تعرف على المزايا القادمة لويندوز 10 مع تحديث 18298

إن كنت تراقب تحديثات ويندوز مؤخرًا فستعرف أنه كان هناك تحديث من جانب Insider جلب بعض الميزات الجديدة، على الرغم من أن ذلك ليس موجودًا في ويندوز الرئيسي بعد، يمكننا استخدام تحديثات Insider هذه لإلقاء نظرة سريعة على كل ما هو جديد في الأفق لنظام التشغيل ويندوز 10 مع تحديث أكتوبر فقط بعد شهور من التطوير المستمر دعنا نلقي نظرة على ما تخبئه مايكروسوفت في جعبتها لعام 2019.


أيقونة جديدة لمستكشف ملفات ويندوز


قد لا يكون هذا على رأس قائمة التغييرات المرغوبة لأي شخص لأن مستخدمي ويندوز 10 ينتظرون تحديثات أكثر جدية وفائدة لزيادة الإنتاجية، ولكن الشركة ترغب بالاهتمام في الجانب الجمالي أيضاً لذلك قامت بإضافة بعض التعديلات على أيقونة مستكشف الملفات - File Explorer لأن الأيقونة الحالية الجديدة قد تمتزج بشكل أفضل مع أشرطة الأدوات ذات اللون الأصفر أو الكريم، لأن الشركة أضافت بعضًا من التدرج الغامق للأيقونة لذا فهي تبرز بشكل أفضل في موضوعات أخف.

إقرأ أيضاً: كيفية تنظيف مجلد Temp تلقائيًا في ويندوز 10

فرز أفضل لمجلد التنزيلات


عند تنزيل ملف من الإنترنت وحفظه في مجلد التنزيلات، هل تقوم عادةً بإعادة تسمية الملف أو تغيير مكان تنزيله أيضاً؟ إن لم تقم بذلك فقد تشعر بالإحباط عند استخدام أسماء ملفات خفية (بعضها قد يكون مجرد أرقام أو تواريخ!) للعثور على ما تريد سيكون الأمر صعباً بعض الشيء خاصةً إن كان مجلد التنزيلات يضج بالملفات القديمة، باستخدام التحديث رقم 18298 سيعمل مجلد التنزيلات على فرز العناصر حسب التاريخ الذي تم تنزيله فيه لذلك سيكون أحدث تنزيل في الأعلى دائمًا.

تحكم أفضل للوحة مفاتيح اللمس


تفيد شركة Microsoft بأنه عندما يتحرك مستخدم بسرعة مع لوحة مفاتيح تعمل باللمس فإنه يميل إلى تجاوز مفاتيح محددة، ونتيجةً لذلك فإنهم يُحدّثون لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس بحيث يكون هناك هامش صغير من الخطأ حول مفاتيح معينة، هذا يعني أنك ستشاهد أخطاء أقل تم إجراؤها إذا كتبت بسرعة بلوحة المفاتيح التي تعمل باللمس.

قد يهمك: أيقاف تحديثات ويندوز 10 مع برنامج StopUpdates10

المزيد من خيارات تسجيل الدخول


كانت جميع خيارات تسجيل الدخول مبعثرة حول الإعدادات ولكن مع هذا التحديث القادم تم دمجها جميعًا في قائمة "خيارات تسجيل الدخول - Sign-in Options" في الإعدادات، بهذه الطريقة يمكنك تخصيص كل شيء حول أمان تسجيل الدخول من صفحة واحدة، لتضمن العديد من مزايا تسجيل الدخول الجديدة.

تحديثات لقائمة ابدأ


يجلب التحديث القادم لويندوز 10 قائمة سياق جديدة تسهّل إلغاء تثبيت المجلدات من "قائمة ابدأ - Start menu" يسمح لك بتغيير الأشياء ومسح وترتيب اللوحة أسرع بكثير من ذي قبل، كما تحدثنا في مقال سابق عن أهم الخصائص التي يمكن التحكم بها في قائمة ابدأ: تعرف على إحدى المزايا الجديدة لتحديث ويندوز 10 القادم - 2019.

إليك المزيد: كيفية تفعيل خاصية Windows Sonic لتحسين مستوى الصوت في ويندوز 10

ما الذي ستتلقاه المفكرة؟


تقوم المفكرة الجديدة بحفظ الملفات في UTF-8 بدون علامة ترتيب البايت بشكل افتراضي، إذا كان هذا يبدو مربكًا بعض الشيء فلا داعي للقلق - كل هذا يجعل مستند .txt أكثر توافقًا مع ASCII والإنترنت، سيعرض شريط العنوان علامة نجمية بجوار اسم الملف إذا كان المستند يحتوي على تغييرات غير محفوظة ويمكنك الآن إرسال تعليقاتك إلى Microsoft عبر قائمة منسدلة.

ستحتوي المفكرة أيضاً على بعض مفاتيح الاختصار الإضافية الجديدة مثل Ctrl + Shift + N لفتح نافذة جديدة، وCtrl + Shift + S Save As لحفظ الملف باسم، ويؤدي Ctrl + W إلى إغلاق النافذة النشطة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تعرف على المزايا القادمة لويندوز 10 مع تحديث 18298 Reviewed by Deaa Ammar on 1/01/2019 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: