خاصية Picture-in-Picture في طريقها لفايرفوكس - إليك كيفية تجربتها الان

خاصية Picture in Picture هي واحدة من الخواص التي أعلنت عنها جوجل مع إصدار أندرويد أوريو 8.0. وظيفتها هي أن تسمح للمُستخدم بعرض محتوى الفيديو فى نافذة مستقلة تظل ثابتة على الشاشة لتمكينه من الاستمرار فى المشاهدة بينما تنقل بين التطبيقات. ولأنها مفيدة جدًا، أصبحت متاحة على متصفح كروم لأجهزة الكمبيوتر، لكنها متاحة فقط على موقع يوتيوب. بينما قمنا فى شرح سابق بتوضيح كيفية استخدامها على أي موقع آخر لعرض الفيديو. على العموم، إذا كنت تستعمل فايرفوكس، فهنيئًا! ستصل خاصية Picture-in-Picture إليك في أقرب وقت. لكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار - ففى هذا المقال سوف نتطرق لخُطوات تفعيل الخاصية الآن وتجربتها قبل الجميع دون الحاجة لتحميل إضافات أو أدوات طرف ثالث.


كما هو معروف، فإن الخواص الجديدة التي يعمل عليها مطورين فايرفوكس لا تكون متاحة مباشرًة لمُستخدمى النسخة المستقرة (Stable Version) بينما تكون متوفرة بشكل تجريبي في نسخة Firefox Nightly حيث يمكن لمُستخدمي هذه النسخة إختبار المزايا والخواص الجديدة التى يتم إضافتها للمتصفح قبل أن تصبح عامة. وباعتبار خاصية Picture-in-Picture جديدة، فسوف يتم اختبارها اولًا فى نسخة Firefox Nightly ومن ثم يتم إتاحتها فيما بعد لكل مستخدمي النسخة المستقرة.


لذلك، إذا كنت لا تستطيع الانتظار لتجربة خاصية Picture-in-Picture عند إصدار النسخة المستقرة لاحقًا، سوف تكون بحاجة إلى تثبيت نسخة Firefox Nightly الآن على حاسوبك لاختبارها. كل ما عليك هو التوجه إلى الرابط المرفق وتحميل أحدث أصدار من Firefox Nightly مع العلم انه يمكنك تثبيت هذه النسخة بجوار النسخة المستقرة المثبتة على حاسوبك بدون أي مشاكل. فسوف تعمل كل نسخة بشكل مستقل عن الأخرى.


بعد حصولك على أحدث إصدار من نسخة Firefox Nightly وتثبيتها على حاسوبك. قم بتشغيل البرنامج واكتب في شريط العنوان "about:config" ثم اضغط على زر Enter ليتم تحويلك إلى صفحة التكوين، لكن قبل إظهار أي إعدادات سيكون عليك النقر على زر I accept the risk! - أقبل بالمخاطرة! نظرًا لأن هذه الصفحة تحتوي على إعدادات تكوين تؤثر على تجربة التصفح. عمومًا، بعد النقر على هذا الزر اكتب فى شريط البحث الأمر "media.videocontrols.picture-in-picture.enabled" ثم ينبغي أن يظهر لك إعداد تكوين بهذا الأسم، فقط اضغط على زر Toggle ليتم تحويل القيمة إلى true. بعد ذلك قم بإعادة تشغيل المتصفح لضمان تفعيل الخاصية.


الآن أنت أصبحت من مختبري الخاصية الجديدة! حيث يمكنك التوجه إلى موقع يوتيوب وتشغيل أي فيديو ثم النقر مزدوجًا فوق مُشغل الفيديو أثناء العرض لتظهر لك قائمة مثل الموضحة فى الصورة أعلاه، كل ما عليك هو النقر على خيار Picture in Picture والذي بدوره يؤدي إلى عرض الفيديو فى نافذة أخرى منبثقة على الشاشة. وبالتالي تستطيع الانتقال بين البرامج والتطبيقات على ويندوز وسوف يستمر المتصفح فى عرض الفيديو بدون تفويت ثانية. لكن بطبيعة الحال، الميزة لن تعمل بنفس كفاءتها على جوجل كروم نظرًا لأنها مازلت تحت التجربة. لذا قد تواجه بعض الأخطاء خلال استخدامها، بينما تظل خاصية مفيدة ومهمة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
خاصية Picture-in-Picture في طريقها لفايرفوكس - إليك كيفية تجربتها الان Reviewed by عبدالرحمن محمد on 2/16/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: