كيفية تحميل نسخة مايكروسوفت أوفيس 2019 بطريقتين مُختلفتين

كالعادة، كل ثلاثة أعوام تقريبًا تقوم شركة مايكروسوفت بإطلاق إصدار جديد من حزمة برمجيات أوفيس. حيث في 24 سبتمبر 2018 تم إصدار مايكروسوفت أوفيس 2019 للعملاء لدى الشركات التجارية. ثم أصبح متاحًا لعامة المُستخدمين في أكتوبر الماضي. وبشكل مبدئي، لكن تجد هناك إختلافًا شاسعًا بين إصدار 2016 و2019 فقط بعض المميزات الإضافية مثل أدوات التحبير والترجمة والتحرير وتسهيل إجراء بعض العمليات فى برنامجي أكسيل وباوربوينت، بينما تظل واجهة المُستخدم السهلة على حالتها. لكن هذا لا يعني أن الترقية لا تستحق - بل هناك الكثير من الميزات تجعل مقاومة هذا الإصدار أمر شديد الصعوبة. لذا، دعونا نأخذ لمحة سريعة عن المميزات الجديدة ونستعرض لكم طريقتين مُختلفتين لتحميل مايكروسوفت أوفيس 2019.


ما الجديد في مايكروسوفت أوفيس 2019 ؟


عند تشغيل مايكروسوفت أوفيس 2019 لأول مرة والانتقال من مايكروسوفت أوفيس 2016 لن تلاحظ أي اختلاف سواء أثناء التثبيت أو واجهة البدء أو واجهة التحكم، ولكن خلال الاستخدام والتجرّبة ستبدأ بإكتشاف أوامر وخيارات جديدة. على سبيل المثال، أصبح بوسعك إدراج أيقونات ورسومات SVG داخل مستندات مايكروسوفت Word والعروض التقديمية على Powerpoint والرسائل الإلكترونية على Outlook، بحيث يمكنك وضعها في مكانً معُين ومن ثم تغيير لونها وحجمها إن أردت. كما أصبح بإمكانك استخدام أدوات التحبير للكتابة بيدك مباشرًة داخل محرر الأوفيس بالاعتماد على الشاشة اللمسية أو القلم الإلكتروني. هناك خاصية جديدة أيضًا تُدعي Check Accessibility للتأكد من أن المحتوى أكثر قابلية للقراءة قبل إرسال بريد إلكتروني أو مشاركة ملف Word أو Excel حيث يتم التحقق من التنسيق واشعارك إذا كانت هناك تعديلات مطلوبة. هناك الكثير من المميزات الأخرى ندعوك لتكتشفها بنفسك عند الترقية إلى مايكروسوفت أوفيس 2019 بواسطة أيًا من الطرق الواردة فى هذا المقال.

كيفية تحميل نسخة مايكروسوفت أوفيس 2019


قبل أن نبدأ بإستعراض أي طريقة، من الجيد أن تعرف اولًا أن مايكروسوفت أوفيس 2019 يعمل على نظام ويندوز 10 فقط! 🥺 فإذا كنت تقوم بتشغيل ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 ستحتاج إلى الترقية لويندوز 10 لتتمكن من تثبيت مايكروسوفت أوفيس 2019 وتشغيله. كما لا يمكن تشغيل هذا الإصدار إلى جانب أوفيس 2016. ستحتاج إلى إزالة تثبيت مايكروسوفت أوفيس 2016 لتتمكن من تثبيت أوفيس 2019. ويمكنك الحصول عليها بطريقتين الأولي من خلال تسجيل الدخول إلى حساب Office 365 ومن ثم تحميل حزمة برمجيات أوفيس المكتبية مباشرًة. أما الثانية فستكون عبر تحميل النسخة بصيغة ISO من خوادم مايكروسوفت بواسطة اداة خارجية، مع الأخذ فى الاعتبار أن حجم النسخة بصيغة ISO يبلغ الـ 3.2 جيجابايت. على كلٍ، سنوضح كل الطرق بالتفصيل في السطور القادمة.


فى حالة كنت مشترك فى حساب Office 365 أو لديك حساب مايكروسوفت مرتبط بحزمة أوفيس وتمتلك التفعيل الخاص بها، فيمكنك بسهولة الترقية من مايكروسوفت أوفيس 2016 إلى مايكروسوفت أوفيس 2019 من خلال تحميل النسخة من مايكروسوفت رسميًا عبر الإنتقال إلى هذا الرابط www.office.com ثم إدخال بيانات حساب مايكروسوفت الخاص بك أو حساب Office 365 الخاص بالعمل أو الدراسة وتسجيل الدخول. بعد ذلك، اضغط على زر Install Office أو Install Office apps ثم أكد الأمر بالنقر على زر Install أو Office 2019 وسوف يبدأ تحميل النسخة على الفور.


فى حالة لم يكن لديك حساب مايكروسوفت مشترك بحزمة أوفيس أو حساب Office 365 فلا يزال بإمكانك الحصول على مايكروسوفت أوفيس 2019 بالاعتماد على أداة خارجية تُسمى Windows ISO Downloader حيث تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تحميل نسخة الأيزو من نظام ويندوز أو حزمة أوفيس مباشرًة من خوادم مايكروسوفت. لذلك، سوف تقوم بتحميل ملف الأيزو الرسمي لمايكروسوفت أوفيس 2019، ولكن بالطبع ستظل بحاجة إلى شراء رخصة التفعيل لتتمكن من الاستفادة من الحزمة المكتبية بالكامل. كل ما عليك الآن هو تحميل وتشغيل أداة Windows ISO Downloader مباشرًة نظرًا لأنها محمولة ولا تحتاج إلى تثبيت. على الواجهة الرئيسية، انتقل إلى علامة تبويب Office من الجهة اليُمنى ثم حدد Office 2019. على الجهة اليُسرى ستقوم بتحديد الإصدار Select edition والأفضل هنا هو تحديد Home and Student أو Professional للاستخدام الثقيل. ثم بعد ذلك تقوم بتحديد اللغة سواء إنجليزية أو عربية وتضغط على زر Download.


سوف يطلب منك تحديد مكان حفظ ملف الأيزو وبعدها تضغط Save ليبدأ التحميل. وهنا ستلاحظ أن أداة Windows ISO Downloader تعتمد على التحميل بواسطة متصفح الويب سواء جوجل كروم أو فايرفوكس او غيره. قد يكون ذلك بطيئًا نوعًا ما لتحميل ملف كبير بحجم 3.2 جيجابايت. لذا، يمكنك إيقاف التحميل ومن ثم نسخ الرابط المباشر ولصقه داخل برنامج التحميل الأساسي الذي تستخدمه مثل إنترنت داونلود مانجر وبعدها تقوم بتحميل النسخة. بعد إنتهاء التحميل، اضغط كليك يمين فوق ملف الأيزو واختار Mount ثم انتقل إلى قرص DVD Drive 16.0.10730.20102 واضغط مزدوجًا على ملف Setup لبدأ تثبيت مايكروسوفت أوفيس 2019 على جهازك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تحميل نسخة مايكروسوفت أوفيس 2019 بطريقتين مُختلفتين Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/17/2019 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: