4 اضافات Gmail هامة ومميزة جدًا لجوجل كروم

حصلت خدمة البريد الإلكتروني Gmail على العديد من الخصائص والمميزات في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى إعادة تصميم جذرية لواجهة المُستخدم. ومع ذلك، لا تزال الخدمة تفتقر إلى بعض الإضافات الحقيقة التي يحتاجها كل المُستخدمون وليست فئة محددة منهم. هُنا يبرز دور إضافات متصفح جوجل كروم الكثيرة التى تهدف إلى مساعدة هؤلاء الذين تعتبر Gmail جزءً من حياتهم اليومية.، ربما بإتاحة إختصارًا يوفر عليهم العديد من الأمور الصعبة، أو إضافة ميزة كنت تأمل فى أن تكون موجودة منذُ زمن طويل. إنها إضافات مفيدة ومهمة حقًا، وقد سبق للكاتب المُبدع ضياء عمار إستعراض 9 إضافات Gmail لجوجل كروم لكن هذا ليس كل ما يحتويه متجر اضافات جوجل. دعونا نسلط الضوء فيما يلي على 4 إضافات أخرى تستحق تجربتك بلا تردد.


الإضافة الأولى: KeyRocket



إضافة KeyRocket هي إضافة مميزة جدًا تساعدك على تعلم كيفية استخدام جميع اختصارات الكيبورد اثناء استعمال خدمة Gmail وبالتالي تتطور طريقة استخدامك حتى تصبح محترف في التعامل مع عناصر الخدمة فقط باستخدام الكيبورد!. بمجرد تثبيتها على المتصفح وفتح موقع Gmail وتسجيل الدخول، ستبدأ الإضافة بعرض الاقتراحات والاختصارات التي يمكنك استخدامها للإجراءات التي تقوم بها بشكل منتظم. مثلًا عند الضغط على زر Reply للرد على رسالة، ستظهر لك نافذة تطرح لك اختصار لوحة المفاتيح الذي يمكنك استخدامه في المرة التالية للرد بسهولة. إذن فهي تستحق التجربة والاستخدام. مع العلم أن KeyRocket متاحًا أيضًا للاستخدام على حزمة مايكروسوفت أوفيس مثل مايكروسوفت وورد وأكسيل وباوربوينت...إلخ.

الإضافة الثانية: PixelBlock



إضافة PixelBlock هي إضافة بسيطة جدًا لكن تؤدي وظيفة مهمة بالنسبة للبعض ألا وهي معرفة ما إذا كان المرسل يستخدم وسيلة تعقب تعلمه بأنك قمت بفتح الرسالة وقرأتها. فهنالك الكثير من تلك الخدمات التي تقوم بتعقب الرسائل الإلكترونية للكشف عمّا إذا قام المستلم بفتح الرسالة أم لا.. تمامًا مثل علامتي الصح فى تطبيق واتساب!. على العموم، بعد تثبيت الاضافة على المتصفح، ستظهر لك أيقونة "عين حمراء" على الرسالة بالأعلى تُشير إلى أن هذا المرسل يستخدم خدمة تعقب وتم حظرها، الإضافة حتى تعرض لك اسم هذه الخدمة أمام Source.

الإضافة الثالثة: Digify



إضافة Digify هي إضافة تتيح لك إدارة المرفقات التي تضعها ضمن رسائلك الإلكترونية قبل الإرسال فعليًا. تمنحك خيارات كثيرة للسيطرة على هذه المرفقات سواء أكانت عبارة عن صور، مستندات PDF، مقاطع فيديو...إلخ. ففي المرات التالية التى تحاول فيها إرسال مرفق مع الرسالة الإلكترونية بعد تثبيت هذه الإضافة، سوف تستطيع تحديد صلاحية الوصول، وإذن التحميل، وإضافة علامة مائية عليها إذا كانت عبارة عن صور، يمكنك حتى تعيين تاريخ انتهاء صلاحية لمنع المستلم من فتحها بعد تاريخ محدد. يمكنك أيضًا تفعيل إمكانية تتبع عدد الأشخاص الذين اطلعوا على هذه المرفقات وما إذا تمت إعادة توجيهها إلى بريد آخر. الإضافة ليست مجانية بشكل كامل، بل تحتاج إلى الترقية إلى النسخة المدفوعة للاستفادة من كل المميزات التى تقدمها لك.

الإضافة الرابعة: Checker Plus for Gmail



إضافة Checker Plus for Gmail تُعد إضافة حقيقية فعلًا لخدمة Gmail، خصوصًا لهؤلاء الأشخاص الذين لديهم أكثر من حساب واحد على الخدمة ويريدون بإستمرار التنقل بين الحسابين. تستخدم الإضافة قائمة منسدلة سهلة الاستخدام حيث يمكنك الوصول إليها بضغطة واحدة فوق الأيقونة الخاصة بها بجوار شريط العنوان. فمن خلال هذه القائمة تستطيع إدارة حساباتك، والرد على الرسائل الواردة دون الحاجة فعليًا إلى فتح علامة تبويب على المتصفح. وإلى جانب إدارة الحسابات والرد على الرسائل، تتضمن بعض الميزات الأخرى من الإشعارات الصوتية عندما تكون بعيدًا عن الكمبيوتر، ومراقبة الرسائل التي تأتي إلى تصنيفات مخصصة. كما تبقى الإضافة قيد التشغيل فى الخلفية حتى عند إغلاق كروم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
4 اضافات Gmail هامة ومميزة جدًا لجوجل كروم Reviewed by عبدالرحمن محمد on 2/28/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. هل يمكنك كتابة موضوع حول windows thin PC للاجهزة الضعيفة فلا يوجد معلومات كافية عنه حتى الان

    ردحذف
  2. شكرا على المعلومات...
    حبذا لو انك قمت باضهار بالصور، كيف يتم تفعيل هاته الاضافات في الاعدادات... وشكرا مسبقا

    ردحذف