تخطي اعلانات يوتيوب بعد مرور 5 ثواني تلقائيًا على الكمبيوتر والهاتف

ليست لدي مشكلة مع إعلانات اليوتيوب التى تظهر على الجانب الأيمن أو أسفل مُشغل الفيديو طالما أنها لا تحجب المحتوى، لكن المشكلة الحقيقية هي تلك الإعلانات التى تظهر فى وسط مشاهدة الفيديو أو قبل تشغيله حتى، هذه الإعلانات التي يجب عليك الإنتظار لمدة 5 ثواني لتتمكن من تخطيها وإكمال المشاهدة حقًا مزعجة. بطبيعة الحال يمكن التخلص من كل هذه الإعلانات بإضافة Adblock بسيطة على المتصفح، لكن هذا ما لا أريده، بل فقط حل منطقي لهذه النوعية من الإعلانات. وبالفعل، اكتشفت أن هناك أدوات تعمل على تخفيف إزعاج هذه الإعلانات بالضغط على زر Skip أوتوماتيكيًا بعد مرور 5 ثواني. فإذا كنت لا تريد أن تقوم لتحرك الماوس وتضغط على Skip بنفسك، هذه الأدوات تفعل ذلك بالنيابة عنك، فدعونا نستعرضها معكم فيما يلي.


أولًا: تخطي اعلانات يوتيوب بعد مرور 5 ثواني تلقائيًا على الكمبيوتر



كثيرة هي الإضافات المتوفرة فى متاجر المتصفحات الشهيرة والتى توفر خدمة حجب الإعلانات تمامًا فى كل المواقع وليس يوتيوب فقط، بينما إضافة YouTube Ad Auto-skipper لديها اتجاه مختلف قليلًا، فهي لا تقوم بحجب كل الإعلانات، إنها تعمل تلقائيًا على الضغط على زر "Skip Ad" عندما يظهر بعد مرور 5 ثواني من بدء الإعلان أثناء مشاهدة الفيديو. وبالطبع هذا مفيدًا إذا كنت تشاهد فيديو لكنك بعيدًا عن الكيبورد أو الماوس حيث تضطر للضغط على الزر بنفسك فى كل مرة. هذه الإضافة تقوم بعملها بشكل ممتاز، وهي متوفرة لكل من متصفحي كروم وفايرفوكس. كل ما عليك هو تثبيتها وتركها تعمل فى الخلفية. ثم فيما بعد عند مشاهدة فيديو وتظهر فيه هذه النوعية من الإعلانات، ستنتظر الـ 5 ثواني وبعدها سيتم عرض محتوى الفيديو فورًا.

[تحميل الاضافة لجوجل كروم] - [تحميل الاضافة لفايرفوكس]

ثانيًا: تخطي اعلانات يوتيوب بعد مرور 5 ثواني تلقائيًا على الهاتف



القيام بنفس الشيء على الهاتف يختلف قليلًا بما إن يوتيوب تطبيق مستقل عن متصفح الويب، لكنك ستحتاج إلى تحميل تطبيق خارجي يُدعي Skip Ads وسوف يؤدي نفس المهمة. التطبيق متوفر مجانًا على متجر Play وكما يوّحي اسمه، يقوم بتخطي إعلانات يوتيوب أوتوماتيكيًا بعد مرور الـ 5 ثواني دون تدخل من المُستخدم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر إحصائية لعدد الإعلانات التي تم تخطيها وعدد الفيديوهات التي تمت مشاهدتها والوقت الذي قضيته على تطبيق يوتيوب. يمكنك كذلك الحصول على النسخة المدفوعة (مقابل 2$) للحصول على خاصية إضافية وهي كتم صوت هذه الإعلانات خلال الـ 5 ثواني.

عمومًا، النسخة المجانية ستؤدي الغرض، فقط بعد تثبيت التطبيق على جوّالك وتشغيله سوف يطلب منك منحه صلاحية الوصول إلى تطبيق YouTube حتى يقوم بعمله، فسوف تضغط على OK ومن ثم فى شاشة Accessibility التى تنتقل إليها قم بالتمرير إلى الأسفل واضغط على "Skip Ads" أسفل قسم Service ثم قم بتنشيط زر التفعيل واضغط OK. بذلك تم تفعيل التطبيق بنجاح، يمكنك الآن الرجوع إليه مرة أخرى وتنشيط زر Enable و Skip Ads.


من الآن فصاعدًا، إذا قمت بتشغيل فيديو على تطبيق YouTube وظهر فيه إعلان الانتظار 5 ثواني، سيقوم التطبيق فورًا بتخطي الإعلان بعد مرور الخمس ثواني. سواء تم عرض الإعلان مع بدء تشغيل الفيديو أو فى وسط عرض المحتوى، فالتطبيق سيؤدي مهمته طالما يعمل فى الخلفية. وفي أي وقت، إذا انتقلت لتطبيق Skip Ads سترى على الشاشة الرئيسية عدد الإعلانات التي تم تخطيها وعدد المرات التي قمت فيها بفتح تطبيق YouTube وبالضغط على ايًا من هذه الأرقام سوف تنتقل إلى شاشة أخرى تحتوي على إحصاءات أكثر دقة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تخطي اعلانات يوتيوب بعد مرور 5 ثواني تلقائيًا على الكمبيوتر والهاتف Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/22/2019 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. جزاكم الله خيرا، اتمنى أن استطيع تحميل فيديوهات الفيس كيف ذلك؟

    ردحذف
    الردود
    1. جزانا وإياكم.
      يُمكنك تجرّبة الطرق المذكورة فى هذا الموضوع:
      http://www.computer-wd.com/2016/07/facebook-video-download.html

      - او استخدام هذا الموقع: https://www.fbdown.net

      حذف
  2. شكرا لك على كل جديد تفيدنا به

    ممتاز ورائع شكرا لك

    https://www.daryonline.com/

    ردحذف