كيف تحذف رسائل ماسنجر من الطرفين حتى بعد 10 دقائق من إرسالها

كما هو الحال في تطبيق واتس آب، إذ يُتاح للمستخدمين حذف الرسالة من عند كلا الطرفين بعد إرسالها. أصبح بإمكان مُستخدمي "ماسنجر - Messenger" فعل الشيء نفسه الآن. بالتأكيد، هي خاصية مهمة جدًا وطال انتظارها، خاصًة بعد أن تم تسريب معلومة منذ 10 شهور تفيد بأن "مارك زوكربيرج" لديه هو والعديد من كبار المسؤولين الآخرين بالشركة صلاحية حذف رسائلهم المرسلة عبر الماسنجر. لذلك طالب العديد من الأشخاص أن تصبح الخاصية متوفرة لدى الجميع. وبالفعل، هذا ما فعلته الشركة لكي تنقذ نفسها من هذا الموقف. فأصبحت ميزة "Unsend" متاحة للكل حتى لا تكون امتيازًا خاصًا لزوكربيرج!. فدعونا نوضح كل الأمور حول الخاصية وكيف يمكنك استخدامها.


قبل أن نبدأ، أريد الإشارة إلى أن تطبيق "ماسنجر" يحتوي بالفعل على خاصية مشابهة تُدعى المحادثات السرية - Secret Conversations والتي توفر للمُستخدم القدرة على إنشاء غرفة محادثة بين طرف واحد أو عدة أطراف، وأي رسائل يتم تبادلها فى المحادثة تُحذف تلقائيًا بعد مدة زمنية محددة قد تصل إلى ساعة. ولكن كي لا تختلط الأمور عليكم، فإن خاصية "Unsend" الجديدة لها غرض مختلف، حيث يمكنك استخدامها فى حالات مثل: إرسال رسالة عن طريق الخطأ لشخص ما، أو قمت بإرسال رسالة للشخص الخاطئ، أو أخطأت في كتابة نص الرسالة، أو أردت ببساطة إزالة رساله في الدردشة؛ أي أنها تنقذك عندما يقع ما لا يتوقع حدوثه.


ولكن حتى تستطيع استخدام خاصية "Unsend" يجب عليك تحميل أحدث إصدار متوفر من تطبيق Messenger سواء أكنت تستخدم جهاز أندرويد أو iOS. وبالنسبة لمُستخدمي الأندرويد، يمكنهم تحديث التطبيق ببساطة عن طريق التوجه إلى متجر Google Play ثم النقر على زر القائمة من الركن العلوي والضغط على "التطبيقات والألعاب الخاصة بي" ثم انتقل إلى علامة تبويب "التحديثات" ومن هناك ينبغي أن تجد إشعار بوجود تحديث جديد لتطبيق ماسنجر كما موضح فى الصورة أعلاه. اضغط على زر "تحديث" وانتظر إلى أن تكتمل عملية التحديث.


الآن ولنفترض أنك قمت بإرسال رسالة بالخطأ إلى شخص ما أو فى جروب دردشة على تطبيق ماسنجر، كل ما عليك فعله قبل مرور 10 دقائق (المدة المسموح لك فيها بحذف الرسالة) هو النقر مطولًا على نص الرسالة التي تريد إزالتها، ثم النقر على خيار "إزالة" من الشريط السفلي. بعد ذلك سوف يسألك "من الذي تريد إزالة هذه الرسالة لديهم؟" فأضغط على "إزالة لدي الجميع" وأكد الأمر بالنقر على زر "إزالة".

بينما إذا كنت تريد إزالة الرسالة من محادثة لديك فقط، فلا يزال بإمكانك فعل ذلك بالنقر على "إزالة لديك" حيث ستتم إزالة الرسالة عندك ولكن سيظل الطرف الآخر بإمكانه قراءة المحتوى.


على العموم، عندما تختار "إزالة لدى الجميع" وتأكيد الأمر، سيتم سحب الرسالة المرسلة على الفور وسيتم استبدالها بنص "لقد قمت بإزالة رسالة - You removed a message" كما تلاحظ في الصورة المرفقة بالاعلى. لاحظ أن نفس النص سيظهر للطرف الآخر في إشارة له إنك أرسلت له رسالة وقمت بحذفها.


كما أشرنا، الخاصية متاحة في تطبيق Messenger بشكل عام لجميع المُستخدمين على الأندرويد والآيفون، بالإضافة إلى نسخة الويب حيث يمكنك بعد إرسال الرسالة "الخاطئة" أن تضغط على زر (...) بجوارها وتختار Remove. ومن النافذة المنبثقة، حدد Remove for Everyone وأكد العملية بالنقر على زر "Remove" ليتم حذف الرسالة من الطرفين.


قبل أن نختم المقالة، أريدك أن تأخذ بعين الإعتبار شيء مهم ألا وهو أن الطرف الآخر سيظل غير متمكنًا من قراءة محتوى الرسالة بعد حذفها حتى لو كان يستخدم إصدار قديم من تطبيق ماسنجر، حتى لو كان يستخدم تطبيقات الـ Lite من فيسبوك، حتى لو كان يستخدم تطبيق طرف ثالث لتبادل الرسائل مع أصدقاء الفيسبوك. لذلك يمكن أن تعتمد عليها، وهي بالفعل خاصية مفيدة ومنتظرة من الجميع وستقلل الكثير من المشاكل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تحذف رسائل ماسنجر من الطرفين حتى بعد 10 دقائق من إرسالها Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/06/2019 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: