13 حيلة للاستفادة الكاملة من تطبيق Simple Gallery على أندرويد

من أهم التطبيقات الرئيسية من على كل هاتف ذكي هو تطبيق معرض الصور أو ما يُعرف باسم "الاستوديو"، ومن المعلوم للجميع أنه على كل جهاز أندرود هناك معرض صور يأتي بشكل مسبق، ولكن تظل الحاجة إلى وجود بديل، وتزداد هذه الأهمية في حالة عدم تلبية المعرض لرغباتك، وفي نفس السياق حيث في السنوات القليلة الأخيرة أصبح تطبيق "صور قوقل" من التطبيقات الافتراضية على أجهزة أندرويد، ولكن الحقيقة تقال فمهمة هذا التطبيق هو النسخ الاحتياطي للصور والفيديو وليس استخدامه كمعرض اساسي، فما هو البديل؟




لحسن الحظ متجر قوقل بلاي يمتلأ بتطبيقات الاستوديو، ولكن تظل النقطة الجوهرية هو اختيار الأفضل والأكثر فائدة، ونحن وجدنا لكم المناسب، وذلك مع تطبيق المعرض Simple Gallery، حيث يمنحك كمستخدم أندرويد ميزات قوية للغاية تجعلك تستقر عليه وتستغني عن جميع التطبيقات الأخرى الداخلة في نفس المجال على رأسها التطبيقات المدفوعة، ونحن في هذه المقالة نُبيّن لكم أهمية وفائدة المعرض عبر ذكر 13 طريقة أو ميزة يمكن أن تفعلها مع تطبيق Simple Gallery، وقد أتت على النحو التالي:

1. إيقاف تشغيل وضع المجلدات:

بشكل افتراضي يوفّر معرض Simple Gallery وضعين لعرض ملفات الوسائط "صور، فيديو" على جهازك الأندرويد، حيث سترى كل المحتوى في مجلداته المعنية، ولكن يمكنك ببساطة إيقاف تشغيل وضع المجلدات لعرض جميع الوسائط كصور مصغرة ولكن كبيرة، ببساطة للقيام بذلك افتح التطبيق ومن ثم اضغط على رمز الثلاث نقاط أعلى الواجهة، ثم حدد خيار عرض محتوى كل المجلدات من القائمة.

2. ميزة عرض الشرائح لجميع الصور:

في حالة قمت بعرض صورك بدون مجلدات، ستتمكن من الاستفادة من ميزة "عرض الشرائح" بالتالي لن تحتاج إلى تثبيت أي تطبيق آخر من أجل هذه المهمة، فهي ميزة رئيسية في المعرض، وللقيام بذلك أولًا قم بالتبديل إلى خيار "إظهار كل محتويات المجلدات" كما هو موضّح في النقطة السابقة، ثم اضغط مرة أهرى على زر القائمة "الثلاث نقاط" وحدد Slideshow، ومباشرة سوف تحصل على اعدادات عرض الشرائح، عند هذه النقطة حدد صورك او جميعها وابدأ بعملية العرض.

3. تغيير وضع فرز الصور:

لا يحب الجميع تصنيف الأشياء حسب الاسم، لحسن الحظ يتيح لك معرض Simple Gallery ترتيب الصور بعدة طرق، مثلًا يمكنك فزر الصور حسب المسار أو حسب الحجم أو حسب تاريخ الالتقاط أو تاريخ التعديل، أو حتى يمكنك الفرز تصاعدي أو تنازلي، وهذه الميزة ستكون متاحة في وضع عرض محتوى المجلد، وستجدها في زر القائمة تحت عنوان "Sort by".

4. تثبيت المجلدات:

يأتي التطبيق مع ميزة أخرى مثيرة للاهتمام، حيث يمكنك تثبيت المجلدات، وستكون هذه المجلدات متاحة دائمًا أولًا وأعلى القائمة، وتكمُن أهمية هذه الميزة في وجود العشرات من المجلدات، وللاستفادة من هذه الميزة ببساطة قم بالضغط المطوّل على أي مجلد ترغب في تثبيته ثم اضغط على رمز الدبوس في الأعلى.

5. التحديد عن طريق السحب:

إذا كنت تريد تحديد أكثر من ملف أو مجلد فعادةً ستقوم بالضغط على كل عنصر على حدة لاختارها، ومع ذلك، مع هذا المعرض ستحصل على هذه الطريقة مع طريقة أخرى، وهي التحديد عبر السحب، وكل ما عليك القيام به هو تحديد العنصر الأول دون ترك اصبعك على الشاشة، بل قم بسحبه على العناصر الأخرى لتحديد المراد، هذا فقط أيديولوجية هذه الميزة.

6. تغيير صورة المجلد:

افتراضيًا يحتفظ التطبيق بأحدث صورة في المجلد كصورة للغلاف نفسه، ولكن يَمُدّك التطبيق بخيار آخر وهو تغيير صورة الغلاف، ولإجراء ذلك حدد المجلد ومن ثم النقر على رمز النقا الثلاث أعلى الواجهة ثم اختر تغيير صورة الغلاف، عند هذه الخطوة اختار المناسب لك ومن ثم حفظ.

7. اخفاء الصور والمجلدات:

سواء كنت تريد إخفاء مجلد أو ملف "صورة وفيدو"، فإن هذا التطبيق يتيح لك إجراء كليهما، والعملية واضحة وسهلة للغاية، حيث كل ما عليك القيام به هو تحديد المجلد أو صورة والنقر على زر القائمة ثم البحث عن خار إخفاء المجلد أو إخفاء الصورة فقط.

8. الحصول على المزيد من المجلدات:

اذا كنت تقوم بعرض المجلدات في وضع الشبكة بدلًا من وضع القائمة، فيمكنك مع هذا التطبيق تغيير عدد الأعمدة، مما ستحصل على المزيد من المجلدات ويوفّر ذلك مساحة الشاشة، وللقيام بذلك يلزمك النقر على زر القائمة ومن ثم خيار زيادة أو تقليل عدد الأعمدة، بدلًا من ذلك ببساطة شديدة عبر القرص بأصبعيك على الشاشة يمكنك كبير أو تصغير عدد المجلدات.

9. تصفية ملفات الوسائط:

يدعم التطبيق نوعًا مختلفًا من ملفات الوسائط غير الصور ومقاطع الفيديو، وذلك مثل صور GIF وصور RAW و SVG، وكل هذا سيكون مرئيًا في التطبيق ما لم يتم إيقاف تشغيله، وان رغبت في تصفية المعرض ببساطة قم بالضغط على زر القائمة ومن ثم الضغط على خيار تصفية الوسائط، بعد ذلك قم بتحديد نوع الملف الذي تريد إخفاءه أو حتى إظهاره.

10. الصور المُفضّلة:

لا تقدم معظم تطبيقات المعرض خيارًا لملفات الوسائط الفردية المفضلة أو ما يعرف بأيقونة النجمة "المفضلة"، لكن مع هذا التطبيق يختلف الأمر، حيث تُعد هذه الميزة أحد مزاياه، وللقيام بذلك افتح الصور أو الفيديو وانقر على رمز النجمة في الجزء السفلي، مباشرة بعد ذلك سيتم نقل الملف إلى الألبوم المفضل، والذي يتم تثبيته في الأعلى ويمكن الوصول إليه بسهولة.

11. تحرير الصور:

يأتي هذا المعرض أيضًا بمحرر صور مدمج، ويوفّر ميزات التحرير الاساسية مثل الفلاتر والتعديل على الوجه والقص وما إلى ذلك، ولبدء التحرير ببساطة قم بفتح الصور وانقر على أيقونة التعديل "قلم الرصاص".

12. تخصيص الأدوات:

يجب أن تكون قد لاحظت الرموز الأربعة الصغيرة في أسفل كل صورة، وتتضمن هذه الرموز، رمز المفضلة والتحرير والمشاركة والحذف، بالتالي في حالة إذا كنت لا تستخدم منها بشكل متكرر، فيمكنك استبدالها برمز من اختيارك، وللقيام بذلك ، يجب عليك النقر فوق قائمة النقاط الثلاث في التطبيق وتحديد الإعدادات، ومن ثم قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق إدارة الإجراءات السفلية ومن هنا يمكنك تخصيص الإجراء الذي تريده.

13. أخيرًا تغيير ثيّم وألوان التطبيق:

إذا كانت ألوان التطبيق الافتراضية لا تروق لك فقم بتخصيصها حسب تفضيلاتك، للقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات من رمز النقاط الثلاث. ثم اضغط على تخصيص الألوان، كما ويمكنك أيضًا تغيير المظهر العام للتطبيق عبر اختيار احد الثيمات.

الحصول على التطبيق:
كل ما سبق وزيادة متاحة بشكل مجاني وكامل لجميع مستخدمي أندرويد، على أن يدعم التطبيق إصدار أندرويد 5.0 فأحدث وللحصول عليه انتقل الى صفحته من على المتجر من هنا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
13 حيلة للاستفادة الكاملة من تطبيق Simple Gallery على أندرويد Reviewed by أحمد سعيد on 12/09/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: