منصات لعمل تطبيقات والعاب اندرويد في ثواني وبدون برمجة

أصبح نظام الأندرويد من بين الأنظمة الأكثر استخدامًا على مستوى العالم بحيثُ بلغ عدد مستخدميه 1.5 مليار مستخدم وهذا يقدر بنسبة 80% من اجمالي عدد مستخدمي الهواتف الذكية كلها، هذا ما جعل الكثير يفكر في تطوير وبناء تطبيقات بهدف الربح منها وتحقيق دخل مادي ولكن هذا ليس بالأمر السهل فقد يواجه البعض منا العديد من المشاكل واولها صعوبة تعلم البرمجة فمن الصعب تعلمها في وقت قصير خاصة لمن لا يملك اي خلفية برمجية سابقة.

فقد يحتاج له الأمر في ذلك للبدء في تعلم اولاً اساسيات البرمجة بعدها تعلم جافا ولغة إكس ام آل حتى يكون جاهزًا للبدأ في تطوير الأندرويد وهذا قد يكون امرًا شاقًا للبعض لكن في مقال اليوم سأقدم لكم بعض الطرق البديلة لبناء وتصميم تطبيقات أندرويد بدون الحاجة ان تكون مبرمجًا، قد يبدو الأمر سهلاً ولكن بها ايضًا بعض سلبيات التي سنذكرها لاحقًا.

هناك العديد من المنصات عبر الانترنت التي توفر لك خدمة رائعة وهي انشاء تطبيق من الصفر بدون أن تملك اي خبرة، وهذا ما سنناقشه اليوم بالتحديد حيث سأقدم لك أفضل هذه البرامج والمواقع لإنشاء تطبيقك الخاص مجانًا مع ميزة اضافة اعلانات جوجل أدموب او اعلانات اخرى كـ " Facebook Ads " وغيرها وذلك حتى تستطيع تحقيق دخل منه.

الكاتب: حمو منور من التقنية بوست



برنامج BuildBox


منذ سنتين سابقًا كنت استخدمه شخصيًا، حيثُ تستطيع بواسطته انشاء العاب بأبعاد 2D ، ولقد وفرت الشركة مؤخرًا في اصدارها الأخير للبرنامج امكانية انشاء العاب بأبعاد الـ 3D ربما قد تتساءل الآن ولكن صناعة الالعاب قد يبدو أمرًا صعبًا، ليس كذلك مع هذا البرنامج الرائع ستستطيع انشاء العاب بسهولة تامة فقط.

ما تقوم به قبل ان تبدأ في استخدامه توجه اولاً الى القناة الرسمية للشركة فهي توفر بعض الفيديوهات البسيطة تشرح فيها كيفية استخدام البرنامج للمبتدئين بعد مشاهدتها ستكون قادر على انشاء العاب بسيطة لوحدك.

ما اعجبني في هذا البرنامج وهو يمكنك تصدير اللعبة على العديد من انظمة التشغيل من بينها: ملف حزمة نظام الأندرويد APK، ونظام آي أو آس iOS وكذلك حتى على ويندوز فون. (تحميل البرنامج)

موقع AppsGeyser


يقدم لك موقع AppsGeyser.com العديد من نماذج التطبيقات ما يقارب 50 نموذج انت ما تقوم به هو فقط اختيار نموذج ما والتعديل عليه فمن بين النماذج التي يتيحها لك هي كالتالي: انشاء تطبيق عبارة متصفح انترنت، تطبيق للتعديل على الصور، قارئ ملفات الـ PDF او حتى محمل الفيديوهات.

بعدما تختار واحدة من احدى هذه النماذج ستظهر لك واجهة بسيطة تكتب فيها اسم التطبيق والـ " Package Name " الخاص به بعدما تنتهي من هذه الخطوة سيطلب منك الموقع التعديل قليلاً كتغيير الألوان الخاصة بواجهة التطبيق واضافة ايقونة للتطبيق وحتى بعض التغييرات الاخرى البسيطة التي تتغير بحسب نوع النموذج الذي اخترته.

ليس هذا فقط فهو يوفر لك ايضًا ميزة اضافة الإعلانات الخاصة بك على التطبيق، فبعد اضافتها على التطبيق يمكنك تحميل ملف APK جاهز من الموقع ستجده يوفر لك أيضًا منتدى به جميع الأعضاء بحيثُ تستطيع طرح الاستفسارات والتفاعل مع جميع الاعضاء بسهولة تامة.

ما هي سلبيات استخدام هذه المنصات؟


بما أنها سهلة الاستخدام وتزيل عنك عناء تعلم البرمجة ولكن بها بعض السلبيات التي قد تجعل البعض منا يبتعد عن استخدامها فمن بين هذه السلبيات هي كالتالي:

التقيد وأعني بهذا لا يمكنك انشاء تطبيق كما هو مصور في ذهنك بل ستنشئ تطبيق فقط يحتوي على ميزات التي توفرها لك المنصة التي تعمل عليها وعلي سبيل المثال لا يمكنني انشاء تطبيق به ميزة وهي وصول اشعار عندما يكون التحديث متوفرًا له الا إذا كانت تلك المنصة توفر الميزة.

الشيء الثاني والذي يعاني منه الكثير ممن يستخدم هذه المواقع وهي عندما تنشر تطبيق على متجر جوجل بلاي يبقى هذا التطبيق لمدة شهرين او ثلاثة ويتم حذفه نهائيًا وذلك لأن الخوارزميات تكشف بأن هذا التطبيق مشابهه تمامًا لتطبيقات اخرى موجودة علي المتجر.

الشيء الثالث وللآسف اغلب هذه المنصات لا تتيح لك الكود الخاص بالتطبيق حتى تستطيع التعديل عليه بل تقدم لك التطبيق جاهز فإذا اردت ان تضيف اي ميزة لن تستطيع فعل ذلك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
منصات لعمل تطبيقات والعاب اندرويد في ثواني وبدون برمجة Reviewed by Guest Blogger on 1/01/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: