لماذا لم اقم بشراء جهاز WD My Cloud او اي جهاز Cloud اخر

بالتأكيد انتشرت في هذه الاونة اجهزة الـ Cloud المنزلية والتي تعتبر عبارة عن هارد تقوم بتوصيله بجهاز الروتر وبالتالي يمكنك الدخول اليه من اي جهاز في المنزل بسهولة واحد هذه الاجهزة هو WD My Cloud وانا اطلق عليه جهاز لانه ليس عبارة عن هارد بل يحتوي علي بروسيسور ورام فهو اشبهه بكمبيوتر متواضع يحتوي علي هارد يمكنك تخزين ما تشاء اليه والوصول اليه من اي جهاز داخل المنزلي لديك كما وهناك امكانية للوصول الي هذه الملفات من خارج منزلك ايضاً بالاتصال عبر شبكة الانترنت بهذا السيرفر المنزلي. وربما احد اشهر هذه الاجهزة هو WD My Cloud والمعروف ايضاً، وبعد أن اوشك علي اتخاذ قرار شراء الجهاز تراجعت في اللحظات الاخيرة لماذا؟ دعوني اخبركم..



في البداية لدي الكثير من الهاردات في المنزل ولكن بمساحات بين الـ 500 جيجا والتيرا وما اريده هو هارد كبير الحجم 2 تيرا علي سبيل المثال لتخزين الملفات وتفريغ الملفات علي الهارد المستخدم لدي، ولذلك فما اريده هو هارد خارجي اقوم بتشغيله حسب الحاجة واقوم باستخدامه للتخزين فقط ولا يكون متصل بالكمبيوتر مباشرة، ولكن بعد أن اطلعت علي اجهزة الـ Cloud المنزلي وعلي رأسها WD My Cloud وايضاً جهاز Iomega StorCenter ix2 فبالفعل بدأت افكر جدياً في شراءه حيث استطيع أن اقوم بتوصيله بالروتر والنقل من كافة اجهزة المنزل والوصول ايضاً للملفات وهذا الامر جيد جداً ولكن..



الجهاز يحتوي علي هارد او اكثر من الـ HDD وبروسيسور ورام متواضع، حيث يعمل كسيرفر ولكن المشكلة تكمن في هارد او اكثر من نوع HDD، فبطئ الهاردات من نوع HDD اصبح معروفاً للجميع وخاصاً مع استخدامها علي الشبكة الداخلية عبر الوايفي! فستكون سرعة النقل بطيئة للغاية وهذا امر معروف واشبه بالنقل عبر شبكة الـ Network في المنزل لديك بين الاجهزة بعضها لبعض عبر الشبكة بل واسوء.



ليس هذا كل شئ بل وايضاً اذا قمت باستخدام منفذ الـ USB في الجهاز لتوصيلة مباشرة بالكمبيوتر لديك علي سبيل المثال فسيكون بطئ ايضاً حيث ان الامر اشبهه بتوصيل هارد HDD عبر كابل التحويل الي USB وبالتالي سيكون بطئ في كل الحالات.

توضيح: كيفية تحويل آي هارد داخلي إلي هارد خارجي بـ 10 دولار

بالتأكيد انا اقوم بتحليل الامور في السطور بالاعلي ولم اقم بالتجربة الفعلية للجهاز ولكن هل تعتقد أن الامر سيختلف؟ بالتأكيد لا، لان هذه التحليلات منطقية ومقنعة وبالتالي ففكرة الجهاز جيدة ولكن التنفيذ سئ ولم يتم مراعاه الاداء حيث أن استخدام هارد HDD مع ارتفاع سعر الجهاز نسبياً يجعله لا يستحق الشراء، اما عن فكرة الجهاز فدعوني في موضوع قـادم اخبركم كيف استطعت الحصول علي فكرة الجهاز بدون شراءه وبسرعة نقل اعلي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
لماذا لم اقم بشراء جهاز WD My Cloud او اي جهاز Cloud اخر Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/28/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: