كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على الماسنجر ؟

أتاحت شركة فيسبوك قبل أيام إمكانية حذف الرسائل من الطرفين على تطبيق ماسنجر حتى لا تكون امتيازًا خاصًا لزوكربيرج! وكذلك كي لا تكون حكرًا على مُستخدمى تطبيق واتساب. أليست هذه ميزة رائعة ؟ حيث تنقذك من الوقوع في المواقف المحرجة وتقلل كثير من المشاكل، فإذا لم يقرأ الشخص الآخر الرسالة يمكنك حذفها للأبد وكأن لم يحدث شيئًا. لكن هناك أوقات تكون فيها أنت الشخص الآخر ! بمعنى يأتيك إشعار بإرسال أحدهم رسالة على الماسنجر وعند الانتقال للتطبيق تتفاجئ بأن المُرسل قام بحذف الرسالة. فى الغالب تشعر بالفضول الشديد تجاه معرفة ماذا كان محتوى الرسالة. على أن أخبرك أن هناك بالفعل طريقة للسيطرة على هذا الفضول وقراءة محتوى الرسالة المحذوفة على الماسنجر وسوف نوضحها لكم في هذا الموضوع.


كل ما عليك فعله لقراءة الرسائل المحذوفة على الماسنجر هو تثبيت إضافة بسيطة لمتصفح جوجل كروم، ثم تقوم الإضافة بالعمل في الخلفية لتخزين محتوى الرسالة إذا تم حذفها من قبل المرسل، حيث يتم عرض المحتوى بالطريقة الموضحة فى الصورة أعلاه. هنا، أرسل المرسل إلى رسالتين تمت إزالتها بواسطته. ولكن بما إن الإضافة تعمل، يتم وضع نص الرسالة كما هو داخل المحادثة بعد عبارة (Name removed a message). سنتطرق فيما يلي إلى شرح كيفية الحصول على الإضافة وتثبيتها واستخدامها.


الإضافة التي نحتاج إليها تُسمى Unsend Recall for Messenger لكنها غير متوفرة على متجر إضافات جوجل كروم (Chrome Web Store) بل تحتاج إلى تحميلها من مستودع Github وتثبيتها بشكل يدوي. الأمر غير معقد على الإطلاق، فقط أذهب إلى هذا الرابط [github.com/CaliAlec/Unsend-Recall-For-Messenger] ثم اضغط على قائمة Clone or download ومنها اضغط على زر Download ZIP كما موضح فى الصورة أعلاه. سيتم البدء فى تحميل مجلد مضغوط يحتوي على الملفات المطلوبة لعمل الإضافة.


بعد تحميل المجلد المضغوط، قم بفك الضغط عنه لإستخراج المجلد الأصلي. الآن قم بتشغيل متصفح جوجل كروم على حاسوبك ثم توجه إلى صفحة إدارة الإضافات المُثبتة عن طريق كتابة "chrome://extensions" في شريط العنوان والنقر على زر Enter. من خلال هذه الصفحة، قم بتفعيل وضع المطور بتنشيط زر Developer mode كما هو موضح فى الصورة المرفقة بالأعلى.


بعد ذلك، افتح المجلد الأصلي المُستخرج من الملف المضغوط، ثم اسحب هذا المجلد و إفلاته داخل صفحة إدارة الإضافات في متصفح جوجل كروم. ينبغي بعد ذلك أن تلاحظ أنه تم تثبيت إضافة جديدة تُسمى Unsend Recall for Messenger بجانب الإضافات الأخرى المثبتة. لاحظ أن الإضافة لن تعمل إلا عند فتح موقع فيسبوك [www.facebook.com] أو ماسنجر ويب [www.messenger.com] لقراءة الرسائل المحذوفة.


ضع فى إعتبارك دائمًا أن الإضافة تعمل تحت شرط واحد فقط وهو أن يكون موقع فيسبوك أو ماسنجر ويب مفتوح وقت قيام المرسل بحذف الرسالة. بمعنى أنه فى حالة قيام المرسل بإرسال رسالة وحذفها بينما كان موقع فيسبوك أو ماسنجر مغلقًا اثناء استخدام جوجل كروم، فلن تقوم بالإضافة بعرض المحتوى - بل يجب أن يظل فيسبوك أو ماسنجر مفتوحًا فى علامة تبويب حتى تتمكن الإضافة من تخزين محتوى الرسائل المحذوفة وعرضها لك فى المحادثة بعد أن يقوم المرسل بحذفها.

إذا لاحظت فى الصورة الرئيسية للمقال، فإن الإضافة عرضت لي الرسائل المحذوفة، لكن بعد إغلاق الماسنجر وإعادة فتحه مرة أخرى لم يظهر لي المحتوى بل عبارة Name removed a message فقط كما موضح فى الصورة المرفقة أعلاه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على الماسنجر ؟ Reviewed by عبدالرحمن محمد on 2/17/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: