اختصر الروابط الطويلة مع أفضل البدائل لـ Google Shortener

إن كنت تعتمد حالياً أو في أي وقت مضى على goo.gl لاختصار الروابط الطويلة التي تعمل عليها، فقد حان الوقت للبدء في رحلة البحث عن البدائل لأن شركة جوجل قد أنهت دعمها لموقع URL Shortener في نهاية مارس 2018 وستسحب الدعم كليًا في 30 مارس 2019، مع العلم أن جميع الروابط التي قد اختصرتها مع هذه الخدمة ستبقى في حالة جيدة، وإن كنت الآن بحاجة إلى بديل مناسب لهذه الخدمة البسيطة نوعاً ما لكنها تقدم الكثير من الفوائد لاختصار الروابط الطويلة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي التي تقيد نشر الروابط أو لنشاطات أخرى ستجد ضالتك هنا دون عناء البحث عن أفضل البدائل المتوفرة، فقد تسأل نفسك: ما هي أفضل أدوات تقصير عناوين URL وما الاختلاف بينها؟ إليك الإجابة.


1. Bitly


Bitly | عبارة عن خدمة كاملة لاختصار الروابط بسيط وسهل الاستخدام، يحتوي على لوحة معلومات شاملة حيث يمكنك تتبع الإحصاءات حول الروابط مثل معدلات النقر إلى الظهور والبيانات الجغرافية للأشخاص الذين يزورون روابطك وما إلى ذلك، كما أن أدوات حملات التتبع سهلة الاستخدام أيضًا.

باستخدام حساب Bitly المجاني المحدود يمكنك اختصار الروابط وتتبع معدلات النقرات والحصول على معلومات حول أهم جهات الإحالة ولكن مع 500 رابط فقط و 10000 رابط غير ذي بعلامة تجارية، إنها خطة مجانية سخية ويمكن أن تكون ملائمة لبعض الشركات الصغيرة، تتيح لك حسابات المؤسسات (التسعيرات المخصصة) إنشاء أكبر عدد ممكن من الروابط ذات العلامات التجارية، بالإضافة إلى مشاهدة المزيد من البيانات في التقارير حول من يقوم بالنقر فوق الارتباطات الخاصة بك.

Bitly هو أفضل أداة لاختصار الروابط للأنشطة التجارية الكبيرة التي تبحث عن العلامة التجارية وتتبع الروابط، وهو خيار رائع للشركات الصغيرة التي تريد إنشاء عناوين URL قصيرة ومتابعة إحصاءاتها لعدد معتدل من الحملات، يتكامل Bitly مع أكثر من 100 موقع وخدمة عبر الشبكة أي لا داعي للقلق بشأن المواقع التي يُمكن لهذه الأداة التعامل معها.

إقرأ أيضاً: مخاطر الروابط المختصرة وكيف تحمي نفسك منها؟

2. Bl.ink


Bl.ink | أحد خدمات اختصار الروابط الطويلة الميزات التي تستخدمها ليس فقط لتحويل عناوين URL الطويلة إلى عناوين قصيرة ولكن أيضًا تتبع حركة المرور القادمة من الروابط، تعرض لوحة التحكم الخاصة بها الروابط الشائعة والإحصاءات العامة، بينما تسمح لك صفحة التحليلات بالبحث في حركة المرور حسب الجهاز والموقع والإحالة، يمكنك أيضًا الانتقال إلى النقرات في الوقت من اليوم والعلامات التي يمكنك إضافتها إلى روابطك المختصرة تتيح لك عرض حركة روابطك بطرق جديدة ومخصصة.

تقدم Bl.ink أربعة مستويات من الخطط المدفوعة تبدأ من 12 دولارًا في الشهر لمنح الشركات الصغيرة والفرق والمؤسسات مجموعة متنوعة من الخيارات استنادًا إلى عدد الروابط التي تحتاج إلى توليدها وتتبعها، يمكن لأصحاب الحسابات المجانية إنشاء 1000 رابط وتتبع ما يصل إلى 1000 نقرة لكل رابط، إن كنت تمثل نشاطًا تجاريًا تحتاج إلى أداة تقصير لعنوان URL للخدمة الكاملة مع أن خطة الموقع للمؤسسات مُبالغ فيها نوعاً ما، فإن Bl.ink أحد أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

3. Rebrandly


Rebrandly | أداة لاختصار الروابط تشبه إلى حد كبير سابقيها إلا أن الزاوية مختلفة قليلاً، يتضمن Rebrandly أدوات لتتبع شعبية كل رابط ويدعم توليد رمز الاستجابة السريعة أيضاً، يشتمل الحساب المجاني على 1000 رابط في نطاق مخصص واحد، تبدأ الخطط المدفوعة بمبلغ 19 دولارًا شهريًا، يدعم الموقع العديد من المنصات بحيث يمكنك دمجها مع التطبيقات الأخرى بكل سهولة.

قد يهمك: تعرف على أفضل خدمات جوجل

4. T2M


T2M | والمعروف أيضًا باسم T2Mio عبارة عن أداة أخرى لاختصار الروابط، يُمكنك رؤية لوحة بيانات النشاط وإحصاءات أخرى لحركة تتبع عناوين URL، يحتوي على لوحتي معلومات واحدة للمعلومات الجغرافية وواحدة للجهاز والنظام الأساسي والمصممة بشكل جيد وبسيط، عندما تقوم بتدوير عنوان URL تقوم T2M أيضًا بإنشاء كود QR تلقائيًا، بالإضافة لوجود أداة تساعدك على استهداف مواقع جغرافية محددة!

على غرار منافسيها T2M لديها خطة مجانية مع قيود بالإضافة إلى حسابات مدفوعة لأولئك الذين يحتاجون إلى المزيد من الخيارات، الجيد أن الخطة المجانية لا تضع أي قيود على عدد الروابط التي يمكنك إنشاؤها ولا عدد النقرات التي يمكنك تتبعها، كما يمنحك أيضًا الأدوات اللازمة لمشاركة الروابط المختصرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تكلف الخطة القياسية التي تناسب الأنشطة التجارية الصغيرة 7 دولارات شهريًا وتضيف عناوين URL ذات علامات تجارية وروابط محمية بكلمة مرور وأداة لتقصير عدد من الروابط في آنٍ واحد (بالجملة)، هناك أيضًا خطة الشركات - Enterprise تزيل جميع الحدود تقريبًا في الخطة القياسية وتضيف بعض الميزات الإضافية أيضًا والتي تبلغ تكلفتها 67 دولارًا في الشهر.

5. TinyURL


TinyURL | تعمل هذه الأداة منذ عام 2002 وبقيت حتى يومنا هذا لسبب وجيه، إنها أداة رائعة عندما تحتاج إلى إنشاء رابط قصير بسرعة لا تنتهي صلاحيته أبدًا! يمكن أن يقترح الموقع روابط أقصر لك أو يمكنك تخصيص النتيجة، كما يوفر أيضًا زرًا لشريط أدوات يتيح لك إنشاء رابط قصير من صفحة الويب الحالية على الشاشة، يختلف الأمر قليلاً عن المكوّن الإضافي المعتاد للمتصفح، على الرغم من أن TinyURL مجاني تمامًا للاستخدام إلا أنه لا يحتوي على أي تقارير أو معلومات حول روابطك وشعبيتها.

قد يفيدك: 14 مفتاح للربح من الإنترنت

6. Yourls


Yourls | اختصار لعبارة "Your own URL shortener" أي أداة تقصير عناوين URL الخاصة بك، ليس كسابقه بل هو برنامج تقوم بتثبيته وتشغيله على جهازك مجاني ومفتوح المصدر، باستخدام Yourls يمكنك اختيار ما إذا كانت روابطك ستكون عامة أم خاصة، كما يتضمن لائحة تتيح لك تحويل عنوان URL طويل إلى عنوان قصير من متصفح الويب بنقرة واحدة فقط.

تولد الأداة روابط متسلسلة بشكل افتراضي ولكن يمكنك تغييرها لتظهر سلاسل عشوائية بدلاً من ذلك، ونلفت عنايتكم لوجود عدد قليل من أدوات تتبع حركة المرور كذلك، تم تصميم أداة اختزال الروابط هذه لتكون خفيفة، ولكن إن كنت ترغب في توسيع إمكاناتها فيمكنك تثبيت المكونات الإضافية لـ Yourls أو إنشاء المكونات الإضافية الخاصة بك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
اختصر الروابط الطويلة مع أفضل البدائل لـ Google Shortener Reviewed by ضياء عمار on 1/05/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً وسهلاً بك، نشكر إضافتك الكريمة

      حذف