تحقق من تاريخ انتهاء صلاحية نسخة ويندوز 10 Insider التي تعمل عليها

يحتوي برنامج "Insider Preview" الموجود ضمن نظام التشغيل ويندوز 10 على "قنبلة موقوتة - Time bomb" مضمنة إن صح التعبير، حيث تأتي كل نسخة من ويندوز 10 مع تاريخ صلاحية ينتهي في وقت محدد، ويرفض نظام الويندوز في النهاية فترة الصلاحية التمهيد بالكامل بعد ذلك التاريخ! إليك من خلال هذا المقال كيفية التحقق من موعد انتهاء صلاحية نسخة الويندوز لتعرف متى سيصل جهازك لتلك اللحظة البائسة حيث تضطر عندها تنزيل نسخة أحدث من النظام الخاص بك وتثبيتها من جديد.


ماذا يحدث عند انتهاء صلاحية نسخة ويندوز 10؟


ينطبق هذا فقط على إصدارات "Insider Preview" غير المستقرة من Windows 10، لن تنتهي إصدارات ويندوز 10 الثابتة ولن تتوقف عن العمل، حتى إن توقفت مايكروسوفت عن تحديثها باستخدام تصحيحات الأمان، عندما تنتهي صلاحية إصدار ويندوز تقول الشركة أنك سترى تحذيرًا بأنك تستخدم بنية منتهية الصلاحية، سيظهر تحذير مرة واحدة في اليوم وستظهر لك أيضًا تحذيرات UAC (التحكم في دخول المستخدم)، كما ذكرت تقارير سابقة أنه سيتم إعادة تشغيل ويندوز 10 كل ثلاث ساعات بعد انتهاء صلاحيته، لذا ربما جعلت Microsoft عملية انتهاء الصلاحية أقل إزعاجاً.

في الماضي قالت مايكروسوفت أن البنيات المنتهية الصلاحية ستحتاج بعد أسبوعين من تاريخ انتهاء الصلاحية إلى إعادة تثبيت إصدار أحدث من نظام التشغيل ويندوز أو تثبيت نسخة قديم مستقرة لا تنتهي صلاحيتها لاستخدام جهاز الكمبيوتر مرة أخرى، تُنهي Microsoft الدعم لهذه الإصدارات لمنع الأشخاص من البقاء مع الإصدارات القديمة غير المستقرة من ويندوز 10، كما يتم توفير هذه الإصدارات من للاختبار.

إقرأ أيضاً: هل يجب تفعيل نسخة الويندوز حتي تستطيع استخدامها؟

كيفية التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية


يمكنك التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية من خلال كتابة "winver" في بحث ويندوز واضغط على Enter لفتحه، يمكنك أيضًا الضغط على Windows + R لفتح مربع الحوار "تشغيل - Run"، وكتابة "winver" فيه ثم اضغط على انتر.


يعرض لك مربع الحوار هذا تاريخ انتهاء الصلاحية والوقت المناسبين للبنية الخاص بك من Windows 10، يجب عليك التحديث إلى إصدار أحدث من داخل النظام ويندوز 10 (أو العودة إلى إصدار سابق مستقر) قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، يعرض لك مربع حوار "winver" أيضًا بنية Windows 10 الدقيقة التي تستخدمها أيضًا، كما يمكن العثور على هذه المعلومات أيضًا في تطبيق الإعدادات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تحقق من تاريخ انتهاء صلاحية نسخة ويندوز 10 Insider التي تعمل عليها Reviewed by ضياء عمار on 12/17/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: