راقب استخدام الهواتف والكمبيوترات لمن تريد مع هذا التطبيق الرائع ...

هل أنت قلق من أن طفلك قد يسيء استخدام هاتفه الذكي أو امتيازات الإنترنت ؟ هل تريد مراقبة جميع أنشطة موظفيك في شركتك لضمان سير العمل على أكمل وجه ؟ أو تريد مراقبة هاتف زوجتك وأماكن تواجدها لأمراً ما أو العكس تريدي مراقبة زوجك من أن يهرب بعيداً🤣، بغض النظر عن أن مثل هذه الأمور غير محببة في العلاقات الإنسانية وأن الثقة لابد من وجودها في مثل تلك العلاقات.

أحياناً قد يضطر الشخص للجوء لمثل هذه الأساليب خاصة مع الأطفال لحمايتهم من عالم الويب الكبير، الذي قد يعكس عليهم بآثار سلبية أكثر من الإيجابية إن لم يوجد الوعي الكافي لمخاطره، ماذا لو أخبرتكم بوجود طريقة يمكنك من خلالها مراقبة جميع الأنشطة التي يقومون بها على هواتفهم الذكية عن بعد دون أن يُلحظ ذلك ؟ كما تطرقنا في مقال سابق لأفضل تطبيق أندرويد يمكن استخدامه للمراقبة والتجسس، وها نحن اليوم سنتحدث عن برنامج تتبع الجوال والكمبيوتر "Hoverwatch" إنطلاقاً من هذا المقال.


ما هو Hoverwatch ؟



برنامج فعال لتتبع الكمبيوتر والهاتف الذكي يستخدمه الملايين من الآباء والأمهات في جميع أنحاء العالم كتطبيق مراقبة للهواتف الذكية، يقوم بتتبع وتسجيل النصوص والمكالمات وجهات الاتصال وتفاصيل التقويم والدردشات (WhatsApp و Facebook و Instagram و Snapchat) وأنشطة الإنترنت بالإضافة إلى مواقع GPS للجهاز المستهدف دون أن يتم اكتشافها😊

إقرأ أيضاً : هل يمكن لمزودي خدمة الانترنت التجسس عليك ؟ وكيف تحمي نفسك ؟

ما الذي يجعل Hoverwatch برنامج مراقبة ممتاز ؟


فيما يلي السمات البارزة التي تجعل Hoverwatch بارزًا في المنافسة : 

1. تتبع أنشطة مواقع التواصل الاجتماعي



سواء أكانت WhatsApp أو Facebook أو Instagram أو أي نظام أساسي آخر للشبكات الاجتماعية، سيراقب Hoverwatch بصمت وسيعطيك تفاصيل كل سجل دردشة، باستخدام هذا التطبيق يمكنك مراقبة الأشخاص الذين تحبهم ومعرفة الأشخاص الذين يتحدثون معهم تمامًا وما يتحدثون عنه من خلال تقارير الدردشة.

سيرسل Hoverwatch لقطات شاشة لكل دردشة إلى لوحة معلومات حساب المستخدم، بهذه الطريقة إذا انضم طفلك إلى مجموعة WhatsApp سيئة قد تعرضه إلى محتوى مرفوض فستعرف ذلك ويمكنك تقديم المشورة له وفقًا لذلك.

2. تتبع المكالمات والرسائل النصية



إن كان أطفالك وخاصة المراهقين يعلمون أن أنشطتهم عبر الإنترنت تخضع للمراقبة، فمن المرجح أن ينتقلوا إلى الرسائل النصية التقليدية، حتى في وضع عدم الاتصال لن يتمكنوا من الانزلاق من قبضة Hoverwatch، باستخدام تعقب الرسائل النصية في التطبيق، ستحصل على معلومات تفصيلية حول الرسائل الواردة والصادرة مع طابع زمني، بالإضافة إلى محادثات في برامج المراسلة الفورية مثل Facebook و Viber.

ليست مجرد نصوص بسيطة، ستتمكن أيضًا من عرض أي وسائط وحفظها مثل الصور والسجلات الصوتية وأي شيء آخر تم إرساله عبر المراسلة، كم ذلك رائع ؟ كما يسجل هذا التطبيق المكالمات التي تم طلبها وتلقيها مع الجهاز المستهدف، بعد تنزيل المكالمات يتم حفظها في حساب Hoverwatch الشخصي ويمكنك الاستماع إليها متى شئت.

قد يهمك : التجسس علي اصدقائك من خلال تطبيق الـ Truecaller

3. تتبع نشاط المتصفح



هل أنت قلق حول ما يفعله أطفالك على الإنترنت ؟ يمكن أن يساعدك تطبيق Hoverwatch في ذلك أيضًا، باستخدام أداة تعقب سجل المتصفح هذه، ستتمكن من عرض عنوان كل موقع يزوره أطفالك بالإضافة إلى الوقت المحدد لزيارته.

4. التقويم وقوائم التتبع



يجب ألا يقتصر تطبيق المراقبة الأبوية على تتبع التحويلات والأنشطة عبر الإنترنت فحسب، بل يجب أن يخبرك أيضًا بما يعتزم أطفالك القيام به، إذا كنت بحاجة إلى معرفة ما يصل إليه أطفالك أو الأماكن التي يخططون للذهاب إليها، فإن ميزة تتبع التقويم في Hoverwatch قد تكون مفيدة جدًا، ستكون جميع الملاحظات وقوائم المهام التي يقوم بها المستخدم في تقويم الجهاز المستهدف متاحة أيضًا في لوحة تحكم Hoverwatch الخاصة بك، بالإضافة إلى النصوص والمكالمات والتتبع الاجتماعي، سيعطيك هذا التطبيق إحصاءات عميقة حول ما يفعله أطفالك.

إليك المزيد : معرفة إذا ما كان هناك شخص يتجسس عليك أم لا

5. تتبع الموقع



يمكّنك هذا البرنامج من الحصول على معلومات دقيقة حول موقع الجهاز المستهدف، لكي يعمل جهاز تعقب الموقع في تطبيق Hoverwatch، يجب تشغيل نظام GPS و Wi-Fi (أو بيانات الجوال) على الجهاز الهدف.

6. وضع الشبح



يجب أن يكون تطبيقًا رائعًا للتتبع والمراقبة قادراً على القيام بعمله والحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات دون أن يتم اكتشافه، لحسن الحظ Hoverwatch قادرة على العمل بشكل خفي وذلك بفضل وضع التسلل، بمجرد إخفاء الرمز يبقى مخفيًا عن مستخدم الجهاز المستهدف ولن تجده حتى في قائمة التطبيقات المثبتة.

كيفية البدء مع تطبيق Hoverwatch



للبدء توجه إلى موقع Hoverwatch أنشئ حسابًا، بعد ذلك قم بتثبيت التطبيق على الجهاز المستهدف ثم قم بتكوين الجهاز - أعط أذونات واسمح بتتبع التطبيق وتعطيل تحسين البطارية والمزيد، شاهد مقطع الفيديو الموجود في الموقع لمعرفة كيفية تطبيق الخطوات.

يتيح لك التطبيق توصيل ما يصل إلى خمسة وعشرين جهازًا ومراقبتها عن بُعد، طالما أن جميع الأجهزة المستهدفة مرتبطة بالإنترنت، فستتمكن من عرض أنشطتها عن بُعد من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك والنقر على اسم الجهاز المستهدف، لإيقاف المراقبة ما عليك سوى اختيار الجهاز، والنقر على علامة تبويب الإعدادات، ستجد خيارات إما إيقاف مراقبة الجهاز أو حذف الجهاز.

تمكنت من تكوين ومراقبة أربعة أجهزة تعمل بالإصدار 4.1 و 4.4 و 6 و 7 من Android، تم تحميل جميع سجلات Android 6 و 7 بنجاح إلى لوحة تحكم Hoverwatch بما في ذلك لقطات الشاشة، ومع ذلك واجهت مشكلات في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 4.1 و 4.4، نظرًا لأنها لم تتمكن من تحديث سجلات الدردشة (WhatsApp و Instagram و Facebook).

أكثر : مراقبة ما يفعله الآخرون في شبكتك وفصل الإنترنت عنهم

تقييم الأسعار



تقدم Hoverwatch أسعارًا مرنة جدًا وتنافسية، حالياً تقدم الشركة 3 خطط : الشخصية، الأسرة، والأعمال التجارية : 

  • شخصية - Personal : تسمح لك هذه الخطة بمراقبة جهاز واحد فقط في المرة الواحدة، وتبدأ الأسعار من 8.33 دولار في الشهر.
  • العائلة - Family : تتيح لك هذه الخطة مراقبة ما يصل إلى خمسة أجهزة، وتبدأ الأسعار من 3.33 دولارات شهريًا لكل جهاز.
  • الأنشطة التجارية - Business : تتيح لك هذه الخطة مراقبة ما يصل إلى خمسة وعشرين جهازًا، وتبدأ الأسعار من مستوى منخفض يصل إلى 1.67 دولارًا أمريكيًا لكل جهاز.

إيجابيات وسلبيات



إيجابيات التطبيق : وجود أدوات مراقبة شاملة ومفصلة تمنحك الوصول الظاهري إلى الجهاز المستهدف، سهولة التركيب والاستخدام، وضع الشبح الذي يسمح لك للتجسس دون أن يتم الكشف عنه، أسعار تنافسية، بينما سلبياته تتمثل في : عدم وجود إصدار متاح لنظام iOS أي هواتف أيفون، صلاحيات الرووت مطلوبة لإصدارات Android الأقدم من Android 6 للوصول إلى سجلات الدردشة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
راقب استخدام الهواتف والكمبيوترات لمن تريد مع هذا التطبيق الرائع ... Reviewed by Deaa Ammar on 12/02/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: