كيفية منع جهات اتصالك من العثور على حسابك إنستقرام؟

من المعلوم للجميع أن المعلومات الشخصية الخاصة بك تظهر للآخرين من على شبكات التواصل الاجتماعي، والسبب الأقوى في هذه الحالة هو العثور على المزيد من الأشخاص، وخاصةً الأشخاص الذين لهم صلة فيك، من ناحيته أيضًا هذه المعلومات تكون مفتاحًا للآخرين بالعثور على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، مثل إنستقرام.




بدوره أيضًا يمكن لأي شخص لديه رقم هاتفك والمحفوظ في جهات الاتصال الخاصة به أو الذي أضافك على فيسبوك، العثور على حسابك إنستقرام، وخاصة إذا كان عازم على مطاردتك، حيث كل ما عليه فعله هو الذهاب إلى حساب إنستقرام الخاص به والانتقال إلى صفحة "Find Friends" وسيجد كل حساب مرتبط بأرقام الهواتف المحفوظة في جهات اتصاله، مما قد يعني حسابك.

بالتالي إن كنت عازم في الحفاظ على خصوصية ملفك الشخصي، فأنت في المكان الصحيح، حيث في هذه المقالة الجديدة نوضّح لكم كيفية منع جهات الاتصال الخاصة بك من العثور على حسابك إنستقرام، ونبدأ مباشرة بالخطوة الأولى:

الخطوة الأولى: إزالة رقم هاتفك من إنستقرام:

النصيحة الأولى والأكثر أهمية هي إزالة رقم هاتفك من حسابك على إنستقرام، حيث عند إنشاء حساب تتم مطالبتك بإدخال رقم هاتف كوسيلة لإضافة جهات اتصال من هاتفك على إنستقرام، ومن خلال إزالة رقم هاتفك من الحساب، لن يظهر حسابك في قسم Find Friends وحتى من ضمن جهات الاتصال، ومع ذلك قبل أن تتمكن من إزالة رقم هاتفك من إنستقرام، يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني تم التحقق منه كذلك عليك معرفة أنك لن تستفيد من ميزة الحماية الإضافية "المصادقة الثائية".

ولإضافة بريد إلكتروني إلى حسابك على إنستقرام، انقر على رمز ملف التعريف في أسفل اليمين، وانتقل إلى "تعديل الملف الشخصي" وأضف بريدًا إلكترونيًا تحت "معلومات خاصة"، بعد ذلك سيتم إرسال بريد إلكتروني إليك لإثبات ملكية حسابك.



وفي حالة كنت مُفعّل خاصية المصادقة الثنائية، عليك أولًا بإلغاء تفعيلها، وذلك بالنقر على رمز ملف التعريف الخاص بك في أسفل اليمين ، ثم اضغط على قائمة ثلاث شرطات ، وانقر فوق "إعدادات" ، وانتقل إلى "الخصوصية والأمان" ، وصولًا إلى خيار "المصادقة الثنائية"، ومن هناك قم بتعطيل الميزة، مع الإشارة أنه يمكنك ترك خيار "مصادقة التطبيقات" ممكّنًا إذا كنت تريد متابعة استخدام هذه الخاصية مع تطبيقات مثل Google Authenticator و Authy.



الآن يمكنك إزالة رقم هاتفك، وذلك بالنقر على رمز ملفك الشخصي، وانقر على "تعديل الملف الشخصي" ، وأزل رقم هاتفك ضمن "معلومات خاصة"، وبمجرد إزالة رقم هاتفك، لن يعد من الممكن أن يظهر حسابك ضمن "جهات الاتصال" في قسم "البحث عن أصدقاء" على هواتف الأشخاص الآخرين.

الخطوة الثانية: إزالة ربط فيسبوك في حسابك إنستقرام:

بالإضافة إلى رقم هاتفك، إذا كان شخص ما قد أضفته على فيسبوك، فيمكنه العثور على حساب الإنستقرام الخاص بك من خلال Follow Facebook Friends "تابع أصدقائك في فيسبوك"، بالتالي إذا كنت تريد إزالة ملفك الشخصي في إنستقرام من الظهور في القسم المذكور سابقًا، فيجب عليك الانتقال إلى ملفك الشخصي في إنستقرام، والنقر على القائمة "الثلاث نقاط" ومن ثم الضغط على "الإعدادات"، والنقر فوق "الحساب"، وأخيرًا على "الحسابات المرتبطة".



ضمن هذا الخيار الأخير سترى عددًا من الحسابات، مثل فيسبوك وتويتر ,,إلخ، هنا اضغط على "فيسبوك" ومن ثم على خيار "Unlink Account" بهدف إزالة حسابك على فيسبوك من إنستقرام، حيث بعد ذلك لن يظهر حسابك مرة أخرى ضمن إعداد Follow Facebook Friends لأي شخص ضفته على حسابك في فيسبوك.

الخطوة الثالثة: إلغاء تفعيل ميزة "اقتراحات حسابات مماثلة"



الخطوة الأخيرة في منع جهات الاتصال الخاصة بك من العثور على حساب إنستقرام الخاص بك هو تعطيل "اقتراحات حسابات مماثلة"، حيث عندما يتابع شخص ما ملفًا شخصيًا في إنستقرام، سيظهر له اقتراحات بملفات تعريف مشابهة قد يحتاجون أيضًا إلى متابعتها، مثل الأصدقاء المشتركين أو الأشخاص الآخرين الذين ربما يعرفونهم، ولحسن الحظ يمكن تعطيل هذه الميزة.

الغريب أنه لا يمكنك الوصول إلى هذه الميزة من تطبيق إنستقرام على هاتفك الذكي، بدلاً من ذلك يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك في إنستقرام على متصفح ويب، إما على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر، عمومًا بعد تسجيل الدخول انتقل إلى ملفك الشخصي، ثم انقر على "تعديل الملف الشخصي"، في أسفل الصفحة سترى خيار "اقتراحات حسابات مماثلة"، هنا ألغِ تحديد المربع ولن تظهر مرة أخرى كاقتراح على الملف الشخصي لشخص آخر.

الخطوة الرابعة: نصائح أخرى:

إذا كنت تريد جعل ملفك الشخصي في إنستقرام أكثر صعوبة في العثور عليه، فإليك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعدك:
اجعل حسابك خاص.

  • لا تعرض وجهك في صورة ملفك الشخصي.
  • أزل اسمك، وموقعك على الويب، وسيرتك الذاتية، وكل ذلك قد يشير إلى الحساب الذي تملكه.
  • استخدم بريدًا إلكترونيًا مجهولاً، على الرغم من أن المستخدمين لا يمكنهم العثور عليك باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني، فقد يتغير هذا الأمر في المستقبل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية منع جهات اتصالك من العثور على حسابك إنستقرام؟ Reviewed by أحمد سعيد on 12/25/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

هناك تعليق واحد:

  1. رائــــع.. ممكن الطريقة دي للفيس بوك ؟

    ردحذف