرى غير يوتيوب، وفيسبوك، وتويتر، وساوند كلاود، إلخ. في البداية، ستحتاج إلى نسخ رابط فيديو الفيسبوك وإضافته فى الحقل المخصص لذلك على الصفحة الرئيسية للموقع ثم الضغط على زر البحث (🔍) وبعد ثوانِ معدودة سيطلب منك تأكيد أنك لست روبوتًا ثم تحديد صيغة MP3، لاحظ أن هناك خيار يسمح لك بتحديد الجزء الذي تريد تحويله إلى MP3 في الفيديو بالتحديد عن طريق تحديد نقطة البداية والنهاية أسفل قائمة تحديد الصيغة. عمومًا، اضغط على زر Download لبدء عملية التحميل.

الطريقة الثالثة: بواسطة موقع Youtube Mp3 Converter



على الرغم من أسمه الذي يوحي بأنه مصمم خصيصًا لليوتيوب، إلا أن موقع Youtube Mp3 Converter يدعي أنه يدعم أكثر من 1000 موقع آخر لتحويل المحتوى المرئي المرفوع عليها إلى محتوى مسموع بتحويله إلى صيغة MP3 دون المساس بالجودة. بالفعل، قمنا بتجربته وكانت النتيجة جيدة جدًا. طريقة استخدامه لا تختلف عن الأدوات الاونلاين الاخرى المتخصصة في هذا المجال، حيث تقوم بإضافة رابط فيديو الفيسبوك وتضغط على زر Download وبعد ثواني سيقوم الموقع بعرض اسم المقطع والصورة المصغرة له بالإضافة إلى زر Download the file الذي بنقرة واحدة فوقه ستؤدي إلى تحميل النسخة المسموعة فقط من الفيديو بصيغة MP3. هذا هو كل ما في الأمر، لا توجد أي إضافات أو خُطوات معقدة أخرى.

الطريقة الرابعة: بإستخدام موقع FBGrab



موقع FBGrab يلجأ إليه المستخدمون عادًة بغرض تحميل فيديو من موقع فيسبوك بصيغة MP4 بأعلى جودة أو على الأقل الجودة الأصلية للفيديو، حيث أنه يتميز عن جميع الأدوات الاونلاين الأخرى من حيث هذه النقطة. ولكن يمكنك استخدامه أيضًا لتحويل فيديو فيسبوك إلى MP3، فعندما تقوم بإضافة عنوان الـ URL للفيديو وتضغط على زر Download سيعرض الموقع اسم الفيديو والصورة المصغرة له بالإضافة إلى روابط الحصول على هذا الفيديو سواء بصيغة MP4 أو تحميل الصوت فقط بصيغة MP3.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تحويل فيديو فيسبوك الى MP3 بأسهل 4 الطرق Reviewed by عبدالرحمن محمد on 3/27/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: