أفضل 3 تطبيقات لالتقاط صورة لأي شخص حاول فتح هاتفك الأندرويد

حتى لو قُمتَ بإعداد قفل الشاشة من على هاتفك الأندرويد، فلا يزال بإمكان أي شخص الوصول إليه، وكونك قلقًا من محاولة شخص ما اقتحام هاتفك، أو إذا كنت تريد الحصول على دليل مصور في حالة السرقة، فلدينا التطبيقات المناسبة لك، حيث يُتيح كل تطبيق من هذه التطبيقات، استخدام كاميرا هاتفك الأمامية لالتقاط صورة الشخص الذي يُخطئ في كتابة رمز مرور الهاتف.

وقبل التطرق لذكر التطبيقات، يجب أن تعرف بضع نقاط مشتركة بين جميع هذه التطبيقات، حيث أولًا لا يمكن لهذه التطبيقات مراقبة محاولات إلغاء قفل الهاتف باستخدام بصمة الإصبع، حيث لا يسمح نظام أندرويد للتطبيقات بمعرفة ما إذا كان قفل بصمة الإصبع ناجحًا أم لا، وبالتالي فإن هذه التطبيقات تعمل فقط على التقاط الصور للذين قاموا برسم نمط دخول خاطئ، أو كتابة كلمة مرور خاطئة.




ثانيًا لا يحسب أندرويد سوى محاولة إلغاء القفل باعتبارها غير صحيحة إذا أدخل المستخدم أربعة أرقام أو أكثر من الأرقام / الأحرف وبالتالي ستتجاهل هذه التطبيقات الأخطاء القصيرة، بالإضافة إلى ذلك تتطلب جميع هذه التطبيقات تعيينهم كمشرفين للأجهزة، هذا هو إذن خاص من أندرويد ليمنحها القدرة على مراقبة محاولات قفل الشاشة، وعند تمكين ذلك سيعرض أندرويد رسالة مفادها أن هذا يسمح للتطبيقات بمسح جهازك بعد العديد من المحاولات الخاطئة، ومع ذلك فهذا تحذير عام.

كما وسيطالبك كل تطبيق بتعيينه كمشرف على الجهاز عند بدء استخدامه، وإذا كنت تريد تبديل هذا الأمر بنفسك، فانتقل إلى الإعدادات ومن ثم الأمان والموقع وصولًا إلى خيارات متقدمة وانتهاءً بتطبيقات مشرفي الجهاز وتمكين / تعطيل التطبيق الذي اخترته، أخيرًا يجب عليك إزالة إذن مشرف الجهاز من أحد التطبيقات قبل التمكن من إزالته، وذلك بنفس الخطوات المذكورة سابقًا.

أفضل 3 تطبيقات لالتقاط صورة لأي شخص حاول فتح هاتفك الأندرويد:

1. Lockwatch:



التطبيق الأوّل في هذه المجموعة، وهو المفضّل لدى غالبية مستخدمي أندرويد في هذا المجال، وبنفس الوقت يُعدّ حلًا سهلًا، حيث هنا ما عليك سوى تمكينه وستتلقى رسالة بريد عندما يحاول أحدهم فتح قفل هاتفك، أما فيما يخص إمكانية الاستخدام، أولًا قم بفتح التطبيق ومن ثم تمكين شريط تمرير "إرسال للبريد الإلكتروني"، بعد ذلك سيطالبك التطبيق بتعيينه كمسؤول عن الجهاز، كما هو مذكور أعلاه، وصولًا لكتابة البريد الخاص بك والذي ستصله الصور الملتقطة.

بعد ذلك، انقر على عدد محاولات إلغاء القفل واختر ما بين واحدة أو اثنتين أو ثلاث محاولات غير صحيحة مطلوبة قبل إرسال البريد الإلكتروني، ومن غير السوء تعيين هذا الإعداد على اثنين حتى لا تحصل على رسائل إلكترونية خاطئة إيجابية عندما تخطئ أنت في كتابة كلمة المرور الخاصة بك، ومع ذلك لن يثوم التطبيق بإرسال بريد إلكتروني إذا قمت بإدخال كلمة المرور الصحيحة في غضون 10 ثوانٍ من الخطأ.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث ستتضمّن رسالة البريد الصورة التي تم التقاطها، وموقع الـ GPS الخاص بهاتفك وخريطة للمنطقة، من ناحيته كل ما سبق متاح في النسخة المجانية، وفي حالة أردت المزيد من الأدوات كأداة تسجيل الصوت وإرساله برسالة بريد، والحصول على تنبيهات تغيير بطاقة SIM، وتنبيهات إيقاف تشغيل الهاتف وميزات أخرى، هنا عليك شراء النسخة الكاملة والمتاحة بسعر 3.99$.

تحميل تطبيق Lockwatch من هنا.

2. Third Eye:



هذا التطبيق يأتي بوظائف مشابهة للتطبيق الأوّل، والاختلاف بينهما هو أن Third Eye يُوفّر صور الدخيل من على الهاتف بدلًا من رسالة إلكترونية، وكما أشرنا بعد تحميل التطبيق ستحتاج إلى منحه أذونات مشرف أو مسؤول الجهاز حتى يعمل بشكل صحيح، عمومًا من خلال القائمة الرئيسية للتطبيق تأكد من تمكين خيار "Intruder" من أجل التقاط صورة للدخيل، أيضًا يمكنك تعيين عدد محاولات إلغاء القفل من (1 إلى 5).

كما ويوفر هذا التطبيق بعض المعلومات الإضافية، مثل تاريخ إلغاء القفل الأخير، ومعرفة آخر مرة استُخدم فيها الهاتف، فضلًا عن توفيره لسجل زمني لمحاولات إلغاء قفل الهاتف، وبالضغط على زر القائمة "3 نقاط" ستتمكن من تغيير مكان تخزين الصور ومنعها من الظهور في المعرض فضلًا عن إعدادات أخرى، بالتالي إذا كنت لا ترغب في الحصول على صور الدخيل عبر البريد الإلكتروني وتفضل أن تكون على جهازك، فإن Third Eye هو خيار لائق.

بدوره التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل من على متجر جوجل بلاي، ولا يأتي بنسخة مدفوعة أو مزايا تحتاج إلى الشراء، والشيء السلبي فيه هو عدم الاستفادة منه عند سرقة الهاتف، وليس كما هو الحال مع التطبيق الأوّل.

تحميل تطبيق Third Eye من هنا.

3. CrookCatcher:



التطبيق الثالث والأخير، ويُعد اختيار آخر قوي بنفس الوقت، حيث يأتي التطبيق بواجهة سوداء جذابة وبألوان خضراء، وهناك دليل تعليمي يرشدك عن كيفية تعيين التطبيق كمسؤول للجهاز وكذلك منح الأذونات اللازمة، بعد ذلك ستجد واجهة بسيطة بثلاثة علامات تبويب، حيث تسمح لك علامة التبويب الصفحة الرئيسية بإلغاء تنشيط الخدمة وقراءة المزيد عنها، وعلى اليمين سترى علامة التبويب "صور" التي تجمع صور المتطفلين، حيث تأتي كل صورة بخريطة مع موقع جهازك ، وبالنقر فوق رمز الموقع تستطيع رؤية الإحداثيات الدقيقة والعنوان المقدّر.

وهناك علامة التبويب "الإعدادات" من هناك يمكنك تعيين محاولات فتح قفل الشاشة "من واحد إلى خمسة"، وبخلاف Lockwatch سيتم تنشيط CrookCatcher حتى إذا قمت بإدخال رمز المرور الصحيح بعد ثوانٍ قليلة من الخطأ، ومن الإعدادات أيضًا يمكنك تبديل إشعارات البريد الإلكتروني والجهاز وتغيير خيارات التقاط الصور وموقعها وإظهار رسالة تنبيه عندما يلتقط CrookCatcher صورة.

على أن تكون الميزة الأخيرة والعديد من الخيارات مثل تنبيه تغيير بطاقة SIM وإزالة الإعلانات المزعجة متاحة في النسخة المدفوعة والتي تُكلفك نحو 3$، بالتالي يعد تطبيق CrookCatcher خيارًا مجانيًا مناسبًا وأفضل بكثير إذا كنت ترغب بالترقية.

تحميل تطبيق CrookCatcher من هنا.

في الختام:
لقد اطلعنا في هذه المقالة على ثلاث تطبيقات تتيح لك كل التقاط صورة عندما يدخل شخص ما كلمة مرور خاطئة من على هاتفك، ولكل تطبيق لديه مزايا وحالات مختلفة، فتطبيق Lockwatch خيار مجاني رائع لا يحتوي على أي إعلانات مزعجة، أما تطبيق Third Eye فلن يفعل الكثير في حالة سرقة الهاتف، على أن يتيح لك CrookCatcher رؤية الصور داخل التطبيق والبريد الإلكتروني مما يجعله اختيارًا جيدًا للجميع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
أفضل 3 تطبيقات لالتقاط صورة لأي شخص حاول فتح هاتفك الأندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 2/17/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: