6 أشياء يمكنك القيام بها أثناء إجراء المكالمات الهاتفية على الاندرويد

ليس لأنك تقوم بإجراء مكالمة هاتفية، فهذا يعني أنك لا تستطيع أن تقوم بمهمة أخرى على الهاتف واستخدامه لغرض آخر في نفس الوقت. الهواتف حاليًا أكثر ذكاءً، فإذا كنت في وسط محادثة مثيرة للاهتمام عبر الجوّال ثم أحتجت إلى كتابة ملاحظة مُعينة، أو الدخول فى تطبيق آخر بينما تجري المحادثة، تستطيع أن تفعل ذلك بسهولة. وبالطبع، دون إعلام الطرف الآخر بمّا تفعله. لكن إذا كنت تريد معرفة ما يمكنك القيام به على الاندرويد الخاص بك أثناء التحدث، فأنت في المكان الصحيح لإستكشاف ذلك. يحتوي هذا الموضوع على قائمة مكونة من 6 أشياء مهمة يجب أن تعرف أنه يمكنك فعلها مع الهاتف عند إجراء المكالمات الهاتفية.

ملحوظة: جميع الأشياء المذكورة تمت تجربتها على هاتف Samsung Galaxy لذا قد تختلف طريقة العثور عليها من هاتف أندرويد إلى الآخر. لكنها عمومًا موجودة فى كل الهواتف.


1- إجراء مكالمة هاتفية ثانية فى نفس الوقت



قبل عدة عقود، كان إجراء مكالمة هاتفية ثانية يتطلب وجود هاتفين، حيث تمسك بسماعة الهاتف الأول باليد اليسرى ثم سماعة الهاتف الثاني باليد اليُمني وتقوم بإجراء المحادثة المزدوجة. بالطبع مع تقدم التكنولوجيا الأمور باتت أسرع وأسهل، يمكنك إجراء مكالمة أخرى أثناء التحدث في المكالمة الأولى بنقرة زر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التبديل بين المكالمتين أو دمجهما معًا أيضًا. هذه القدرة تساعدك في بعض المواقف؛ ولنفترض أنك بحاجة إلى التحقق من بعض التفاصيل الذي اعطاها لك زميل في العمل أثناء التحدث مع عميل ما، أو تريد إضافة صديق آخر للإنضمام إلى المحادثة. كل ما عليك هو النقر على زر "إضافة مكالمة - Add call" ثم قم بتحديد جهة الاتصال الذي تريد إضافتها، أو أدخل الرقم إذا لم يكن محفوظًا كجهة إتصال. عندما يقوم الطرف الآخر بالرد على المكالمة. ستظهر لك المزيد من الخيارات الجديدة مثل التبديل بين المكالمة الاولى والثانية، أو دمج المكالمات معًا.

2- تصفح جهات الاتصال الخاصة بك



أثناء إجراء مكالمة هاتفية، قد تحتاج إلى إعطاء رقم هاتف مُعين إلى الطرف الآخر الذي تتحدث معه. تقليديًا، كنت تفعل ذلك على طريق إنهاء المكالمة ثم الانتقال إلى جهات الاتصال حيث يمكنك العثور على الرقم وكتابتهُ يدويًا على ورقة ثم تعيد الاتصال بالطرف الآخر وتبدأ في املائة الرقم. على الهواتف الذكية، لا تحتاج إلى فعل كل ذلك بل يمكنك الوصول إلى جهات الإتصال أثناء إجراء المكالمة الهاتفية بسهولة. ما تحتاجه أثناء التحدث هو النقر على زر Home ومن الشاشة الرئيسية قم بفتح تطبيق جهات الاتصال Contacts وبعدها يمكنك البحث عن الشخص بالأحرف الأولى أو ببساطة التمرير والبحث عن جهة الاتصال المطلوبة، وبمجرد النقر فوقه سيظهر الرقم وسوف تستطيع املائة بينما تجري المكالمة.

لاحظ أنك لن تكون مضطرًا للنقر على زر Home وفتح تطبيق جهات الاتصال إذا كان التطبيق مفتوحًا من قبل، حيث يمكنك الوصول إليه سريعًا من خلال النقر على زر Recents. وعلى بعض الهواتف الأخرى غير Samsung Galaxy، يكون هناك زر Contacts على شاشة الاتصال نفسها. لكن بشكل عام، لن تحتاج إلى إنهاء المكالمة للوصول إلى جهات الاتصال.

3- كتم الصوت



هذا الخيار واضح للجميع، لكن القدرة على كتم الصوت أثناء إجراء مكالمة هاتفية أمر مفيد جدًا فى كثير من الحالات، على سبيل المثال، إذا كنت تريد إجراء دردشة خاصة مع شخص ما أثناء إجراء المكالمة ولا تريد للطرف الذي تجري معه المكالمة أن يستمع لهذه الدردشة. أو إذا كنت في مكالمة جماعية وكان هناك تشويش مزعج في الخلفية. لذلك يمكنك استخدام خاصية كتم المكالمة عن طريق النقر على زر كتم Mute من شاشة الاتصال كما هو موضح في الصورة أعلاه.

4- إرسال رسالة نصية أثناء التحدث



نعلم جميعًا أنه يمكنك الرد على المكالمة الهاتفية الواردة برسالة نصية سريعة مثل "سأحاول الاتصال لاحقًا". لكن ماذا لو كنت تريد إرسال رسالة نصية لنفس الشخص أثناء التحدث معه فى مكالمة هاتفية ؟ يمكنك فعل ذلك على هواتف أندرويد. حيث يمكنك النقر على زر الثلاثة نقاط لعرض القائمة من الجهة العلوية اليُمنى ثم النقر على خيار "Send message" لتبدأ فى كتابة نص الرسالة النصية والنقر على زر Send لإرسالها. هذه الخاصية مفيدة جدًا إذا كنت تريد إرسال معلومات أو صورة إلى الطرف الآخر في نفس الوقت الذي تجري فيه المكالمة معه.

5- رفع مستوى الصوت



إذا كنت تقوم بإجراء مكالمة هاتفية في مكان مليء بالضوضاء المرتفع، فعلى الأرجح لن تستمع جيدًا لما يقوله الطرف الآخر بسبب الصوت المنخفض الذي يخرج من سماعة الاُذن. لكن في هواتف Samsung Galaxy ومعظم هواتف أندرويد الأخرى يكون هناك زر Extra Volume على شاشة الاتصال والذي بالنقر عليه يتم رفع مستوى الصوت إلى الحد الذي يجعلك تستمع بوضوح للطرف الآخر فى أثناء وجود في مكان يعلو فيه الضوضاء. فى حالة لم تعثر على زر كهذا، هناك تطبيقات كثيرة على متجر جوجل بلاي ستؤدي نفس الوظيفة يمكنك تجربتها.

6- استخدام تطبيق آخر أثناء إجراء المكالمة



أثناء إجراء المكالمات الهاتفية، قد نحتاج إلى استعمال تطبيق آخر مثل الآلة الحاسبة أو كتابة ملاحظات سريعة، أو تريد تسلية نفسك بلعب لعبة مُعينة بينما تنتظر الرد عليك من قبل خدمة العملاء عندما تكون على قائمة انتظار طويلة. لحسن الحظ، يمكنك فعل ذلك بما أن نظام أندرويد يسمح بجعل المكالمة تستمر فى الخلفية، حيث كل ما عليك هو النقر على زر Home ثم فتح التطبيق الأخر والعمل عليه بشكل طبيعي لكن ستلاحظ أن شريط الحالة تحول من اللون المعتاد إلى اللون الأخضر وهو ما يعني أن المكالمة الهاتفية مستمرة.


كانت هذه بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء التحدث على هاتفك الاندرويد وإجراء مكالمة هاتفية. بالطبع غالبية هذه الأشياء معروفة لدى شريحة واسعة من المُستخدمين، لكن كان لا بد من تسليط الضوء على حقيقة أنه يمكنك إجراء مهام متعددة في نفس الوقت الذي تجرى فيه المكالمة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
6 أشياء يمكنك القيام بها أثناء إجراء المكالمات الهاتفية على الاندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/02/2019 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: