لديك جهاز راوتر قديم؟ إليك كيفية إعداده كـ مُكرر إشارة

هل تعاني من البقع الميتة أو اتصالات Wi-Fi الضعيفة في منزلك؟ كثير من الناس لديهم هذه المشكلة، تُريد خدمة مَوثوقة في جميع أنحاء المنزل ولكن لا تريد أن تُنفق ثروة على نظام شبكة منزل بالكامل، إذا كان لديك جهاز توجيه قديم يمكنك تحويل هذا الموجه القديم إلى مكرر وتحقيق تغطية كاملة من خلال استثمار أقل من 20 دولار وقليل من وقتك لتكن هذه من إحدى الطرق التي تحدثنا عنها سابقاً للاستفادة من راوتر قديم بدلاً من رميه، حتى إن لم يكن لديك جهاز توجيه قديم يمكنك الحصول على واحد من موقع مثل eBay أو Amazon مقابل سعر صغير.


ما الذي نحتاج إليه؟

لإعادة استخدام جهاز التوجيه (راوتر) كمُكرر إشارة Wi-Fi، ستحتاج إلى العناصر التالية: محول شبكة بدون واي فاي، جهاز راوتر قديم، سلك إيثرنت، بعد تجهيز هذه الأدوات تحتاج إلى تحديد عنوان IP الخاص بالموجه الحالي والقناة المُستخدمة ونوع الأمان الذي يستخدمه، لمعرفة هذه المعلومات توجه نحو لوحة التحكم ثم الشبكة والإنترنت > مركز الشبكة والمشاركة ومن الجانب نختار تغيير إعدادات المحول، انقر بزر الماوس الأيمن على شبكة Wi-Fi لديك، واضغط على الحالة متوجهاً بعدها إلى التفاصيل وقم بتسجيل المعلومات الظاهرة لديك.

إقرأ أيضاً: تأمين شبكة الواي فاي من الاختراق بـ 10 خطوات

بدايةً، الاتصال بالراوتر الأساسي


للاتصال بجهاز التوجيه (راوتر) الحالي الخاص بك، يمكنك الوصول إليه عن طريق كتابة عنوان IP في متصفحك كـ 192.168.1.1 غالب الاستخدام أو إدخال العنوان الذي قدمته الشركة المصنعة لجهاز التوجيه الخاص بك، ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور في الغالب admin إذا كنت لا تعرفها، فيمكنك غالبًا العثور عليها في الجزء السفلي من جهاز التوجيه أو عبر مواقع الإنترنت التي تُقدم هذه الخدمة.

التحقق من إعدادات Wi-Fi لديك

لهذه الخطوة لن نغير أي شيء، نحن نبحث فقط عن معلومات حول إعدادات Wi-Fi الخاصة بك لاستخدامها في إعداد جهاز التوجيه الثاني، في الصفحة الرئيسية لجهاز التوجيه الذي قمت للتو بالوصول إليه، ابحث عن اسم الشبكة - SSID والقناة - channel ونوع الأمان - Security، اكتب هذه المعلومات دون تغيير أي شي وسجل خروج.

قد يهمك: معرفة الأجهزة المتصلة بشبكة Wi-Fi من خلال الراوتر أو الكمبيوتر أو الهاتف

الآن، إعادة تعيين جهاز الراوتر القديم


أول شيء يجب القيام به في جهاز الراوتر القديم هو محو أي بيانات مخزنة بشكل كامل من وقت استخدامه، قم بتشغيل الراوتر ثم أدخل دبوس معدني في الثقب الموجود خلف الراوتر والمكتوب تحته Reset لمدة 30 ثانية ستعمل جميع أضواء الجهاز وتطفي ليتم تصفير الراوتر وعودة الإعدادات الافتراضية.

إعداد الجهاز

للحصول على جهاز التوجيه جاهزًا للاستخدام: قم بإيقاف تشغيل الموجه الأساسي أو فصل الكمبيوتر من الشبكة، قم بتوصيل الموجه بكمبيوتر غير متصل بالشبكة، ادخل إلى إعدادات الراوتر القديم الآن مثلما فعلنا في الخطوات السابقة للوصول إلى صفحة تكوين إعدادات الراوتر، انسخ الإعدادات من جهاز التوجيه الأساسي، تحتاج الآن إلى إدخال المعلومات التي قمت بنسخها من إعدادات جهاز التوجيه الأساسي إلى تلك التي ستستخدمها الآن كمكرر.

تجاهل أي مُعالجات للإعداد، اذهب إلى صفحة إعدادات Wi-Fi، مكن الوايرلس ثم قم بتغيير اسم الشبكة إلى نفس اسم جهاز التوجيه الأساسي، واختر قناة بعيدة عن القناة التي يستخدمها الراوتر الأساسي، وقم بمطابقة نوع الأمان بالضبط، واضبط نفس كلمة المرور، بعد إعداد هذه الخطوات انتقل إلى الخطوة التالية.

قد يفيدك: كيف تتحكم في المتصلين بالراوتر معك من خلال فلترة عناوين الماك

تعيين عنوان IP ثابت لجهاز الراوتر القديم


انتقل إلى صفحة إعداد LAN وأعط الموجه عنوان IP في النطاق المعين من قبل الموجه الرئيسي ولكن خارج العناوين الصادرة تلقائيًا من DHCP (بروتوكول اتصالات المضيف الديناميكي)، قم بتعطيل DHCP عن طريق إلغاء تحديده في صفحة التكوين، أﻋطه ﻋﻧوانًا ﺟدﯾدًا ﺧﺎرج اﻟﻧطﺎﻗﺎت اﻟﺗﻲ ﺣددھﺎ اﻟﻣوﺟﮫ، على سبيل المثال إذا أعطى جهاز التوجيه عناوين من 192.168.1.2 إلى 192.168.1.49، فامنح جهاز التوجيه الجديد العنوان 192.168.1.50، احفظ الإعدادات وانتظر حتى تتم إعادة التشغيل.

تحقق من عملك

اختر بقعة في منتصف الطريق بين النقطة الميتة والموجه الأساسي، ثم قم بتوصيل المحول في مقبس الكهرباء، قم بتوصيل الموجه بالمحول باستخدام سلك إيثرنت، قم بتشغيل جهاز التوجيه وحاول الاتصال، استخدم موقعًا مثل speedtest للتحقق من سرعة الاتصال بالقرب من جهاز التوجيه الأساسي، واختبر السرعة أيضاً مع جهاز التوجيه الثانوي وقارن بينهما، قم بتحريك جهاز التوجيه الثانوي قليلاً لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على اتصال أسرع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
لديك جهاز راوتر قديم؟ إليك كيفية إعداده كـ مُكرر إشارة Reviewed by ضياء عمار on 2/24/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: