منع فيديوهات معينة من الظهور في اليوتيوب مع هذه الاضافة لجوجل كروم

في المرة الأولى التي تقوم فيها بزيارة YouTube، ستلاحظ أن الموقع يعرض لك مقاطع الفيديو الشائعة فى بلدك وبعض المقاطع التي حصلت على عدد كبير من المشاهدات على المنصة. وتدريجيًا مع مرور الوقت، يستخدم معك الموقع خوارزمية "الفيديوهات الموصى بها" والتي تعرض لك فيديوهات متعلقة بأمور أنت مهتم بها حسب سجل المشاهدة والبيانات الأخرى التى تم جمعها منذ اليوم الأول لزيارتك للموقع.

أحيانًا تكون هذه الفيديوهات (الموصى بها) فعلًا مفيدة، وأحيانًا تكون مزعجة. فبالتأكيد لن تكون سعيدًا إذا رأيت فيديو من فيديوهات "التحدي" أو "شاهد قبل الحذف" وغيرها من الفيديوهات التافهة بينما أنت مهتم بالفيديوهات التعليمية والثقافية. من أجل ذلك، وفر موقع يوتيوب زر "لست مهتمًا - Not Interested" الذي يهدف إلى جعل الفيديوهات الموصى بها أكثر ارتباطًا باهتماماتك. لكن ومع ذلك، فهو بعيدًا عن الكمال ويظل يعرض الفيديوهات التى حددت انك غير مهتم بها. لذلك قد تعجبك فكرة إضافة YouTube Recommended Blocker لجوجل كروم والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.


تُعتبر إضافة YouTube Recommended Blocker إضافة جديدة لمتصفح الويب جوجل كروم، وهي إضافة قوية ومميزة جدًا من شأنها أن تنقل بيئة YouTube نحو الأفضل عن طريق منع عرض فيديوهات من الظهور تمامًا خلال تصفحك للموقع. حيث يمكنك منع عرض الفيديوهات التى تحمل كلمة أو عبارة معُينة فى عنوانها، أو منع عرض فيديوهات من قناة مُعينة، أو تريد إخفاء فيديو مُعين من الظهور فى الاقتراحات للأبد. كل هذه الأمور يمكنك التحكم فيها من خلال الأيقونة المُصغرة التي تظهر بجوار شريط العنوان بعد تثبيت الإضافة. كما أنها تتيح لك مشاهدة إحصاء لعدد الفيديوهات التى تم حجب ظهورها، علاوًة على أنها لا تستهلك الكثير من موارد الجهاز، وهي مجانية تمامًا. لهذا ننصح باستعمالها للحصول على تجربة تصفح يوتيوب أفضل.


استخدام الإضافة بسيط وسهل جدًا، فقط تضغط على الايقونة وتبدأ فى كتابة الكلمات والعبارات التي تريد أن يتم حظر مقاطع الفيديو التي تحتوي عليها فى العنوان، وإذا حصلت اسم قناة محددة على هذه الكلمة أو العبارة، فسيتم حظرها أيضًا. وبعد كتابة كلمة او العبارة إضغط على Block ليتم إضافتها إلى قائمة Hidden Phrases. أما فى حالة إذا وجدت فيديو من الفيديوهات المقترحة أو الموصى بها لا يثير إهتمامك، فقط اضغط على أيقونة سلة المهملات التي تظهر بعد تمرير مؤشر الماوس فوقه، ثم حدد من الخيارات ما إذا كنت لا تريد أن يتم إقتراح هذا الفيديو بعينه مرة أخرى (Never recommend this video again) أو تريد حظر هذه القناة بأكملها وأي فيديو من فيديوهاتها (Never recommend any videos from channel).


لاحظ أن الإضافة تقوم بحظر الفيديوهات المتطابقة للكلمات والعبارات التى كتبتها، مما يعني أنك قد تحصل على عدد أقل من الفيديوهات المقترحة. لحل هذه المشكلة، يمكنك الضغط على ايقونة الإضافة المصغرة ومن ثم الضغط على زر Remove المجاور للكلمة أو العبارة لحذفها من القائمة. أو تضغط على recommendations hidden. Click to show ليتم عرض الفيديوهات المحظورة مؤقتًا. ضع فى اعتبارك أيضًا انه لا يتم حظر القنوات والفيديوهات التي تظهر في عمليات البحث، أو الفيديوهات المتعلقة بقناة انت مشترك فيها. الحظر ينطبق فقط على الفيديوهات المقترحة المقدمة من يوتيوب.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
منع فيديوهات معينة من الظهور في اليوتيوب مع هذه الاضافة لجوجل كروم Reviewed by عبدالرحمن محمد on 2/19/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. صراحة مقال مميز من مدونة مميزة
    شرح seo

    ردحذف
  2. هذا ما كنت ابحث عنه شكرا لكى

    ممتاز ورائع شكرا لك

    https://www.daryonline.com/

    ردحذف