كيفية تعطيل الإشعارات في حين لعب الألعاب على أندرويد؟

تخيل أنك تلعب لعبة على جهاز الأندرويد الخاص بك وأنت في أتم التركيز، وتكمُن لعدوك والهدف أصبح بالمرمى، وفجأة ينبثق لك إشعار على الشاشة وتفقد تركيزك وربما يقضي عليك الهدف في لحظة، عمومًا ولحسن الحظ هذه الأيام تأتي معظم الهواتف الجديدة مع وضع الألعاب المُدمج، والذي من خلاله يتم تأجيل الإشعارات ومنع حتى المكالمات أثناء لعب الألعاب، وهنا كل ما عليك هو تمكينه للإستفادة منه، ولكن للأجهزة التي لا تتضمن هذا الإعداد ماذا يمكن أن يفعلوا؟



لحسن الحظ هناك بديل لكل شيء على أندرويد، وفي هذه الحالة سنضع بين أيديكم طريقتين لتعطيل الإشعارات أثناء اللعب على الهاتف، على أن تكون الطريقة الأولى آلية والثانية عملية يدوية وهما مختلفتان عن بعضهما البعض، والآن دعونا نتعرف على هاتين الطريقتين ونبدأ بالطريقة الأولى:

كيفية تعطيل الإشعارات في حين لعب الألعاب على أندرويد؟

الطريقة الأولى: باستخدام تطبيق MacroDroid

كما أشرنا سابقًا ستكون الطريقة الأولى آلية، وذلك بالاعتماد على خاصية الأتمتة في تطبيق MacroDroid، وبخصوص هذا التطبيق فهو شبيه نوعًا ما بالتطبيق الآخر تاسكر، ومع ذلك فهو يأتي بواجهة بسيطة غير معقدة، عمومًا كمعظم وحدات الماكرو، ستحتاج إلى مشغل أو إجراء لتعيين الماكرو، في حالتنا هذه تبديل وضع DND هو الإجراء، بينما فتح اللعبة هو المشغل، وإليكم طريقة التفعيل خطوة بخطوة:

الخطوة الأولى: بعد تحميلك لتطبيق MacroDroid انقر على خيار "Add Macro"، والآن اضغط على التطبيقات ومن ثم Application Launched/Closed وصولًا لخيار Application Launched.

والآن قم بتحديد أسماء اللعبة من القائمة، وكل ما عليك القيام به هو التحقق من المربعات والضغط على زر موافق.

الخطوة الثانية: الآن حان الوقت لإضافة الإجراء، وهنا انقر فوق علامة التبويب Actions "الإجراءات"، وقم بالتمرير لأسفل واختر Volume، ثم انقر فوق الخيار الأول (Priority Mode / Do Not Not Disturb)، وستظهر لك نافذة، هنا حدد خيار "Select Allow Priority Notifications" كما هو ملاحظ في الصورة ومن ثم الضغط على موافق.

ملاحظة:
بما أن تطبيق MacroDroid سيقوم بإجراء بعض التغييرات على الإعدادات المضمنة، فسيحتاج التطبيق إلى السماح لبعض الأذونات بالعمل.

الخطوة الثالثة: بمجرد القيام بذلك، كل ما عليك القيام به هو الضغط على أيقونة التجزئة واسم الماكرو، ومن الآن فصاعدًا عند تشغيل اللعبة، سيتحول هاتفك إلى وضع DND، ومع ذلك فإن هذه الطريقة غير كاملة إذا كنت قد نسيت العودة إلى الوضع العادي بعد التوقف عن لعب أي لعبة، وهنا سنحتاج إلى ماكرو ثانٍ لإجراء هذا التبديل وسيكون عكس الأول.

الخطوة الرابعة: لإنشائه اضغط على "إضافة ماكرو"، ومن ثم الضغط على خيار Triggers متبوعًا بخيار Applications ووصولًا لخيار Application Launched/Closed ونهاية الضغط على خيار Application Closed وتحديد الألعاب مرة أخرى.

الخطوة الخامسة: اضغط على علامة التبويب "Actions"، ومن الشاشة المنبثقة حدد خيار "Allow All" ومن ثم موافق.

الخطوة السادسة: الآن عليك حفظ الماكرو وإعطائه اسمًا، ومن الآن فصاعدًا عندما تجلس للعب، لن تكون هناك إشعارات لإزعاجك.

بعض الأمور التي يجب الأخذ بها بعين الاعتبار:

لكي تعمل العملية بسلاسة، يجب أن تضع بعض الأمور في الاعتبار، وأبرز هذه الأمور هو إزالة تطبيق MacroDroid من قائمة تطبيقات Battery Optimized، حيث بالنسبة لغير المدركين، يقوم النظام بقتل التطبيقات التي تستهلك المزيد من البطاريات أو تكون غير نشطة لفترة بهدف توفير طاقة البطارية.

وللقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات الهاتف ومن ثم البطارية وصولًا لخيار تحسين البطارية، عند هذه الخطوة ابحث عن MacroDroid وقم بتحديده خارج القائمة.

شيء آخر وهو إذا تم تعديل وضع DND الخاص بهاتفك ليشمل إعلامات تنبيه سماعة الأذن أثناء الرسائل والمكالمات، فلن يتمكن MacroDroid من القيام بالكثير، بالتالي عليك الإطلاه على إعدادات وضع عدم الإزعاج "DND" بهاتفك، والتأكد من عدم وصول أي إشعار أثناء تفعيله.

الطريقة الثانية من خلال Focusbot:

Focusbot هو تطبيق جديد من على متجر قوقل بلاي، وحتى هذه اللحظة لم يتم إطلاقه رسميًا للجميع، ومع ذلك يمكنك الاستعانة به والاستفادة منه في هذا الموضوع، وتتمثل فائدة التطبيق في حجب الاشعارات طول مدة تمكينه، ولا يقف الأمر عند هذا الحد، حيث يجمع لك جميع الاشعارات تحت سقف واحد لتتمكن من الإطلاع عليها في وقت لاحق.

وهناك أيضا ميزات التخصيص التي تأتي جنبا إلى جنب مع هذا التطبيق، كميزة AutoReply التي يمكنك من خلالها إرسال رسالة نصية لكل مكالمة ونص فاتك في تلك المدة، وبمجرد تحميله واعداده كل ما عليك هو النقر على زر "Focus ON" ومن ثم تشغيل اللعبة، وبمجرد إيقاف تشغيل التطبيق سيتم عرض جميع الاشعارات في مدة التوقف هذه.

تحميل تطبيق Focusbot من هنا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تعطيل الإشعارات في حين لعب الألعاب على أندرويد؟ Reviewed by أحمد سعيد on 1/17/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: