12 ميزة مفيدة على واتساب يجب أن تعرف عنها

هل يمكننا تخيّل يومنا هذا بدون واتساب ؟ على الأغلب لا، حيث تُعدّ هذه الخدمة أكثر خدمات المراسلة الفورية شيوعًا بين المستخدمين في العالم، حيث تستمر شركة فيسبوك المالكة للخدمة في طرح المزيد من الميزات الجديدة عليها، وذلك من أجل التأكد من أنها ستظل مفيدة لمستخدميها، في نفس السياق ولكن من زاوية أخرى يكتنز تطبيق الخدمة من على الهواتف الذكية الكثير من المزايا الرائعة، والحقيقة تقال أن معظم المستخدمين ليس على دراية بكل ميزات الخدمة.




لذلك إن كنت تُحب معرفة المزيد حول ميزات الخدمة، هنا في هذه المقالة سنضع 12 ميزة في واتساب والتي ربما لم تكن تعرفها من قبل، عمومًا دعونا نبدأ مباشرة برقم واحد.

1. احصل على الميزات الجديدة قبل الجميع:



إذا كنت ترغب في الحصول على جميع ميزات واتساب الجديدة قبل أي شخص آخر، فيمكنك ذلك عبر الانضمام لمجتمع التطبيق التجريبي، وللقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى صفحة تطبيق واتساب على متجر جوجل بلاي، وانتقل الى اسفل لكي ترى خيار "كن مختبرًا تجريبيًا" بعد ذلك حدد خيار "أنا في" وعندما يتم مُطالبتك بالتأكيد اضغط على "انضمام"، وأجدر بالإشارة أنه بمجرد القيام بذلك، ستحصل على تحديثات أكثر بكثير مما تحصل عليه في النسخة الرسمية، فضلًا عن أنها لن تكون جميعها خالية من الأخطاء.

2. التبديل من مكالمة صوتية إلى مكالمة مرئية والعكس:



من السهل جدًا التبديل بين مكالمات الصوت والفيديو على واتساب، على سبيل المثال نفترض أنك تجري مكالمة فيديو مع صديق، وترغب في التبديل إلى مكالمة صوتية، هنا كل ما عليك سوى النقر على أيقونة "إيقاف الفيديو" على الشاشة، وبالمثل إذا أجريت مكالمة صوتية على واتساب مع أحد الأصدقاء، ولكنك ترغب في إجراء مكالمة فيديو، هنا اضغط على أيقونة "تشغيل الفيديو" لإجراء التبديل، هذا فقط كل ما عليك فعله.

3. إرسال الرسائل دون كتابة:



يُمكِنُكَ بالفعل إرسال رسائل على واتساب دون حتى كتابتها، فقط قل "Ok Google" واسأل المساعد "إرسال رسالة على واتساب". سوف يسألك مساعد جوجل بعد ذلك عن الشخص الذي ترغب في مراسلته وما هي رسالتك، ويمكنك نطق اسم جهة الاتصال والرسالة التي ترغب في إرسالها ثم تأكيدها، بمجرد التأكيد سيتم إرسال الرسالة.

4. الرد الخاص من رسائل المجموعة:



إذا قال صديقك شيئًا ما في المجموعة وأردت أن تقول شيئًا ما ولكنك تريد إجراء ذلك على الدردشة الشخصية، فلن تحتاج إلى التمرير للعثور على محادثته، حيث يمكنك فقط تحديد الرسالة المرسلة من صديقك، والنقر على أيقونة ثلاثية النقاط في الأعلى ثم الضغط على "رد خاص".

5. حفظ البيانات في مكالمات واتساب:


انتقل إلى واتساب واضغط على أيقونة الثلاث نقاط لفتح الإعدادات، بعد ذلك حدد خيار "استخدام البيانات والتخزين" ثم اضغط على "الاستخدام القليل للبيانات"، حيث سيكون الخيار الأخير على الصفحة.

6. إنشاء صور GIF:



لإنشاء صور متحركة GIF خاصة بك وإرسالها على واتساب، انتقل أولاً إلى المحادثة حيث ترغب في إرسال GIF ثم حدد الرمز "إرفاق"، بعد ذلك حدد الفيديو الذي تريد إنشاء GIF من معرض هاتفك الذكي وعندما تصل إلى صفحة التعديل، قم بتخفيض مدة الفيديو إلى 6 ثوانٍ أو أقل، وسترى رسالة منبثقة تفيد باتمام التحويل.

7. إنشاء ملصقات:



هذه ليست ميزة متاحة كخيار على واتساب، حيث هنا تحتاج إلى تطبيق تابع لجهة خارجية لها، حيث بعد الاعلان عن دعم واتساب للملصقات رأينا العشرات من التطبيقات الخارجية التي يمكن الاستعانة بها في هذا المجال، نحن اخترنا لكم تطبيق Sticker Maker والمتاح مجّانًا على متجر بلاي، حيث بعد الانتهاء من صنع الملصق الخاص بك ستراه متاح على واتساب نفسه ومن ثم مشاركته مع أي جهة اتصال.

8. مجموعة اتصال فيديو:



افتح محادثة واتساب وانقر على أيقونة كاميرا الفيديو في الأعلى، وبمجرد بدء مكالمة الفيديو واستجابة المستلم، انقر فوق أيقونة إضافة مستخدم في أعلى الشاشة واختر المستلم الثاني الذي ترغب في الاتصال به، وهنا يمكنك إضافة المزيد من الأشخاص إلى المكالمة بنفس الطريقة، بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا الانتقال إلى مجموعة واتساب والنقر على أيقونة Group Call وتحديد جهات الاتصال التي ترغب في الاتصال بها.

9. الدردشة في لغات مختلفة:

افتح واتساب وانقر على أيقونة الثلاث نقاط للانتقال إلى "الإعدادات"، هنا حدد خيار "دردشات"، ثم حدد خيار "لغة التطبيق"، بعد ذلك يمكنك تحديد اللغة التي ترغب في استخدام واتساب فيها.

10. إضافة اختصارات المحادثة:



إذا كنت ترغب في أن تظهر دردشة واتساب خاصة بك على شاشتك الرئيسية، فما عليك سوى تحديدها على واتساب ثم اضغط على أيقونة الثلاث نقاط، بمجرد القيام بذلك، تحتاج إلى تحديد "إضافة اختصار الدردشة"، حيث سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في إضافة الدردشة إلى شاشتك الرئيسية، هنا اضغط على "إضافة" للتأكيد.

11. تمكين التحقق من خطوتين:


لتمكين التحقق من خطوتين والتي تعد ميزة أمنية مهمة للغاية، افتح واتساب ومن ثم انقر على أيقونة الثلاث نقاط في الأعلى، ومن ثم اضغط على "الإعدادات"، ثم حدد "الحساب"، هنا سترى خيار التحقق بخطوتين، حدده واضغط على "تمكين"، ويمكنك بعد ذلك إضافة الرقم السري المكون من ستة أرقام والذي سيُطلب منك تسجيل رقم هاتفك مع واتساب مرة أخرى.

12. أخيرًا ميزة وصف المجموعة:



إذا قمت بإنشاء مجموعة على واتساب، فلديك الآن خيار إضافة وصف لها حتى يعرف الأشخاص الذين يشكلون جزءًا منها ما هدفها بالضبط، وللقيام بذلك انتقل إلى المجموعة التي ترغب في إضافة وصف لها وانقر فوق الشريط العلوي حيث يتم كتابة اسم المجموعة والمشاركين، سيؤدي هذا إلى فتح الصفحة حيث ستتمكن من رؤية جميع المشاركين ووسائط المجموعة، في هذه الصفحة وتحديدًا أسفل اسم المجموعة مباشرةً، سترى خيار "إضافة وصف"، حدده واكتب وصفًا موجزًا لإعلام جميع المشاركين بالغرض من هذه المجموعة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
12 ميزة مفيدة على واتساب يجب أن تعرف عنها Reviewed by أحمد سعيد on 3/19/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليقان (2):

  1. نشكر لكم جهودكم الطيبة و مواضيعكم المميزة و المفيدة .

    ردحذف
    الردود
    1. الشكر لله يا صديقي، وهذا يدفعنا للمزيد فالمزيد

      حذف