تطبيق Gmail للهواتف يحصل على تحديث.. فهل من مميزات جديدة ؟

في شهر أبريل/نيسان 2018، قامت شركة جوجل بإطلاق تحديث كبير لخدمة البريد الإلكتروني خاصتها "جيميل - Gmail" حيث كان التحديث يشمل إعادة تصميم شبه جذرية لواجهة المُستخدم على إصدار سطح المكتب، بالإضافة إلى دمج خواص ومميزات كثيرة جدًا تعزز من تجربة المُستخدمين. وبالفعل كنا قد تناولنا من قبل أهم 4 خواص جديدة يجب أن تعرفها فى Gmail بعد التحديث الجديد. لكن بالنسبة لتطبيق الخدمة على الهواتف الذكية، فلم يحصل سوى على نفس الميزات الرئيسية التي تم الإعلان عنها في التحديث الكبير، بينما ظلت واجهة المُستخدم قديمة. لكن ليس بعد الآن، حيث يستعد حاملي هواتف أندرويد و iOS لإستقبال تحديث جديد لتطبيق Gmail خلال الأسابيع المُقبلة. فما هو الجديد إذن ؟ دعني أخبرك من خلال هذا المقال.


نعم بالضبط كما خمنت! سوف يأتي التحديث لإعادة تصميم شكل التطبيق تمامًا ليتماشى مع إصدار سطح المكتب. إذ يتم التخلص من اللون الأحمر الذي كان يصاحب Gmail منذ فترة طويلة للحصول على خلفية بيضاء أكثر بساطة كما هو الحال مع معظم تطبيقات جوجل حاليًا. حيث تجد إعادة تصميم مماثلة في Google Drive و Google Calendar و Google Docs ومن المتوقع أن تتلقى تطبيقات جوجل الأخرى تحديثًا مشابهًا قريبًا. وبالتالي تكون تجربة الاستخدام أكثر سلاسة حيث لن تشعر باختلاف كبير عند التنقل بين تطبيقات خدمات جوجل المتعددة.


كما سبق لنا الإشارة، سوف يأتي إصدار Gmail 9 مستبدلًا Gmail 8 على جميع أجهزة وهواتف أندرويد - iOS في وقت ما خلال شهر فبراير/شبَاط. حيث يمكنك الحصول على التحديث من خلال التوجه إلى متجر Google Play ثم إلى قسم My apps & games ومن هناك ستعثر على التطبيقات المتوفر لها تحديث جديد، فقط اضغط على زر Update الذي هو أمام تطبيق Gmail لتبدأ عملية تحديث التطبيق فورًا. بدلًا من ذلك، إذا أردت الحصول على التحديث الآن يمكنك تحميل إصدار Gmail 9 بصيغة APK من خلال هذا الرابط [apkmirror.com/apk/google-inc/gmail] ثم تثبيته يدويًا.


بمجرد تشغيل تطبيق Gmail على جوّالك عقب الحصول على التحديث الجديد، أول ما تلاحظه هو التعديلات المرئية على الواجهة، حيث نقلت جوجل بعض الأزرار وأعادت ترتيبها كجزء من إعادة التصميم. إذ تجد أن "مبدل الحسابات" الذي يسمح لك بالتنقل سريعًا بين حساباتك المختلفة على جيميل اصبح في الجانب العلوي الأيمن كجزء من شريط البحث والذي هو الآخر أصبح بمثابة شريط التنقل لتطبيق جيميل، حيث تجد على اليسار زر القائمة للتنقل بين الفئات المختلفة للبريد. بينما يظل زر إرسال بريد إلكتروني كما هو عائم في الركن السفلي الأيمن.

لن تجد هناك الكثير من المميزات الجديدة لأن جوجل كانت قد طرحت للتطبيق عددًا هائلًا من الميزات الجديدة في وقت سابق عندما أطلقت التحديث الكبير في أبريل 2018 الماضي. بما في ذلك البريد الإلكتروني المؤقت، و الاستكمال التلقائي للعبارات، ومنع استلام رسائل من طرف محدد لمدة قصيرة...إلخ. كل هذه الميزات ستبقى كما هي، لكن هناك بعض التغييرات الكبيرة المهمة مثل القدرة على تغيير طريقة عرض الرسائل. أيضًا مثل إصدار سطح المكتب، يمكنك الاختيار بين ثلاثة اختيارات: Compact الذي يعرض الرسائل بشكل مختصر على الواجهة الرئيسية، Comfortable والذي يعرض الرسائل كما كانت في الإصدار القديم حيث يعرض العنوان مع مقتطف صغير من محتوى الرسالة، Default هي طريقة العرض الافتراضية الجديدة والتي تعرض لك العنوان + مقتطف من الرسالة + المرفقات المتضمنة، لذا لن تحتاج إلى فتح الرسالة لعرض مرفقتها بعد الآن 

إذا كانت لديك أي إعدادات محفوظة داخل تطبيق Gmail، فلن يتم تغييرها كجزء من إعادة التصميم، بل كل شيء يبقى على ما هو عليه بخلاف إعادة التصميم الكاملة للرموز والأزرار. ليس هناك الكثير من الأشياء الاخرى التي نتطلع إليها. التطبيق أصبح أبسط وأكثر حداثة. فإذا كنت تتعامل دائمًا مع جيميل عبر الكمبيوتر، سيبدو الشكل الجديد له على الجوال مألوفًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تطبيق Gmail للهواتف يحصل على تحديث.. فهل من مميزات جديدة ؟ Reviewed by عبدالرحمن محمد on 1/31/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: