كيفية الحفاظ على الكابلات المستخدمة لديك لتدوم أطول فترة مُمكنة

كثيراً ما نستخدم الكابلات في حياتنا اليوم فكل جهاز كبير كان أم صغير يستخدم الأسلاك والكابلات لتزويده بالطاقة، بالرغم من التطور والاتجاه نحو التقنيات اللاسلكية إلى أنها باهظة الثمن نوعاً ما لذلك يلجئ الكثير من المستخدمين للتعامل مع الأسلاك لرخص سعرها تقريباً وجودة نقل البيانات من خلالها أكثر فاعلية من مثيلتها اللاسلكية، لذلك يجب على كل شخص أن يعرف كيف يحافظ على هذه الأسلاك لتدوم لسنوات طويلة بدلاً من إهمالها لتنكسر وتفقد جودتها في نقل البيانات، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو منطقياً، إلا أن قلة قليلة من الناس يعرفون كيف يحتفظون بالكابلات في حالة جيدة! فيما يلي بعض الأساليب التي يجب معرفتها واتباعها للتأكد من أن الكابلات الخاصة بك ستستمر لأطول فترة مُمكنة.



1. لف الكابلات بعناية


يتكون كل كابل من سلسلة من الأسلاك الملتوية، حيث يحتوي أبسط كابل على الأسلاك النحاسية داخل غلاف من البلاستيك، العناية بالكابل تعني العناية بالنحاس داخل السلك بطبيعة الحال وفي حين أن الأسلاك النحاسية مرنة إلا أنها غير منيعة بالتلف، السلاسل النحاسية الرقيقة التي تشكل معظم الأسلاك بمرور الوقت ستتفكك وتتلف مع الاستخدام الغير مناسب، مما يتسبب في تدهور الإشارات وعدم نقل البيانات بصورة سليمة، لذا كلما قلت درجة حرصك على استخدام الكابلات كلما كانت أعمارها أقصر.

عند لف أي كابل لا تلفه حول ذراعك أو يدك أو رسغك فهذه أسرع طريقة لكسر الكابل، بل قم بلف الكابل في دائرة حرة باتباع معالم المنحنى الطبيعي للكابل، مما يسمح للكبل بالالتفاف بشكل طبيعي بين أصابعك أثناء اللف وبهذه الطريقة ستضمن أطول عمر للكابلات، يصف الفيديو أعلاه ما يسمى بالطريقة "over-under"، وهي ضرورية للغاية للكابلات السميكة أو المحمية.

إقرأ أيضاً: أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء كابل إنترنت جديد

2. تخزينها بعناية


قد يكون لدى معظم المهوسين بالتكنولوجيا صندوق كبير من الكابلات المتشابكة، حيث ستجد كبلات طابعة قديمة، أسلاك إيثرنت وUSB وحفنة كبيرة من الوصلات، إن احتجت في أي وقت إلى أي وصلة لشيء ما تقوم بالعمل عليه فستكون مُجبر على البحث ضمن هذا الصندوق وفك عقدة Gordian التي أنشأتها!

لذلك بعد أن تقوم بلف الكابلات الخاصة بك بشكل صحيح، قم بتثبيتها بواسطة رباطات بلاستيكية وبمجرد أن يتم تغليفها بإحكام يمكن تخزين كابلات ذات أحجام متشابهة بجانب بعضها البعض مثل السجلات اعتمادًا على شكل العام، هناك الكثير من الطرق الذكية لتنظيم الكابلات الصغيرة، إما في أنابيب ورقية أو صناديق الشبكة أو الحاويات البلاستيكية أو الخطافات أو أي طرق تخزين أخرى.

3. فرز الكابلات

هذه العملية لا تُطيل عُمر الكابلات بشكل عام ولكنها تقلل من احتمالية ضياع الكابلات وفقدانها، للابتعاد عن عمليات التخزين العشوائي التي تؤدي إلى ضياع الأكبال وسحقها بين العديد من القطع الثقيلة، من خلال المحافظة على تنظيم الكابلات يمكنك التأكد من أنك تفرز كل نوعية بمكانها الصحيح لتوفير الوقت مستقبلاً عند الحاجة إليها لاحقاً.

قد يهمك: 5 أسباب تدفعك لشراء كابل OTG لهاتفك الذكي

4. تنظيم الكابلات عند الاستخدام


حتى عند استخدام الكابلات يجب الاهتمام بها أيضاً، قد تتأثر الكابلات بطريقة مدها وصولاً للمكان المرغوب، ﻻ ﺗﻀﻊ ﻛﺎﺑﻞ ﺗﺤﺖ اﻟﻀﻐﻂ بتركه تحت أﻳﺔ وزن ثقيل، تأكد من أن الكابلات غير متعرجة أو مثنية أو مجروحة عندما يكون الجهاز قيد الاستخدام، يجب أن يكون هناك دائماً ترتيب منطقي وسلس للأكبال من بدايتها إلى نهايتها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية الحفاظ على الكابلات المستخدمة لديك لتدوم أطول فترة مُمكنة Reviewed by ضياء عمار on 1/23/2019 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. جزاك الله خير الجزاء على ما تقدمه من معلومات

    ردحذف