كَيفية إزالة مُساعد Google من زر الصفحة الرئيسية في أندرويد

تم إطلاق مُساعد جوجل في عام 2016، وكان حصريًا لأجهزة بيكسل من جوجل في البداية، ومع ذلك في أواخر عام 2017 وصل المساعد الظاهري المدعوم بالذكاء الاصطناعي إلى جميع أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام التشغيل Android 5.0 Lollipop والإصدارات الأحدث، على الرغم من أن هذا المُساعد قوي إلا أنه لن ينال إعجاب الجميع، في المقام الأول يعمل التطبيق على شغل الزر الأساسي في الهاتف، يمكن أن يكون الأمر محبطًا جدًا ومُثير للاستفذاذ نظرًا لأنه من الشائع أن ينبثق المساعد إن كنت تضغط عليه عن طريق الخطأ، لذا من أجل إرضاء جميع المُستخدمين سنتطرق إلى كيفية تعطيل مهمة المُساعد الشخصي الشاغر لزر الـ Home من خلال السطور القادمة لهذه المقالة.


تعطيل مُساعد جوجل من زر الـ Home

تختلف الخطوات اختلافًا طفيفًا في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android وتلك التي تعمل على أشكال مخصصة أخرى، دعونا نرى كيف نفعل ذلك على مختلف الهواتف الذكية، إنطلاقاً من الأندرويد الخام إلى العديد من اللإصدارات الأخرى ونوعيات الهواتف المُنتشرة في الأسواق لتعم الفائدة على أكبر قدر مُمكن من المُستخدمين والزوار الكرام.

إقرأ أيضاً: أفضل الأشياء التي يمكن لمساعد جوجل القيام بها في هاتفك الأندرويد

هواتف الأندرويد الخام


افتح إعدادات الجهاز وانتقل إلى مدير التطبيقات - Application Manager بناءً على الخيار المتوفر على جهازك، ثم انقر على التطبيقات الافتراضية وابحث عن مُساعد جوجل والإدخال الصوتي، بعد ذلك انقر على خيار المُساعد - Assist app، في الشاشة التالية سترى قائمة بالخيارت مثل لاشيء أو مُساعد جوجل أو أخذ لقطة شاشة، اختر لا شيء أو أخذ لقطة شاشة إن كان ذلك يُناسبك أكثر من الوضع الافتراضي.

أجهزة MIUI


افتح الإعدادات وانتقل إلى إعدادات إضافية - Additional settings، ومن ثم انقر على اختصارات الأزرار والإيماءات - Button and gesture shortcuts، بعد ذلك انقر على تشغيل مساعد جوجل، في الشاشة التالية حدد None لإزالته من الشاشة الرئيسية، بدلاً من ذلك يمكنك تعيين الزر إلى إيماءة أو زر آخر مثل زر الرجوع أو القائمة لكي تستفيد منه بشيء أكثر فاعلية وسرعة.

قد بهمك: كيف تستبدل Google Assistant بأي تطبيق آخر على أندرويد

أجهزة OnePlus


كالعادة انتقل إلى الإعدادات وبعدها إلى التطبيقات، واضغط على افتراضي - Default متبوعة بالإدخال الصوتي - Assist & voice input، ثم انقر على خيار Assist app (التطبيق المساعد) واختر None (بلا) من النافذة المنبثقة أو إحدى الخيارات الأخرى المُتاحة لعلها تكون أكثر إفادة لك ولاستخدامك.

أجهزة سامسونج


افتح الإعدادات - Settings وانتقل إلى التطبيقات - Apps، وانقر على رمز النقاط الثلاث في الركن العلوي وحدد التطبيقات الافتراضية - Default apps من القائمة، ومن ثم اضغط على خيار تطبيق مساعدة الجهاز - Device assistance متبوعًا بتطبيق مساعدة الجهاز مرة أخرى في الشاشة التالية، حدد لا شيء لتعطيله.

قد يفيدك: كيفية البحث عن أوامر مساعد جوجل الصوتية وإزالتها لتوفير مساحة

تعطيل مُساعد جوجل تمامًا


هل تريد تعطيل مساعد جوجل على هاتفك تمامًا؟ إن كانت الإجابة نعم فيمكنك ذلك، بينما لا يمكن إزالة المساعد من هاتفك يمكنك بالتأكيد إيقاف تشغيله، افتح تطبيق جوجل على جهازك وانقر على علامة التبويب المزيد في الركن السفلي، ومن ثم انقر على الإعدادات ثم الإعدادات مرة أخرى ضمن تصنيفات مُساعد جوجل، وانتقل إلى علامة التبويب المساعد، وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق أيقونة الجهاز، وقم بإيقاف تشغيل المُساعد بمجرد القيام بذلك لن يظهر مساعد جوجل باستخدام زر الصفحة الرئيسية أو حتى الأوامر الصوتية.

تعطيل المُساعد عندما يتم توصيل سماعة الرأس


بالنسبة إلى العديد من المستخدمين، يستمر مساعد جوجل في الظهور عند توصيل سماعات الرأس مما يؤدي إلى مقاطعة عملك، لإيقاف هذا السلوك جرب هذه الطريقة، شغل تطبيق Google وانتقل إلى المزيد متبوعًا بالإعدادات وفي النافذة التالية عاود النقر على إعدادات، مرر للأسفل واضغط على رمز الهاتف، ومن ثم انقر فوق إعدادات أخرى - Other hands-free settings وعطل سماعات الرأس السلكية وأجهزة بلوتوث.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كَيفية إزالة مُساعد Google من زر الصفحة الرئيسية في أندرويد Reviewed by Deaa Ammar on 2/28/2019 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: