لمستخدمي نتفليكس على أندرويد إليكم 7 تطبيقات تُعزز التجربة وتسد الفجوات

خدمة نتفليكس أو Netflix بالإنجليزية، تُعد واحد من أفضل الخدمات التي تستضيف أفضل البرامج والمسلسلات التلفزيونية وكذلك الأفلام بمختلف أشكالها، ولعل أفضل شيء في خدمة البث هذه، هي أنها تعرف بالضبط ما تريد مشاهدته، ويعود الفضل للخوارزميات الذكية والمتطورة جدًا في هذه الخدمة، ومن على الصفحة الرئيسية تبدو الواجهة ديناميكية مع صور مصغرة جذابة، ولكن لا يزال الاكتشاف يُمثّل تحديًا صريحًا عند المستخدمين.

هذا القصور واضح خاصة عندما يكون المستخدم أو تكون أنت في حالة مزاجية للتجربة أو عندما تريد تجربة أنواع جديدة، وعندما تشعر أنك مقيد بدون أي خيارات لإخبارك بالمراجعات والأفلام المخفية الأخرى، فضلًا عن تركك لخيار البحث فقط، مما يجعلنا محقين في وجود تقصير بالخدمة.




بالتالي هنا يُطرح سؤال منطقي وهو ماذا تفعل؟ هل ستسمح لـ Netflix بالتحكم في عادات المشاهدة؟ وبنفس الوقت ماذا عن العكس؟

عمومًا في هذه المقالة الجديدة والمهمة لمستخدمي نتفليكس على أندرويد، سنستكشف بعضًا من تطبيقات أندرويد بكلمة أو بأخرى ستعزز تجربة نتفليكس وتساعدك على سد الفجوات، ونبدأ مباشرة بالتطبيق الأوّل.

1. Flutter:



إذا كنت معجبًا كثيرًا بنتفليكس، فيجب أن تعرف أن الصور الخاصة بعروضها مصممة خصيصًا وفقًا لسجل المشاهدة الخاص بك، فتخيل اكتشاف صورة مثيرة للاهتمام لأحد الأفلام، بعد ذلك تجد أن الفيلم لم يكن يستحق ذلك، هنا يأتي دور هذا التطبيق، حيث ببساطة مهمته أنه يُقدّم تقييمات الأفلام داخل تطبيق Netflix باستخدام تراكبات أنيقة، حيث ترى متوسط ​​التقييم بمجرد فتح العنوان، مما تجعل هذه الطريقة من السهل مشاهدة المحتوى ذو التصنيف الأعلى على الخدمة.

بدوره يوضّح هذا التطبيق تقييمات الأفلام من IMDB، لذلك لا داعي للقلق نظرًا لأن الكثيرين يعتبرونها مصدرًا موثوقًا لتصنيفات الأفلام والبرامج التلفزيونية، ومع ذلك أجدر بالإشارة ان التطبيق يتطلب إعدادات إمكانية الوصول للعمل، مع الاحتفاظ بالتطبيق خارج قائمة "تحسين البطارية".

تحميل تطبيق Flutter من هنا.

2. Just Watch:



ما "الفيلم" أو "العرض" الذي يجب أن أشاهده اليوم، ربما كان هذا السؤال أحد أكثر المعضلات شيوعًا لدى مستخدم نتفليكس، ولكن مع تطبيق Just Watch ستُحل هذه المشكلة، وذلك من خلال الكتالوج الخاص به لجميع الإضافات الحديثة إلى خدمة البث، وبصرف النظر عن عرض جميع العناوين، فإنه يعرض جدولاً زمنيًا عند إضافة فيلم معين.

أيضًا مع التطبيق يمكنك تخصيص البحث عن طريق تحديد متوسط ​​التقييم ونوع الأفلام التي ترغب في مشاهدتها، ولاستخدام التطبيق يجب أولًا اعداداه واختيار نتفليكس كخدمة للفتلرة، بعد ذلك سيعرض التطبيق كل محتوى Netflix الجديد، ولتصفية العروض والأفلام انقر على الفلتر وقم بتخصيصه حسب الرغبة.

تحميل تطبيق Just Watch من هنا.

3. Rave:



يأخذك هذا التطبيق إلى مستوى جديد تمامًا، حيث يسمح لك هذا التطبيق الصغير بمشاهدة الأفلام والعروض مع أصدقائك حتى عندما لا يكونوا في نفس المدينة أو البلد، وهنا كل ما تحتاج إليه هو دعوة شخص ما لديه حساب Netflix صالح، أيضًا هناك العديد من مجموعات المشاركات العامة التي يمكنك الانضمام إليها، فيما يخص إمكانية الاستخدام يقوم هذا التطبيق بتكرار شاشة Netflix الرئيسية على هاتفك، وبمجرد تحديد عنوان قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الخصوصية ومن ثم الأصدقاء، وأخيرًا شارك الرابط مع صديقك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة.

وبصرف النظر عن الميزات المذكورة أعلاه، يدمج Rave الدردشة فقط في حال كنت تريد أن يكون لديك كلمة سريعة مع صديقك، كما ويدعم Rave أيضًا بعض الخدمات الأخرى مثل YouTube و History Channel و Vimeo وغيرها، وأكرر مرة أخرى أن كلا الطرفين يحتاجان لحساب نتفليكس لكي يعمل التطبيق.

تحميل تطبيق Rave من هنا.

4. HideIPVPN - VPN & Smart DNS‏:



لربما لا تعرف أن نتفليكس يقدم المحتوى في مناطق مختلفة، ولكل منطقة كتالوج مختلف، إذاً كيف تتجاوز قيود المنطقة هذه؟ الإجابة حاضرة مع تطبيقات الـ VPN، وعلى الرغم من وجود العديد من التطبيقات في متجر بلاي في هذا المجال، إلّا أن تطبيق HideIPVPN الأفضل في مجاله، فهو مجاني وأسرع نسبيًا مقارنة بالتطبيقات الأخرى.

كما هو الحال مع هذه التطبيقات، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى VPN في الولايات المتحدة، والوصول إلى نتفليكس ومشاهدة السحر الذي يظهر أمامك، وأجدر بالإشارة أن استخدام اي خدمة VPN سيكون هناك تأثير على السرعة.

تحميل HideIPVPN - VPN & Smart DNS من هنا.

5. VidAngel:



إن كنت ترغب في إزالة اللقطات المحرجة والعنف بأحد الأفلام التي ترغب بمشاهدتها، فإن تطبيق VidAngel هو الحل، حيث يعمل هذا التطبيق الأنيق على تصفية الألفاظ النابية والمحتوى الناضج من الأفلام، مما يجعلها مثالية للعرض مع العائلة، وهنا ستحتاج إلى ربط حساب Netflix الخاص بك لاستخدام هذا التطبيق، ولعل الشيء الرائع في هذا التطبيق هو أنه يتيح لك اختيار المحتوى الذي تريد تخطيه.

وقبل البدء انقر على الفلاتر لسرد المحتوى المعترض، وهنا كل ما عليك فعله هو النقر على الأمور التي تريد تخطيها، وبمجرد إجراء التحديدات سيقوم VidAngle بتخصيص البث لك، وأجدر بالإشارة أن التطبيق متاح مجاني لمدة 30 يوم، بعد ذلك عليك الاشتراك الشهري بسعر 9.99$ لمواصلة الاستفادة من خدماته.

تحميل تطبيق VidAngel من هنا.

6. Secret Movie Categories:



هذا التطبيق يجعل من مهمة البحث عن الفئات بسيطة للغاية، وذلك من خلال سرد جميع الأنواع الفرعية المخفية والغامضة، وما يحبه المستخدمين في هذا التطبيق، أنه ليس هناك حاجة إلى ربط حساب نتفليكس في التطبيق، حيث كل ما عليك هنا هو فتح التطبيق ومن ثم اختيار فئة وستظهر جميع الأفلام التي تنتمي إلى هذا النوع في خدمة نتفليكس.

تحميل تطبيق Secret Movie Categories من هنا.

7. Simkl Lists:



التطبيق الأخير في هذه المقالة، حيث إن كنت أحد الذين تفوتهم العروض والأفلام المفضلة من على نتفليكس، فإن هذا التطبيق سيكون الحل الأمثل لك، حيث سيُساعدك على إنشاء قوائم مراقبة لتتبع البرامج والأفلام المفضلة لديك بسهولة، حتى أنه يرسل لك رسائل البريد الإلكتروني حول برامجك المفضلة، بحيث لا تفوتهم مرة أخرى، إلى جانب ذلك فإنه يمنحك معلومات كاملة حول العناوين، أيضًا معه يمكنك التحقق من تصنيفات IMDB، فضلًا عن دعمه لخدمات بثت أخرى مثل Hulu و Amazon Video و Look وغير ذلك.

تحميل تطبيق Simkl Lists من هنا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
لمستخدمي نتفليكس على أندرويد إليكم 7 تطبيقات تُعزز التجربة وتسد الفجوات Reviewed by أحمد سعيد on 2/14/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: