مراجعة تطبيق Ahlam للتعارف والدردشة مع الآخرين من جميع أنحاء العالم

عند الشعور بالوحدة أو الملل، فإنه من بين الطرق الموّصى بها للخروج من هذه الحالة المزاجية أن تتحدث مع الغرباء. وأظن أن الأمر بات سهل هذه الأيام مع توافر مئات من تطبيقات الدردشة، وبالطبع على رأسها شبكة التواصل الإجتماعي الشهيرة Facebook. لكن بخلاف ذلك، يتوفر على متاجر التطبيقات للهواتف الذكية العديد من تلك الخاصة بالدردشة مع الآخرين من جميع أنحاء العالم من مختلف الأجناس والأعراق والأعمار والأديان، بالإضافة إلى أن بعضها توفّر خاصية العثور على أشخاص من نفس المنطقة التي يتواجد بها المستخدم. لذا، فقد تكون مثل هذه التطبيقات مثالية للذين يشعرون بالوحدة. من بين التطبيقات الجديدة التي تقوم بهذه المهمة بأسلوب بسيط وواجهة أنيقة هو تطبيق أحلام - Ahlam. دعونا نستعرض مميزاته معكم فيما يلي.


يعُد تطبيق أحلام - Ahlam أحد تطبيقات الدردشة الشائعة فى الشرق الأوسط بشكل خاص، حيث حصل على أكثر من 100 ألف مستخدم على أجهزة أندرويد وآيفون في غضون 6 أشهر فقط منذ إطلاقه على متجر جوجل بلاي و آب ستور. والسبب هو أن التطبيق يقوم عليه فريق عمل محترف ولديه خبرة بمواقع التعارف، جنبًا إلى جنب، سهولة الإستخدام وتوفير المزايا المطلوبة مع الحفاظ على خصوصية مُستخدميه. لدى تطبيق أحلام - Ahlam الكثير من الميزات لعل أبرزها إمكانية العثور على أشخاص بالقرب منك إعتمادًا على تقنية GPS الموجودة في كل الهواتف الذكية. كما ويمكن الدردشة مع الأشخاص المثيرين للاهتمام بالنسبة لك وفقًا لمعايير محددة. يمكنك الحصول على التطبيق مجانًا للتعارف الآن سواء على الأندرويد أو على أجهزة iOS.

تطبيق احلام للاندرويد

تطبيق احلام للايفون


طريقة استخدام تطبيق أحلام - Ahlam ليست بالصعبة على الإطلاق. فى البداية بعد تثبيت البرنامج على جوّالك وتشغيله للمرة الأولى، ستقوم بتسجيل الدخول إما عبر إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول الفوري عبر الشبكات الاجتماعية سواء فيسبوك أو جوجل. ثم بعد إنشاء حساب، ستقوم بإدخال بعض البيانات مثل الاسم والصورة الشخصية. 

لاحظ أن القائمون على التطبيق يهتمون بشكل واضح بالجانب الأمني لتجنب الوصول غير المصرح به من قبل المتطفلين وكذلك لحماية معلومات المُستخدمين والحفاظ على خصوصيتهم. لذا، ستجد أن التطبيق يشجعك على إضافة صورة شخصية ورقم هاتف من أجل توثيق حسابك وإضافة شارة تبين أن حسابك موثق.

بعد الإنتهاء من إجراءات تسجيل الدخول، سيظهر أمامك الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق ويمكنك إجراء دردشة معهم ومعرفة المعلومات البدائية عن أي شخص حسب المعلومات التى قام بإدخالها. على عكس تطبيقات التعارف الأخرى حيث يوجد أشخاص يتحدثون لغات مختلفة، فإن تطبيق أحلام - Ahlam هنا مصمم بشكل خاص للتواصل مع آخرين ناطقين باللغة العربية فقط ومن جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك كندا، الولايات المتحدة، وبالطبع البلاد العربية.


يسمح لك أيضًا تطبيق "أحلام" بالبحث عن الأشخاص من أي مكان في العالم. وبالانتقال إلى علامة تبويب "قريب مني" سيتم تصفية الأشخاص حسب الأقرب لك جغرافيًا مع عرض المسافة التي تبعد بينك وبين الطرف الآخر. وهذه ميزة جيدة إذا كنت تنوي إجراء مقابلة مع شخص تعرفت عليه عبر الدردشة. كما ويتيح لك العثور على الأشخاص حسب معايير خاصة وهامة بالنسبة لك مثل: السن، المهنة، مكان الإقامة، المظهر، المستوى التعليمي، الوضع الاقتصادي، الهوايات، وغيرها من المعايير الاخرى؛ بحيث يمكنك إيجاد تطابق سريع للأشخاص الذي تود التعرف عليهم.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق لعبة تسمي "معجب او غير معجب" فكرتها هي إبداء الإهتمام بشخص ما بالنقر على زر الإعجاب او غير معجب، وسيتم اخطار كلا الجانبين (أنت والطرف الاخر) في حالة الإعجاب المتبادل. كما يمكن للتطبيق إجراء تطابق سريع بالصور بين شخصين للعثور على أشخاص متشابهة من حيث المظهر. بشكل عام، التطبيق يوفر كل المميزات التي قد تحتاجها للتعارف على الآخرين والدردشة معهم بشكل آمن وممتع.


كما هو الحال مع معظم تطبيقات الدردشة المتوفرة على الساحة، فإن تطبيق "أحلام" مجاني للاستخدام والتجربة. بينما يجب عليك الاشتراك فى عضوية مدفوعة حتى يمكنك ارسال الرسائل للآخرين على الشبكة وايضًا لإزالة الإعلانات والحصول على خواص مميزة غير متاح الوصول إليها فى النسخة التجريبية. لذا، جرّب التطبيق اولًا ثم اشتر العضوية المدفوعة اذا نال اعجابك وتريد التواصل مع الغرباء.
 مقال مدفوع 
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مراجعة تطبيق Ahlam للتعارف والدردشة مع الآخرين من جميع أنحاء العالم Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/13/2019 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. اول مرة اجد موضوع على عالم الكمبيوتر لا يعجبني مطلقا يا صديقي الموقع فاشل بكل المقاييس سواء على الكمبيوتر او الموبايل يتطلب الاشتراك المدفوع الزامي والا لن تستطيع فعل اي شيء وكذلك يتطلب من الذكور صورة شخصية حقيقية واضحة بجودة عالية والا سيتم ايقاف حسابك

    ردحذف