برامج الانتي فيرس التي يجب عليك استخدامها فى 2019

لا يوجد برنامج أنتي فيرس يظل متفوقًا في كل الأعوام، بل دائمًا ما تكون قائمة الأفضل في تغير مستمر. إذ تعمل كل من الشركات المطوّرة لهذه البرامج على اكتشاف تقنيات جديدة لكشف الفيروسات بغرض تعزيز أمان وحماية أجهزة مُستخدميها قدر المستطاع. ذلك لأن منشيء الفيروسات يبحثون باستمرار عن طرقًا جديدة للوصول إلى بياناتك والتحكم فى حاسوبك. بدءًا من الفدية إلى الهجمات غير المشروعة والبرامج الضارة المخلوطة، هناك الكثير من التهديدات. وإذا كنت تستخدم نظام ويندوز 10، فأنت هدف جذاب لهم، نظرًا لأنه نظام التشغيل الأكثر شعبيًة في العالم. وبالتالي يجب عليك استخدام أقوى برنامج حماية إن لم تكن حذرًا بما فيه الكفاية. ولتسهيل الأمر عليك، نسرد لكم في هذا المقال أفضل برامج الانتى فيرس فى 2019، علمًا بأن التصنيف التالي مبني على تقييمات منظمة AV-TEST من حيث مستوى الحماية، والأداء وسهولة الاستخدام.


البرنامج الأول: Bitdefender Antivirus Plus 2019



فى الماضي، كان ترتيبه لا يقترب من الخمسة الأوائل في قوائم الأفضل، ورغم ذلك كان منافسًا لبرامج أخرى عملاقة. أما الآن وفي السنوات القليلة الماضية، تطور برنامج Bitdefender Antivirus Plus بشكل خرافي ليتصدر أي قائمة تسرد أفضل برامج الانتي فيرس للكمبيوتر. وإذا ألقيت نظرة على اختبارات الفحص مثل اختبار AV-TEST، ستجد عادًة النتائج المتميزة تذهب لهذا البرنامج؛ مما يشير إلى ضرورة استعماله، خاصة وأنه يحصل على تحديثات مستمرة تأتي دائمًا بإضافات عبقرية للكشف عن الفيروسات بذكاء قبل إلحاق الضرر ببياناتك، حيث يجمع برنامج Bitdefender Antivirus Plus بين محرك ممتاز لمكافحة الفيروسات ومجموعة من التقنيات الذكية التي تحميك من الأذى. 

هناك خصائص كثيرة لنتحدث عنها، مثل توفير أكثر من طبقة حماية ضد فيروسات الفدية، وفحص نقاط الضعف فى جهازك لتنبيهك إذا وجد أي إعدادات لم يتم ضبطها كما يجب وتؤثر على الكمبيوتر، كما يفحص كل رابط تضغط عليه وصفحة ويب تزورها على المتصفح. بالإضافة إلى ما سبق، يمنع البرامج الضارة من التطفل على معاملاتك المصرفية وعمليات التسوق عبر الانترنت. عمومًا، البرنامج يؤمن كل الجوانب التي تضمن عدم تسلل أي نوع من التهديدات إلى الكمبيوتر، حتى الفيروسات المكتشفة حديثًا يحميك منها.

يعُاب على البرنامج إستهلاك موارد الجهاز بكثافة، لذلك لا تحاول استخدامه على كمبيوتر قديم بإمكانيات ضعيفة لأنك ستحصل على تجربة سيئة. من ناحية أخرى، فإن سعر البرنامج تنافسي للغاية، فيمكنك شراء تفعيل لمدة سنة مقابل 40$ فقط وهو سعر جيد بالنظر إلى قوة الأدوات الامنية التى تحصل عليها معه.

البرنامج الثاني: Avast Premier 2019



تتمتع شركة Avast بسمعة طيبة كمنتج أمني قوي منذُ سنوات طويلة، فأنا أتذكر أن أول برنامج حماية استخدمته كان أفاست. لكن مثل أي شركة أخرى، فإن أفاست تقدم مجموعة من برامج الحماية بقدرات أمنية متفاوتة، لكن المنتج الوحيد الذي يستحق الاستخدام حقًا سواء فى المجال المنزلي أو التجاري هو Avast Premier نظرًا لأنه يجمع كل ميزات وتقنيات الحماية المطوّرة من قبل أفاست، كما يحصل على دعم مستمر لضمان تحصين أجهزة الكمبيوتر التي يعمل عليها ضد الفيروسات والبرامج الضارة بكافة أنواعها. كما وتقول نتائج الاختبارات أنه الأكفأ من حيث التصدي للهجمات الامنية المكتشفة حديثًا. 

لا يقوم البرنامج بمنع التجسس عبر كاميرا الويب، أو حماية حساباتك من الاختراق فحسب، بل أيضًا يقوم بتحليلات ذكية لوقف التهديدات قبل أن تؤثر عليك. كما يتيح لك تشغيل البرامج بشكل مستقل (Sandbox) حتى لا تضر بجهازك فى حالة وجود أي شك أنها برامج ضارة. ويتضمن البرنامج أيضًا أداة Software Updater لتحديث برامجك بإستمرار حتى لا تكون الإصدارات القديمة سببًا فى انتهاك خصوصيتك. على الجانب الآخر، البرنامج لا يتسبب فى زيادة الحمل على موارد الجهاز، بل يعمل فى سلام فى الخلفية ولا يتطلب إمكانيات عالية.

المشكلة الوحيدة مع هذا البرنامج هي السعر. مقارنًة ببرامج الانتي فيرس الأخرى، يُعتبر Avast Premier الأغلى، فيمكنك الحصول على تفعيل لمدة سنة مقابل 70$ وسيتعين عليك دفع تكاليف إضافية للاستفادة من بعض المميزات القوية فى البرنامج مثل تفعيل خدمة الـ VPN وخاصية Anti-Tracking لمكافحة تعقب نشاطك. لكن كلمة حق، يستحق كل سنتًا!.

البرنامج الثالث: Kaspersky Anti-Virus 2019



كانت ولا تزال شركة Kaspersky واحدة من أكبر شركات مكافحة الفيروسات على مدار عدة عقود زمنية، ودائمًا ما تظهر منتجاتها في أعلى ترتيبات نتائج الاختبارات. لذلك لا يمكن أن تجاهل برنامج Kaspersky Anti-Virus فى حديثنا عن افضل برامج الانتي فيرس لعام 2019 - ليس لأنه يجدر بنا وضعه فى القائمة، بينما لأنه يستحق الاستخدام ويمكن الاعتماد عليه بدون ذرة شك!. ما عليك سوى ترك البرنامج قيد التشغيل في الخلفية والعمل على حاسوبك بحرية وتحميل ما شئت من برامج.

يمنحك Kaspersky Anti-Virus محرك مكافحة فيروسات قوي وذكي جدًا فى الكشف عن أي تهديدات أمنية تتسلل إلى جهازك، كما يشمل أداة مكافحة فيروسات الويب، حاجب هجمات شبكة الاتصال الخطرة، مراقبة النظام ومنع مخاطر البرامج الضارة من التأثير على الحاسوب، بالإضافة إلى ميزات الحماية المصرفية عبر الإنترنت وأدوات الرقابة الأبوية، وإدارة كلمات المرور، والنسخ الاحتياطي للملفات. غير ذلك، فهو يتمتع بواجهة رسومية هي الأبسط على الإطلاق، حيث كل الخيارات واضحة ولا يوجد أي تعقيدات فى استخدامه.

بالنسبة لأداء البرنامج، فهو أكثر من ممتاز. لا يتسبب البرنامج فى إستهلاك موارد الجهاز بكثرة بل يعمل بهدوء، ويوفر لك خيارًا لتعطيل مهام الفحص إذا كانت البطارية منخفضة، وخيار استخدام وضع الألعاب للعب بسلاسة على الكمبيوتر. أما عن السعر، فإن Kaspersky Anti-Virus لن يكلفك كثيرًا، فقط 20$ مقابل تفعيل لمدة سنة. وعمومًا، يقوم البرنامج بعمل ممتاز للحفاظ على سلامتك.

البرنامج الرابع: Avira Antivirus Pro 2019



تعُد أفيرا - Avira من شركات الحماية العملاقة التى قدمت لنا على مدار الأعوام الطويلة الماضية عدة منتجات أمنية ممتازة، منها ما هو مجاني وما هو مدفوع، لكن إذا كنت تبحث عن حل أمني مناسب لنظام ويندوز فستكون نصيحتي أن تذهب لتحصل على برنامج Avira Antivirus Pro فهذه هي النسخة المدفوعة التي تستحق الشراء، والتى تضع فيها الشركة كل التقنيات الحديثة التى اكتشفتها لتضمن أمان وحماية أجهزة المُستخدمين ضد الفيروسات، وأحصنة طروادة، وبرامج التجسس، والديدان... ضد كل ما يترصد لك للحصول على بياناتك واختراق جهازك.

هذه النسخة تحديدًا لها فوائدها الخاصة مثل تقديم حماية أكثر ذكاءً ضد فيروسات الفدية، في الواقع، يعتمد البرنامج على الذكاء الاصطناعي للكشف عن أي سلوك مشبوه فيه يحدث في الخلفية على جهازك و يحمي بياناتك من المخاطر الوارد حدوثها. تتضمن المزايا الأخرى أيضًا فحص مرفقات البريد الإلكتروني وفحص الفلاش ميموري USB وتصفية مواقع الويب الضارة، ودعم غير محدود للعملاء. شيء آخر يُحسب للبرنامج أنه لا يؤثر على أداء الكمبيوتر، حيث يعمل فى الخلفية مع الخدمات الخاصة به بأقل استهلاك للموارد.

تبدأ خيارات التسعير لبرنامج Avira Antivirus Pro بخطة شهرية! وهذا نادر الوجود بين برامج مكافحة الفيروسات الاخرى. حيث يمكنك الحصول عليه بسعر 5$ في الشهر، وبالتالي قد يكون مثير للاهتمام إذا كنت تبحث عن برنامج حماية لبضعة أشهر بأقل تكلفة. لكن إذا كنت تنوى استخدامه على المدى الطويل، يمكنك شراء الترخيص السنوي مقابل 45$ للعمل على جهاز واحد فقط.

البرنامج الخامس: Windows Security



إدراج برنامج Windows Security ضمن قائمة أفضل برامج الانتى فيرس تبدو أضحوكة بالنسبة للبعض بسبب السمعة السيئة التي طالته العقود الزمنية السابقة. لكن علينا الإعتراف بأن Windows Defender الذي كنا نعرفه بضعفه في ويندوز فيستا وويندوز 7 و 8 و 8.1 ليس كما هو الآن في ويندوز 10، حيث أن هنُاك اختلاف واضح فى كل الجوانب: الأداء، ومستوى الحماية، وسهولة الاستخدام. ومع كل تحديث جديد لويندوز 10 يتم إضافة خصائص وتقنيات جديدة تساعد في إبقاء أجهزة ويندوز 10 محمية قدر الإمكان.

جنبًا إلى جنب، حصل البرنامج على نتائج ممتازة في اختبارات الحماية حيث يتفوق على العديد من الأسماء الكبيرة من برامج الحماية مثل ESET و McAfee و Emsisoft و Fortinet و Adaware وغيرها. هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك للإعتماد على Windows Defender لحماية جهازك أبرزها أنه مجاني تمامًا ولا يستهلك الكثير من موارد الجهاز. لذا إذا كنت لا تستطيع شراء ايًا من البرامج المتقدمة المذكورة سابقًا، فإن Windows Security حلًا جيدًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
برامج الانتي فيرس التي يجب عليك استخدامها فى 2019 Reviewed by عبدالرحمن محمد on 2/24/2019 Rating: 5

هناك 3 تعليقات:

  1. بارك الله فيك أين فى هذه اللسته eset smart security premuim

    ردحذف
  2. where is ESET smart security

    ردحذف
  3. الحقيقة أجد ايست سمارت هو أفضل ما استخدمت في هذا المجال مع خفة وقوة ورشاقة مدهشة

    ردحذف