تجربتي العملية لفلاشة Silicon Power 3.1 32GB

قمنا من قبل باستعراض تجربتنا العملية والاختبارات الخاصة بالفلاشة الـ USB 3 منذُ 4 سنوات وحتي اصبحت تقنية عادية في وقتنا الحالي، ولكن اليوم اصبحت هناك تقنية احدث وهي الجيل الجديد 3.1 وبما اننا في عصر يتطور يومياً فظهرت مباشرة تقنية الـ USB 3.2 ولكنها مازالت قيد التجارب، وبالتالي فاحد اسرع منافذ نقل البيانات هذه الايام هي الـ USB 3.1 وبالفعل اصبحت هناك فلاشات تدعم هذه التقنية وايضاً المازربورد الحديثة جميعاً اصبحت تدعم تقنية منافذ الـ USB 3.1 فستجد لديك منافذ اخري بهذه التقنية ان كانت المازربورد لديك حديثة نوعاً ما، ولذلك قمت بشراء فلاشة بهذه التقنية USB 3.1 واريد أن اقوم بعرض التجارب والاختبارات والتجربة كاملة لكم فدعونا نتابـع سوياً.



لاحظ انني في هذا المقال سأقوم بالنقل من والي هارد NVMe حتي اقوم باختبار كامل قوة الفلاشة

الفلاشة التي قمت بشراءها بهذه التقنية هي Silicon Power 3.1 32GB بـ 225 جم فقط / 13 دولار ولم يكن لدي الكثير من الخيارات حيث أن المكان الذي قمت بالشراء منه لم يتوفر به اي ماركات اخري بهذه التقنية لذلك فقمت بشراء التقنية وليست الماركة.



بالتأكيد قمت بتركيب الفلاشة علي منفذ الـ USB 3.1 في الكيسة لدي حتي احصل علي الاداء الاعلي، وسأقوم باجراء الاختبارات باستخدام برنامج CrystalDiskMark وكما تلاحظ في الصورة بالاعلي فسرعة القراءة 131 ميجا علي الثانية اما عن سرعة الكتابة فهي 23 ميجا علي الثانية وهذا يعني انه عند نقل ملفات من الفلاشة الي اي هارد اخر فتصل الي 131 ميجا علي الثانية اما عن نقل الملفات الي الفلاشة فاقصي سرعة ستكون 23 ميجا علي الثانية.




بالتأكيد سرعة الكتابة بالاعلي غير مرضية بالنسبة لي، علي الرغم من أن سرعة القراءة جيدة، ولكن تقنية الـ USB 3.1 تصل الي معدلات اعلي من ذلك، لذلك فالامر غريب وربما اعتقد أن هناك مشكلة في الفلاشة او ربما أن جودة تصنيع هذه الفلاشة بها مشكلة.



بشكل عـام ساحاول مستقبلاً الحصول علي فلاشة بهذه التقنية وبجودة اعلي لكي اقوم باستعراضها لكم، ولكن بشكل عـام وبالمقارنة مع السعر فهذه الفلاشة جيدة وليست سيئة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تجربتي العملية لفلاشة Silicon Power 3.1 32GB Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/27/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. سلام عليكم، مشكور على المقال
    أريد أن أفهم ماذا تعني سرعة الكتابة و سرعة القراءة على فلاشات .. بضبط ..

    ردحذف
    الردود
    1. سرعة الكتابة علي القرص وهي سرعة نقل الملفات الي القرص اما القراءة فهي سرعة نقل الملفات من القرص.

      حذف
  2. بارك الله فيك

    ردحذف