كيفية استخدام ميزة التكبير في ويندوز 10

بعد تحديث ويندوز الأخير يبدو أن شركة Microsoft قد أصلحت المشكلات الأولية معها على الرغم من أنها في الوقت الحالي تخبر المستخدمين بالانتظار حتى يظهر التحديث في تطبيق الإعدادات، إحدى المزايا الموجودة منذ ويندوز 7 تقريباً هي ميزة "المكبر - The magnifier" للأسف تم تجاهل هذه الميزة قليلاً، لكن الخيارات التي تحملها في طياتها تفي بالغرض للقيام بالعديد من مهام العمل اليومي على الكمبيوتر من شروحات وما إلى ذلك، وهي تعمل بشكل جيد وتلبي حاجة المستخدم دون اللجوء إلى أي تطبيق خارجي ليؤدي هذه المهمة.

إقرأ أيضاً : كيفية تكبير جزء من الصورة والتركيز عليه بإستخدام الفوتوشوب


كيفية فتح المكبر في ويندوز 10



يمكنك استخدام المكبر على نظام ويندوز 10 مع اختصارات لوحة المفاتيح فقط، يمكن تمكينه من مجموعة إعدادات "Ease of Access" ولكن هذا ليس مناسبًا حقًا ولهذا فهو يساعد على معرفة اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكنك استخدامها للتحكم فيه، لفتح المكبر اضغط على مفتاح الويندوز بلإضافة لـ +، سيؤدي زر علامة الجمع + إلى التكبير بنسبة افتراضية 100% وسيتم التصغير أو العودة للحجم الطبيعي بزر - الطرح.

خيارات التكبير



يشتمل المكبر على ثلاث طرق مختلفة ويجب أن تجربها جميعًا لمعرفة أيها يناسبك، يقوم المكبر بفتح نافذة يمكنك تكوينه منها، يحتوي على قائمة عرض منسدلة حيث تحدد طرق العرض منها، وجهات النظر الثلاثة هي :

  • ملء الشاشة - Full screen : يمكنك تحديده من القائمة المنسدلة "طرق العرض" أو الضغط على مفاتيح Ctrl + Alt + F، عند استخدام هذا الخيار يقوم بتكبير الشاشة بوضع ملء الشاشة أي يكبر بشكل لا على التعيين (عشوائي).
  • العدسة - Lens : أيضاً يمكنك تحديده من القائمة المنسدلة "طرق العرض" أو الضغط على مفاتيح Ctrl+Alt+L، عند استخدام العدسة يمكنك تكبير جزء معين من الشاشة، كما تعتبر افضل الخيارات الموجودة نظراً لإمكانية التركيز على عنصر معين.
  • إرساء - Dock : كذلك يمكنك تحديده من القائمة المنسدلة "طرق العرض" أو الضغط على مفاتيح Ctrl+Alt+D، وعند اختيار وضع الإرساء يظهر شاشة مستطيلة الشكل في الجزء العلوي ويتم التركيز على كل عنصر تقوم بالتأشير عليه من خلال الماوس.

قد يهمك : كيفية تغيير وتكبير حجم الخط داخل التطبيقات علي هواتف أندرويد

التحكم بحجم التكبير الافتراضي



بشكل افتراضي يتم تكبير العدسة بنسبة 100%، ويكون كل تكبير تزايدي بنسبة 100%، قد يكون هذا الحجم مبالغ فيه لذا يمكنك تغيير مستويات التكبير/التصغير، لتغيير مستويات التكبير انقر على زر عجلة الإعدادات بجانب "طرق العرض" في نافذة المكبر، سيؤدي هذا إلى فتح تطبيق الإعدادات على صفحة المكبر، ومن القائمة المنسدلة اختر ما يناسبك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية استخدام ميزة التكبير في ويندوز 10 Reviewed by Deaa Ammar on 12/06/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: