استخدم لوحة بيانات الخصوصية لـ Microsoft لحذف سجل النشاط

كما تعلم تحتفظ شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Google وAmazon وFacebook وApple بسجل لبحثك وتاريخ الأنشطة الأخرى، وبنفس الوقت باتت توفر كل شركة أيضًا طريقة لتنزيل وحذف بياناتك من خوادم الشركة، كما تطرقنا سابقاً لكيفية حذف بياناتك على جوجل، اليوم سنلقي نظرة على مايكروسوفت وكيف يمكنك إدارة بياناتك التي تجمعها، حيث أن هذه الشركات تقدم دائمًا منتجات عالية الجودة مقابل إنشاء خدمات مجانية تجمع بياناتك.

قامت مايكروسوفت مؤخرًا بتحسين كيفية الوصول إلى بعض بياناتك وإدارتها، بما في ذلك الخصوصية وجمع البيانات في ويندوز 10، لذلك أعلنت الشركة عن "لوحة معلومات الخصوصية" المحسّنة، حيث تتيح لك عرض سجل نشاطك وحذفه بما في ذلك عمليات البحث والنشاط الصوتي مع Cortana وسجل التصفح والمواقع والوسائط التي تم شراؤها والتطبيقات والخدمات.


عرض وحذف البيانات باستخدام - Microsoft Privacy Dashboard


للبدء توجه إلى صفحة التحكم في الخصوصية وقم بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني في مايكروسوفت، سيعرض أنواع البيانات التي قامت الشركة بجمعها وتصفيتها، على سبيل المثال في اللقطة الموضحة أعلاه هي التطبيقات والخدمات المستخدمة لدي، منها يمكنك حذف الإدخالات الفردية أو مسح كل شيء عن طريق تحديد "مسح النشاط - Clear activity" في الزاوية العلوية.

إنها لوحة تحكم سهلة الاستخدام بغض النظر عن البيانات التي تعرضها، سيعرض لك السجل بالكامل في اللوحة اليمنى، ثم يمكنك تصفحها وحذف أيام محددة أو كل شيء دفعة واحدة، إن قمت بالنقر فوق ارتباط "إظهار التفاصيل - Show details" لأحد العناصر فذلك سيظهر سبب قيام Microsoft بتجميع البيانات.

إقرأ أيضاً: أفضل 5 متصفحات ويب من على أندرويد تحمي خصوصيتك


ولكن قبل حذف بياناتك قد تحتاج إلى تنزيل أرشيف منها في حال احتجت إليه في وقت لاحق، للحصول على ارشيف لبياناتك قم بالضغط على "تنزيل بياناتك - Download your data" من أعلى الصفحة ثم انقر على زر "إنشاء أرشيف جديد - Create New Archive"، تحقق من البيانات التي تريدها ثم انقر على زر "إنشاء أرشيف"، يختلف مقدار الوقت المستغرق وفقًا لمقدار البيانات التي تحددها، بعد إنشاء الأرشيف يمكنك تنزيله من نفس الصفحة في لوحة بيانات الخصوصية ضمن قسم "الأرشيف".


سيكون الأرشيف الخاص بك عبارة عن ملف ZIP ويحتوي على ملفات JSON المشفرة، لتسهيل قراءتها ستحتاج إلى استخدام أداة مثل Bing JSON Formatter أو عارض JSON بواسطة Code Beautify.

قد يهمك: لماذا تقوم كل المواقع الان بتحديث سياستها للخصوصية؟


تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يمكنك أيضًا تجنب جمع البيانات من البداية بعد إجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل Windows 10، عند المرور عبر الإعداد الأولي ستظهر لك شاشة الخصوصية الموضحة أعلاه، هناك يمكنك إيقاف تشغيل بعض جمع البيانات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل الموقع، بيانات التشخيص وأكثر من ذلك، ومع ذلك لإدارة بيانات أخرى عبر الإنترنت مثل عمليات البحث وسجل التصفح ستحتاج إلى استخدام لوحة معلومات الخصوصية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
استخدم لوحة بيانات الخصوصية لـ Microsoft لحذف سجل النشاط Reviewed by ضياء عمار on 12/15/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: