إليك 5 تطبيقات تستخدمها لاستخراج الصوت من الفيديو على أندرويد

غالبًا ما يرغب المستخدم في الحصول على الصوت من أحدث مقاطع الفيديو الموسيقية، والأهم من ذلك الاستماع الى الموسيقى بدلًا من مشاهدة الفيديو، وخاصة عندما يتعلق الأمر بإيقاف تشغيل الشاشة والاستمرار في تدفق الصوت، حيث من المعروف وعند تشغيل مقطع فيديو وتقوم بإيقاف تشغيل الشاشة سوف يتم إسكات الصوت، ومن المستخدمين من يتطرق إلى تطبيقات أو برامج تحويل الفيديو إلى صيغة صوتية، ولكن لا يخفى على أحد أن هذه التطبيقات شاقة التعامل معها ومعقدة بعض الشيء.




لكن لحسن الحظ هناك الكثير من التطبيقات على متجر قوقل بلاي تُتيح للمستخدمين استخراج الصوت من الفيديو، وهنا في هذه المقالة سوف نستعرض معكم 5 من أفضل التطبيقات في هذا المجال، وحتى لا نُطيل أكثر دعونا نبدأ مباشرة بالتطبيق الأوّل:

1. Video to MP3 Converter:



أولى التطبيقات في هذه المقالة، والذي يأتي بدون أي عمليات شراء داخلية ولكن للأسف يدعم الإعلانات، عمومًا من أبرز مزاياه قدومه مع واجهة وتصميم نظيف وسهل التعامل للغاية، حيث من على الواجهة الرئيسية هناك أربع خيارات فقط، أما فيما يخص إمكانية التعامل معه، مباشرة انتقل الى خيار Video to Audio وحدد الملف الذي تريد استخراج الصوت منه.

بعد ذلك ستُلاحظ وجود وضعان "بسيط ومتقدم"، وعلى الرغم من أن الوضع البسيط هو بسيط بذاته، فإن الوضع المتقدم "Advanced" يتيح لك اختيار تشفير الصوت ومعدل البت، وفي حالة أنك كنت لا تعرف ما هية هذه الأمور، فاتركها بشكل الافتراضي، ومن ثم عيّن الجودة إلى 9 وهو أعلى مستوى لأفضل إخراج صوتي، بعد ذلك اضغط على تحويل في الأسفل للبدء، على أن تشاهد إعلان قبل البدء في التحويل.

وعند الانتهاء، يمكنك إما تشغيل الصوت أو تعيينه كنغمة رنين رائعة، وأجدر بالإشارة بقدوم التطبيق بمزايا أخرى مثل أداة قاطع الصوت والفيديو.

2. Video to MP3 Converter:



تطبيق آخر يستخدم نفس اسم التطبيق السابق، لكن على كل حال فإن واجهة هذا التطبيق خاصة بعض الشيء مع قدومه بميزة إضافية واحدة والمُتمثّلة في Audio Merger التي يمكنها دمج ملفين صوتيين في واحد، فيما يخص إمكانية العمل مع التطبيق قم بالضغط على خيار Video to Audio وحدد ملف الفيديو.

وهنا يمكنك تعيين اسم لملفك واختيار تنسيق صوت أو حتى قطع أجزاء من الفيديو قبل البدء في استخراج الصوت من الفيديو، مع الإشارة أن النسخة المدفوعة من التطبيق والتي تُكلفك نحو 3.99$، ستُزيل الإعلانات ودعم تحويل ما يصل إلى 15 مقطع فيديو في وقت واحد وإضافة غطاء موسيقي.

وبعد اختيار الفيديو انتقل الى خيار التحويل، وهنا سيقوم التطبيق باستخراج الملف الصوتي من الفيديو بينما يعرض لك إعلانًا، ليس كما هو الحال مع التطبيق السابق، فضلًا عن دعمه لزيادة مستوى الصوت إلى 300٪ وهو أمر مفيد للغاية إذا كان حجم الفيديو منخفضًا.

3. Breathe Music Player:



كما يوحي اسم التطبيق، فهو عبارة عن مشغل موسيقى يقوم بفهرسة جميع الموسيقى المخزنة على ذاكرة هاتفك المحلية، وهنا نحن لسنا مهتمين لأن هناك مشغلات موسيقى أفضل بكثير، ونهتم بأداة استخراج الصوت القادمة معه، وللبدء اضغط على القائمة لتحديد خيار صانع النغمات ومن ثم حدد الملف الذي تريد تحويله هنا.

وهنا يمكنك تحديد جزء من الفيديو الذي تريد استخراج الصوت، وما عليك سوى إدخال الوقت في الجزء السفلي من الشاشة أو النقر مع الاستمرار على الشريحة، ثم انقر فوق أيقونة المقص لبدء التحويل، ومن الميزات الأخرى التي يشملها التطبيق ميزة مسجل الصوت وتوقيت النوم ومعادلة الصوت وغيرها، على أن يكون تطبيق Breathe Music Player مجاني ويأتي مدعومًا بالإعلانات.

4. MP3 Video Converter:



باختصار هذا التطبيق بسيط إلى حدٍ كبير، حيث يمكنك معه تحديد الملف والاختيار بين تنسيق MP3 أو AAC، كذلك اختيار معدل بت، أيضًا تستطيع تسمية ملف الصوت المستخرج، وبعد تحديد الملف مباشرة اضغط على تحويل لبدء عملية الاستخراج، من ناحيته لا يتضمّن التطبيق أي خيارات متقدمة رأيناها في بعض التطبيقات المذكورة أعلاه، ولكن لطالما كانت المهمة المقصودة هي استخراج الصوت من الفيديو فقط فالتطبيق يُعتمد عليه، على أن يكون متاح مجانا وبشكل كامل، مع عدم وجود طريقة لإزالة الاعلانات.

5. Timbre:



التطبيق الأخير في هذه المقالة، وهو تطبيق قوي يأتي معه العديد من الميزات لكل من احتياجات الصوت والفيديو، حيث بعد تحميل التطبيق، ستُلاحظ وجود خيارين في الشاشة الرئيسية، الأول "الصوت" أما الثاني فهو "الفيديو"، ولغرض هذه المقالة قم بالانتقال الى القسم الثاني والضغط على خيار "الفيديو إلى صوت"، بعد ذلك حدد الفيديو المراد استخراج الصوت منه وكذلك تنسيقه، حيث بالنقر على زر القائمة "الثلاث نقاط" يمكنك رؤية أكثر من 10 تنسيقات صوت مختلفة.

أخيرًا، يمكنك تسمية ملف الصوت المستخرج، وبعد ذلك اضغط على زر الفيديو الأحمر لبدء هذه العملية، مرة أخرى على الشاشة الرئيسية، انقر فوق زر المهام للوصول إلى جميع الملفات الصوتية التي قمت باستخراجها من مقاطع الفيديو.

بدوره تطبيق Timbre مدعوم بالإعلانات ولكنه مجاني للاستخدام بدون عمليات شراء داخل التطبيق،على ان يكون هناك ميزات أخرى كميزة زيادة حجم مقاطع الفيديو أو عكسها أو تقسيمها أو زيادة سرعة مقاطع الفيديو أو قطعها، حتى معه يمكنك أيضًا إنشاء GIF وغيرها من المزايا الأخرى,
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
إليك 5 تطبيقات تستخدمها لاستخراج الصوت من الفيديو على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 3/21/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: