خاصية Windows Spotlight عالقة على نفس الصورة ؟ إليك الحل!

يقدم ويندوز 10 ميزة Windows Spotlight والتى تسمح بتحميل خلفيات Bing وتعيينها كخلفية لشاشة القفل. هذا يعني أنه يوميًا يتم تغيير الخلفية بالتزامن مع الخلفيات الجديدة التي تقوم مايكروسوفت بتحديدها لمحرك البحث خاصتها، ويمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت ترغب في الحصول على صور أقل أو أكثر من نفس النوع من الخلفيات. بالتأكيد هناك ما يدعو إلى ما يجعل هذه الميزة مدهشة وتحظى بشعبية بين جميع مستخدمي ويندوز 10، إنه الخلفيات الساحرة التي يتم إضافتها. لكن لأسباب غير معروفة، قد تتوقف Windows Spotlight عن جلب خلفيات جديدة بشكل يومي وتظل عالقة على نفس الخلفية لفترة طويلة حتى بعد إعادة تشغيل الحاسوب عدة مرات. لذلك نقدم لك هنا أفضل الحلول للتغلب على هذه المشكلة.


قبل أن تبدأ فى إتباع الخُطوات المذكورة أدناه، عليك التأكد اولًا من تفعيل خاصية Windows Spotlight فى ويندوز 10 بالانتقال إلى Settings ثم إلى Personalization ثم إلى صفحة Lock Screen من القائمة اليسرى ثم تحديد Windows Spotlight من قائمة Background. تأكد أيضًا من أن لديك إتصالًا جيدًا بالانترنت. إذا كان كل شيء على ما يرام، يمكنك الشروع في تجربة الحلول التالية.


الحل الأول هو حذف الذاكرة المؤقتة لخاصية Windows Spotlight وكذلك تفريغ محتويات المجلد حيث يتم فيه تخزين خلفيات Spotlight. هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لحل المشكلة وفقًا لتجربتي. إذن، ستبدأ بفتح نافذة Run بالنقر على مفتاح Windows + حرف R معًا على الكيبورد، ثم اكتب المسار المرفق أدناه في الحقل المخصص لذلك وتضغط على زر OK:

%USERPROFILE%/AppData\Local\Packages\Microsoft.Windows.ContentDeliveryManager_cw5n1h2txyewy\LocalState\Assets

بعد الإنتقال إلى مجلد Assets قم بتفريغ محتوياته عن طريق النقر على زر Select All أو النقر على مفتاحي Ctrl + A معًا لتحديد جميع الملفات، ثم فى النهاية على زر Delete ثم Yes ليتم حذف كل الملفات ويصبح المجلد فارغ تمامًا. هذا هو المطلوب كجزء من حل المشكلة.


بعد ذلك، قم بالنقر على مفتاح Windows + حرف R فى الكيبورد من أجل فتح نافذة Run مجددًا. الآن اكتب المسار المرفق أدناه واضغط OK لاستكمال خطوات حل المشكلة:

%USERPROFILE%/AppData\Local\Packages\Microsoft.Windows.ContentDeliveryManager_cw5n1h2txyewy\Settings

عادًة ستجد في هذا المجلد 2 من الملفات المتعلقة بخاصية Windows Spotlight. ما عليك هنا سوى إعادة تسمية كلاهما ووضع إمتداد bak. فى نهاية كل اسم من أسماء هذين الملفين. حيث تقوم بتحديد ملف roaming.lock وتضغط على خيار Rename ثم تضيف bak. وتضغط على زر Yes لتأكيد تغيير الاسم. قم بتكرار نفس الخُطوة على ملف Settings.dat أيضًا.


الطريقة الثانية لحل مشكلة Windows Spotlight ستكون عبارة عن إعادة تسجيل الميزة فى الريجستري؛ دعنا نقول انها بمثابة إعادة ضبط مصنع لخاصية ويندوز سبوت لايت! وهذا يتم من خلال موجه الأوامر المتقدم Windows PowerShell. كل ما عليك هو البحث عن "powershell" من خلال البحث على شريط المهام ثم تضغط كليك يمين فوق اول نتيجة من نتائج البحث وتختار Run as Adminstrator لفتح موجه الأوامر بصلاحيات المدير. بعد ذلك قم بتنفيذ الأمر التالي عن طريق نسخه ولصقه داخل موجه الأوامر والنقر على زر Enter:

Get-AppxPackage -allusers *ContentDeliveryManager* | foreach {Add-AppxPackage "$($_.InstallLocation)\appxmanifest.xml" -DisableDevelopmentMode -register }


سواءً أقمت بإتباع الحل الأول أو الثاني. بعد الإنتهاء من تطبيق الخُطوات يجب عليك إعادة تشغيل الحاسوب ليظهر تأثير هذه التغييرات التي قمت بها لتًو. وبعد عملية إعادة التشغيل، عليك الانتظار بعض الوقت ثم التحقق مما إذا تم حل المشكلة أم لا، حيث ينبغي أن تعمل خاصية Windows Spotlight الآن على تحديث خلفية شاشة القفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
خاصية Windows Spotlight عالقة على نفس الصورة ؟ إليك الحل! Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/07/2019 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: