أفضل 7 لانشرات تُقدّم الوضع المُظلم في أندرويد

واحدة من الميزات المطلوبة للغاية من أي تطبيق من قبل المستخدمين هي ميزة الوضع المُظلم أو الثيّم الداكن، حيث يفضل الأشخاص الذين يحبون هذا الوضع ذلك في كل مكان ممكن، ولذلك انتهبت الشركات ومطوري التطبيقات على رأسهم جوجل وآبل، حيث أعلنت كلا الشركتين عن توفير الوضع المُظلم على النظام بشكل كامل، وذلك على الإصدارات القادمة سواء على أندرويد أو iOS.

في نفس الموضوع ولكن في سياق آخر، من النادر أن يدعم أي لانشر افتراضي الوضع المظلم، لكن بفضل قوة أندرويد يمكنك تخصيص أي شيء، مما يعني أنه يمكنك التخلص من لانشرك الافتراضي واستبداله بلانشر جهة خارجية تدعم الوضع المظلم، عند هذه النقطة ستتسائل أي اللانشر التي تدعم هذا الوضع؟




نحن بدورنا سنوفّر عليك الوقت والجهد في البحث عن هذه اللانشرات، حيث في هذه المقالة الجديدة سنستعرض معكم باقة من التطبيقات وعددها 7 توفّر الوضع المظلم من على أندرويد بشكل كامل، وفيما يلي هذه التطبيقات:

إقرأ أيضًا: لمحبي الوضع المُظلم إليكم 10 تطبيقات مهمة توفّر هذا الوضع على أندرويد

أفضل 7 لانشرات تُقدّم الوضع المُظلم في أندرويد:

1. نوفا لانشر:


كيف يمكن أن يفتقر نوفا لانشر ذا الشعبية الكبيرة بين المستخدمين للوضع المظلم؟ حيث من بين الميزات المدهشة الأخرى التي يمتلكها تطبيق Nova Launcher في المتجر الخاص به، هناك الوضع المظلم، وهنا عند تمكين إعداد الوضع الليلي في اللانشر، يمكنك بعد ذلك تمكين أو تعطيل المظهر المظلم بشكل فردي سواء لشريط البحث أو درج التطبيقات وكذلك رموز الدرج والمجلدات.

أيضًا يمكنك جدولة الوضع الليلي حسب تفضيلك، فضلًا عن توفير اللانشر لرموز داكنة لشريط الإشعارات، على أن يكون هذا الإعداد موجود تحت إعدادات لانشر ومن ثم الشكل والمظهر وصولًا لخيار الرموز الداكنة.

تنزيل نوفا لانشر من هنا.

2. Launcher Action:


لانشر آخر يُقدّم موضوعًا داكنًا وبشكل مجاني، حيث يتم تطبيق السمة على جميع جوانب الواجهة كدرج التطبيقات وشريط البحث والخافة السريعة والمزيد، وعلى غرار التطبيق الأوّل يتيح لك Launcher Action تخصيص الوضع المظلم، ومع ذلك تقتصر التخصيصات على إصدار بلس من اللانشر فقط، على أن تكون عدد التخصيصات المعروضة أعلى بكثير من عدد التخصيصات المقدمة في نوفا لانشر، علاوة على ذلك يحتوي Launcher Action على ميزة قوية أخرى تتعلق بالموضوعات المعروفة باسم وضع Wallpaper، حيث عند التمكين يتم تغيير لون المظهر وفقًا لخلفية الشاشة.

تنزيل Launcher Action من هنا.

3. Microsoft Launcher:

يوفر Microsoft Launcher وضعًا داكنًا بالإضافة إلى المظاهر الخفيفة والشفافة، حيث هنا يتم تطبيق الوضع المظلم على إعدادات اللانشر وعناصر واجهة المستخدم الخاصة به والبحث وخلاصاته، وللأسف لا يتم تطبيقه على درج التطبيق والمجلدات، لكن لتحقيق أفضل استخدام للموضوع الداكن، قم بتعيين خلفية سوداء أو داكنة، حيث ستظهر خلفية المجلد مظلمة بهذه الطريقة.

وهنا لتمكين الوضع المظلم، انتقل إلى إعدادات Launcher ومن ثم التخصيص وصولًا لخيار السمات، وعلى عكس Nova Launcher، لا يحتوي Microsoft Launcher على إصدار مدفوعة، لذلك تتوفر جميع ميزاته الرائعة والمفيدة جدًا بشكل مجاني وكامل.

تحميل Microsoft Launcher من هنا.

4. POCO Launcher:



هذا اللانشر مُقدّم من شركة شاومي، وهو عبارة عن إضافة لعائلة اللانشر، وعند مقارنتها بلانشرات الطرف الثالث مثل Nova ، فإنها لا تقدم الكثير من التخصيص، ولكنها تُوفّرالوضع المظلم أيضًا، وقبل ان تشعر بالحماس، دعني أخبرك وللأسف الشديد أن الوضع المظلم في هذا اللانشر يتم تقديمه فقط على درج التطبيقات، ومن مميزاته الأخرى والمثيرة للاهتمام، هناك أداة تخصيص التخطيطات ورموز المجموعة حسب اللون، وشارة الإشعار، والقدرة على إخفاء الرموز وكل ذلك وأكثر متوفّر مجّانًا.

تنزيل POCO Launcher من هنا.

5. Lawnchair Launcher:



باختصار هذا اللانشر Lawnchair Launcher هو Pixel Launcher مع اختلافات بسيطة للغاية، فهو يقدم جميع ميزات Pixel Launcher بالإضافة إلى تخصيصات إضافية أخرى (مجانًا)، حيث يكون أحدها الثيّم المظلم، وعند التمكين، يتم تطبيق السمة على إعدادات المشغّل وشريط البحث والمجلدات ودرج التطبيق واختصارات التطبيقات، ويمكنك أيضًا اختيار العناصر التي تريد تطبيق السمة عليها، حتى أنه يوفّر أيضًا خيارًا لاستخراج لون من ورق الحائط وتطبيقه كسمة.

تحميل Lawnchair Launcher من هنا.

6. Pear Launcher:

على الرغم من أن التطبيق يحمل اسمًا غريبًا، إلا أنه ليس غريباً على الإطلاق بين المستخدمين، ناهيك أن يحمل بعض الميزات الرائعة، مثل مزايا الإيماءات وشارات الإشعارات وتخصيص التخطيط وما إلى ذلك، والأهم من ذلك يعد Pear Launcher موطناً للوضع المُظلم، وهنا يتم تطبيق السمة الداكنة على درج التطبيقات والمجلدات مع إمكانية تعطيلها لأحدها.

تحميل تطبيق Pear Launcher من هنا.

7. Rootless Launcher:



اللانشر الأخير في هذه المجموعة، ويُعدّ إصدار من اللانشر الآخر بيكسل، وهو محمّل بموضوعات متنوعة وكثيرة، منها الثيم الفاتح والثيم الشفاف والأهم من كل ذلك الثيّم المُظلم، وكبعض اللانشرات في هذه المقالة، يتم تطبيق الوضع المظلم في درج التطبيقات فقط، بالتالي إن كنت بحاجة إلى لانشر صغير من أجل الوضع المظلم في درج التطبيقات فقط، فقم بتحميل هذا اللانشر ويأتي بحجم 1 ميغابايت فقط.

تحميل Rootless Launcher من هنا.

في الختام:
هذه كانت بعض افضل التطبيقات أو اللانشرات التي توفّر الوضع المظلم من على أندرويد، وإن كنت أحد الذين يعملون على إصدار أندرويد 9.0، فالوضع المظلم يتم تطبيقه وبدون الحاجة إلى أي تطبيقات أو لانشرات، وذلك بالانتقال الى اعدادات الهاتف ومن ثم الشاشة وصولًا لخيار السمات وأخيرًا اختيار الوضع المظلم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أفضل 7 لانشرات تُقدّم الوضع المُظلم في أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 2/20/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: