أقوى 5 إضافات لمدير الملفات File Explorer على نظام ويندوز



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تستعمل ويندوز، أيًا كان الإصدار، فأنت معتاد على التعامل مع أداة إدارة الملفات، فايل إكسبلورر - File Explorer. لا يهم ما الذي تفعله على الكمبيوتر، ففي كل الأحوال هي أول أداة تقوم بتشغيلها للوصول إلى الملفات والمجلدات وأي أقراص تخزين متصلة بالكمبيوتر. وعلى الرغم من كونك تستخدمها بشكل يومي، إلا أنك لا تحقق الاستفادة القصوى من إمكانياتها، نعم، فهذه الأداة تقدم وظائف أكثر بكثير من مجرد تصفح "الفايلات" ونقلها هُنا وهُناك. إذا أردت تعزيز تجربتك لويندوز وإدارة الملفات باحترافية، فيما يلي نسلط الضوء على 5 برامج بمثابة إضافة حقيقية للفايل إكسبلورر بحيث تجعل استخدامها أسرع، وأفضل، وأسهل.

الإضافة الأولى: برنامج File Converter



إن File Converter هو عبارة عن برنامج مجاني بسيط جدًا يتيح لك تحويل صيغة ملف أو عدة ملفات بشكل سريع عن طريق قائمة الكليك يمين الخاصة بأداة File Explorer بحيث أنه يندمج تلقائيًا بعد تثبيته مع الأداة ليكون كل ما عليك فعله من أجل تحويل صيغة ملف ما هو النقر كليك يمين فوق هذا الملف وتحديد الصيغة من قائمة File Converter لتتم عملية التحويل فورًا فى ثوانٍ معدودة. البرنامج يدعم الكثير من صيغ الملفات المختلفة، على سبيل المثال، يمكنك تحويل مستند Word إلى PDF أو ملف PSD إلى JPEG أو PNG، وأكثر من ذلك بكثير. يمكنك تخصيص القائمة لإضافة/إزالة الصيغ، أو تحديد ما تريد أن يحدث بعد إتمام عملية التحويل، وما إلى ذلك من خلال نافذة الإعدادات الخاصة به. ( تحميل البرنامج ) - ( مراجعتنا للبرنامج )

الإضافة الثانية: برنامج Groupy



يمثل Groupy إضافة مثالية لهؤلاء الذين يتعاملون مع مجموعة نوافذ أو برامج فى نفس الوقت، حيث يسمح لهم بتفعيل نظام علامات التبويب في File Explorer ليكون الأمر مماثل لما تراه في متصفحات الإنترنت. ما عليك سوى سحب أي نافذة تريد ضمها إلى المجموعة وإفلاتها فوق شريط عنوان نافذة أخرى لينشئ البرنامج جروب يجمع كل النوافذ فى نافذة واحدة فقط ويمكنك التنقل بينهم بسهولة. يعمل البرنامج على أي نافذة، سواء متعلقة بـ File Explorer أو برنامج آخر، على سبيل المثال، مايكروسوفت Word، أو فوتوشوب...إلخ. يوفر البرنامج أيضًا ميزة رائعة وهي حفظ المجموعات؛ إذ يمكنك تنظيم العديد من نوافذ البرامج والمستندات المعتاد التعامل معها يوميًا فى جروب واحد، لاحقًا يمكنك بضغطة واحدة فتح كل النوافذ المتضمنة في الجروب معًا. ( تحميل البرنامج ) - ( مراجعتنا للبرنامج )

الإضافة الثالثة: برنامج DropIt



برنامج DropIt يساعدك على التخلص من العمل الشاق الذي تقوم به يوميًا أثناء استخدام الكمبيوتر من إعادة تسمية الملفات، أو نقلها إلى مواقع مختلفة.. وغيره، بحيث أنه مصمم خصيصًا لأتمتة كل عمليات إدارة الملفات الخاصة بك. البرنامج يتمثل فى أيقونة صغيرة عائمة على الشاشة، وما عليك سوى سحب الملفات أو المجلدات وإفلاتها فوق هذه الأيقونة لبدء معالجتها. لكن عليك اولًا تحديد ما تريد للبرنامج فعله بعد الإفلات، بإمكان البرنامج القيام بالعديد من المهام مثل نسخ، أو نقل، أو فك ضغط، أو إعادة تسمية، حذف، والمزيد من الإجراءات الاخرى.

بمجرد أن تحدد ذلك، سيؤدي البرنامج المهمة تلقائيًا في كل مرة تقوم فيها بإدراج الملفات فوق الأيقونة. على سبيل المثال، إذا حددت للبرنامج أن يقوم بنقل أي ملفات فيديو إلى مجلد Movies، عندما تكون لديك ملفات فيديو في أي مكان آخر، وليكن سطح المكتب، يمكنك إفلاتها فوق الأيقونة، ليتم تلقائيًا نقل هذه الملفات إلى مجلد Movies. للوهلة الأولى يبدو البرنامج معقد، لكن بعد آخذ بعض الوقت في التدريب، ستتعامل معه بإحترافية وستكتشف أنه إضافة ممتازة فعلًا للويندوز. ( تحميل البرنامج )

الإضافة الرابعة: برنامج TeraCopy



يمكن لبرنامج TeraCopy أن يحررك من خدمة نقل ونسخ الملفات "العقيمة" الخاصة بـ File Explorer التي تستغرق عادًة وقتًا طويلًا في نقل الملفات من مجلد أو من قرص إلى آخر، بالإضافة إلى أن العملية عرضة للفشل وهو ما يعرض بياناتك للخطر. لذا، أنصحك بتجرّبة هذا البرنامج لأنه يوفر ما تحتاجه في إطار الحصول على تجربة نقل/نسخ ملفات أفضل. حتى إذا كان القرص الصلب قديم وسرعته بطيئة، ينبغي أن تلاحظ فرق سرعات بين TeraCopy وخدمة ويندوز الافتراضية أثناء نقل أو نسخ الملفات. علاوًة على ذلك، البرنامج يستطيع التعامل مع عمليات متعددة وتنفيذها في نفس الوقت. وفي حالة حدوث فشل، سيتخطى TeraCopy تلقائيًا الملف السبب في المشكلة بدلًا من إنهاء العملية باكلمها. واجهة البرنامج سهلة جدًا، بالتالي لا ينبغي أن تواجه صعوبة في استخدامه. ( تحميل البرنامج ) - ( مراجعتنا للبرنامج )

الإضافة الخامسة: برنامج FileMenu Tools



برنامج FileMenu Tools يهدف إلى جعل قائمة الكليك يمين للفايل إكسبلورر أكثر إفادة عن طريق إضافة المزيد من الخيارات الجديدة المفيدة التي تعزز إدارة الملفات. على سبيل المثال، إضافة عناصر جديدة لقائمة Send To، أو حذف عناصر موجودة فعلًا فى القائمة. بشكل عام، هو برنامج شامل لتخصيص قائمة الكليك يمين. يتوفر منه نسختين واحدة مجانية وأخرى مدفوعة، يمكن كذلك استخدامه بشكل محمول أو تثبيته على النظام. واجهة البرنامج سهلة وواضحة جدًا، ستجد على الواجهة الرئيسية جميع الخيارات الموجودة مسبقًا التى يمكنك وضع علامة "صح" بجوار ايًا منها والضغط على زر Apply. او اضغط على خيار Add Command من القائمة اليسرى لإضافة أوامر جديدة. لاحظ أنه بإمكانك أيضًا إختبار أي أمر لمعرفة ما الذي يقوم به تحديدًا قبل إضافته، وذلك بالنقر على خيار Test Command. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. الاضافة الاولى مفيده جدا الف شكر

    ردحذف
  2. جميل بس ابقوا وضحوا لو في حاجة بفلوس زي Groupy

    ردحذف

إرسال تعليق