إليك نُخبة من تطبيقات مُكافحة الفَيروسات للأندرويد لحماية أفضل

أصبحت الهواتف الذكية جزءًا مُتأصلًا من حياتنا، لم يعد الأشخاص يستخدمون هواتفهم للتواصل فقط، بدلاً من ذلك يقومون بتخزين معظم مَعلوماتهم الحساسة على هواتفهم، ولكننا نتعرض للكثير من تسريبات البيانات والتهديدات المستمرة للخصوصية، هل من الآمن تخزين بياناتك الخاصة على هاتفك؟ حسناً، يمكن ذلك إن تم تأمينها مع الحماية المُناسبة.

لذلك، اخترنا قائمة بأفضل تطبيقات مُكافحة الفَيروسات المجانية التي تتوفر في متجر Google Play، ننصحك بالانتقال إلى قائمة أفضل برامج مكافحة الفيروسات إن كُنت من مُستخدمي أجهزة سطح المكتب، مُلاحظة: هذه القائمة ليست حسب ترتيب الأفضلية، ولا تُمثل أي تحيز لذا ننصحك باختيار أحد هذه التطبيقات حسب حاجتك.



تطبيق أمان رائع وواحد من أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام أندرويد، لديه نسخة مجانية وإصدار مدفوع أيضاً، يتضمن الإصدار المجاني مزايا الفحص اليدوي لمحتويات الجهاز وتشمل الحماية في الوقت الحقيقي ومكافحة السرقة ومكافحة الخداع وخزنة التطبيق لتوفير حماية إضافية، كما يتوفر على فلتر لحظر المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها، فحص التطبيقات التي تم تنزيلُها في الخلفية، ليوفر حماية قوية ضد الفيروسات وأحصنة طروادة والبرامج الضارة.

إقرأ أيضاً: هل برمجيات الأنتي فايروس لازمة في أندرويد؟

2. Avast


يقوم افاست بحماية الكثير من المستخدمين حول العالم على منصات متعددة، بنقرة واحدة يقوم بفحص شامل، ليوفر حماية كاملة ضد برامج التجسس والفيروسات، لديه بعض عمليات الشراء داخل التطبيق والتي يمكنك من خلالها إزالة الإعلانات، بالإضافة إلى بعض الميزات المتقدمة الأخرى مثل أمان بطاقة SIM ومصيدة الكاميرا وما إلى ذلك.

حيث تأتي النسخة المجانية ببعض المزايا الرائعة لتوفير الحماية الشاملة ضد الفيروسات والتهديدات الأخرى التي يمكن أن تؤثر على هاتفك الذكي، مع كل هذه الميزات الرائعة يعد Avast Mobile security منافسًا جيدًا لأفضل مضاد فيروسات مجاني للأندرويد، لما يحتويه من خواص مثل عرض الوقت الذي تقضيه في كل تطبيق، مسح ذاكرة التخزين المؤقت والملفات المتبقية، خزنة لتأمين الصور ضد الوصول غير المرغوب فيه، درع ويب لتصفح آمن.

3. Norton

يوفر أحدث إصدار من برنامج مكافحة الفيروسات نورتون ميزات أمان رائعة في الإصدار المجاني، يوفر التطبيق في الغالب معدل اكتشاف بنسبة 100٪ ويزيل برامج ضارة أو برامج تجسس أو فيروسات يمكنها إبطاء تشغيل جهازك، كما يحتوي على ميزة العثور على الجهاز المفقود أو قفل جهازك عن بُعد لمنع سرقة البيانات أو حظر المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها.

فضلاً عن وجود تطبيقات مُستقلة مُنفصلة مثل خزانة التطبيقات وكلمات المرور المتاحة مجانًا في متجر Play، عموماً Norton Security هو بلا شك أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة لعام 2019، حيث يعلمك باتصالات wi-fi الغير آمنة، الإبلاغ عن مواقع الويب غير الآمنة أثناء التصفح، حظر المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها، بالإضافة لميزة تصوير أي شخص يحاول فتح جهازك.

قد يهمك: تخلص من فيروسات الأندرويد دون اللجوء إلى إعادة ضبط المصنع

4. Sophos


سوفوس هو الفائز عام 2016 بجوائز AV-TEST وهو معهد مستقل لأمن تكنولوجيا المعلومات، إنه تطبيق أمان مجاني ممتاز للأندرويد ولا يعرض أي إعلانات، بالإضافة إلى الحماية المناسبة من البرامج الضارة، يمكنك الوصول إلى الحماية من الفقدان والسرقة وخزانة التطبيق ومستشار الأمان الذي يوفر لك المشورة حول كيفية تحسين أمان الجهاز وحظر المكالمات والمصادقة وما إلى ذلك.


برنامج Security Master هو النسخة المطورة من تطبيق CM Security الأصلي للأندرويد، يحتوي على عدد كبير من التنزيلات إلى جانب تقييمات جيدة في متجر Play، يحافظ على أمان هاتفك من جميع أنواع البرامج الضارة ويضمن عدم وصول الفيروسات إلى هاتفك، توفر لك النسخة المجانية الكثير من ميزات الأمان الرائعة مثل خزانة التطبيقات، الماسح الضوئي أمن الرسائل، أمن Wi-Fi، منظف الملفات غير المرغوب فيها، منظف الإشعارات، مقوي الهاتف، مبرد وحدة المعالجة المركزية، حظر المكالمات إلخ.

6. McAfee


فازت McAfee بالعديد من الجوائز البارزة منذ إصدارها، تتوفر النسخة المجانية على معظم المزايا المُتقدمة مثل ميزات الحماية ضد السرقة وقفل الأمان وأمن Wi-Fi ومحسّن البطارية ومُنظف الذاكرة، لديه واجهة سهلة الاستخدام وأفضل شيء هو أنه يوفر برامج تعليمية لكل ميزة، ويلتقط صور المتسللين، مسح البيانات عن بعد في حالة سرقة أو فقدان الهاتف المحمول، كما يوفر دعم لأجهزة Android Wear.

ذو صلة: ما الذي سيحدث في حال تثبيت أكثر من مضاد فيروسات Antivirus في وقت واحد


أحد برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد والتي تعمل على تحسين أداء هاتفك الذكي، نال على أعلى التقييمات من معهد AV-TEST، كتطبيق حماية شامل مع ميزات مكافحة الاختراق ومكافحة الخداع، ويمكنه أيضًا تسريع اتصالك بالإنترنت عن طريق إغلاق تطبيقات الخلفية التي تتنافس على النطاق الترددي، ومع ذلك فإن الجانب السلبي هو أنه يعرض الإعلانات التي يمكن أن تكون مزعجة ولكن يمكنك التخلص منها بمقدار صغير من الاشتراك السنوي.

8. Avira


تطبيق أمان أقل شهرة لكنه موثوق مثل باقي تطبيقات هذه القائمة، كامل المواصفات ومعظم وظائفه مُتوفرة في النسخة المجانية أيضاً، في حالة الحماية من الفيروسات وحماية الخصوصية يمكنه مسح وحدات التخزين الخارجية وإظهار تقييم كل تطبيق على مقياس الخصوصية، وباستخدام تعقب الهاتف الخلوي يمكنه تتبع موقع هاتفك متى لزم الأمر.

9. AVG

عبارة عن أداة قوية لمكافحة الفيروسات، تم تطويرها بواسطة AVG Technologies وهي شركة تابعة لبرامج Avast، يتميز بمعظم الوظائف القياسية الضرورية في برامج مكافحة الفيروسات الحديثة وأمن الإنترنت مثل عمليات الفحص الدورية وأمن Wi-Fi ومنظف القمامة ومحفوظات ذاكرة الوصول العشوائي وحجب المكالمات وموفر الطاقة إلخ.

إليك المزيد: 5 مواقع لمقارنة كفاءة برنامج الحماية لديك واختيار البرنامج الأفضل لك



يمنحك هذا التطبيق العديد من الأسباب التي تجعله ضروريًا على هاتفك، وتشمل المزايا الرئيسية الحماية من الفيروسات، مُنظف، مُعزز السرعة، تبريد وحدة المعالجة المركزية، الحماية ضد السرقة، بالإضافة إلى الحماية في الوقت الفعلي فإنه يحتوي على شاشة قفل مُتعددة الوظائف لتزويدك بحالة الهاتف مُباشرةً من شاشة قفل هاتفك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إليك نُخبة من تطبيقات مُكافحة الفَيروسات للأندرويد لحماية أفضل Reviewed by Deaa Ammar on 2/16/2019 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: