إليك كيف تتحقق من عمر هاتفك الذكي؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


سواء كانت النية لديك أن تشتري هاتفًا مستعملًا أو كان عندك فضول يخُصّ هاتفك الحالي، فقد تتسائل عما إذا كانت هناك طريقة لمعرفة عمر هاتفك الحالي؟ هنا يمكننا وأن نقول لسوء الحظ الأمر مُعقد بعض الشيء، حيث تختلف كل شركة من شركات تنصيع أجهزة أندرويد في جعل المستخدم أن يتحقق من عمر هاتفه الذكي، ولكن لطالما كان هناك بدائل وحلول لكل شيء، حيث هناك بعض الطرق التي يمكنك التحقق منها أو محاولة الاستعانة بها في معرفة كم عمر هاتفك الذكي، ودعونا نبدأ مباشرة بالطريقة الأولى:


كيف يمكنني التحقق من عمر هاتفك؟



الطريقة الأولى: عبر العلبة الخاصة بالهاتف وذلك لشركتي ون بلس وموتورولا وعدد قليل من الشركات الأخرى



بعض الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية تُعطيك بما يكفي لجعل حياتك سهلة، وعند هذه النقطة تشمل العلب الخاصة بالهواتف تواريخ صناعتهم، فقط كل ما عليك فعله أو القيام بلف العلبة والبحث عن "تاريخ"، ويمكننا أن نؤكد هنا أن شركة ون بلس وغالبية هواتف الشركة الأخرى موتورولا وبعض الشركات القليلة الأخرى تضع لك تاريخ تصنيع الهاتف خلف العلبة الخاصة به.

الطريقة الثانية: من خلال الانتقال الى الاعدادات وذلك لشركة آبل وعدد قليل من شركات تصنيع هواتف أندرويد


بعض الهواتف تشمل تاريخ التصنيع في إعدادات الهاتف نفسه، وسيختلف تمامًا مكان ظهورها في الإعدادات، ولكن في مكان ما وتحديدًا في خيار "حول الهاتف"، ستتمكن من معرفة التاريخ، حيث سيتم وضع علامة عليه تُميزه عن غيره.

ولكن للأسف البعض من هذه الشركات يضع التاريخ كأكواد تسلسلية، وهذا يجعل من الصعب معرفة التاريخ، على سبيل المثال تضع شركة آبل معلومات التصنيع في أرقام تسلسلية خاصة بها، حيث يُشير الرقم 3 إلى السنة، فمثلًا رقم 9 يعني عام 2009، ورقم 0 يعني 2010 و رقم 1 يعني 2011 ,,,إلخ، ويُشير الرقمان الرابع والخامس من التسلسل إلى الأسبوع الذي تم فيه إنشاء هاتف الايفون.

الطريقة الثالثة: باستخدام أحد التطبيقات وذلك لشركة سامسونج وعدد قليل من الشركات الأخرى:


إذا كنت تمتلك هاتفًا من سامسونج، فهناك فرصة جيدة لك لاستخدام هذه الطريقة البسيطة للغاية، ما عليك سوى الانتقال إلى متجر قوقل بلاي وتحميل تطبيق Phone Info *Samsung*، ونضمن لك نجاح العملية على جميع هواتف شركة سامسونج، وللأسف الشديد تم تجربة التطبيق على هواتف ون بلس وحتى بلاك بيري ولم يتم توفير معلومات حول بيانات التصنيع.

تحميل التطبيق من هنا.

الطريقة الرابعة والأخيرة: عبر الأكواد


في حالة أنك لم تجد تاريخ التصنيع في علبة الهاتف أو في الإعدادات أو حتى من خلال الاستعانة بتطبيق ما، جرّب هذه الطريقة وذلك من خلال الأكواد، ولكن هنا في مشكلة وهي تكمن في أن الرموز لا تقتصر على مواصفات

إذا لم تجده في المربع أو في الإعدادات أو من خلال تطبيق - فستظل محقًا باستخدام رموز التصنيع. تكمن المشكلة في هذه الرموز في أنها لا تقتصر على مواصفات OEM "الشركة الصانعة الأصلية للمعدات" فقط ، بل يمكن أن تكون محددة أيضًا، وهذا يجعل من المستحيل بالنسبة لنا توجيهك مباشرة.

عمومًا ستستجيب بعض الأجهزة لهذا الكود * # 197328640 # * أو * # * # 197328640 # * # * في تطبيق الاتصال، وسيؤدي ذلك إلى فتح قائمة الخدمات، إذا لم ينجح ذلك على جهازك ، فسيلزمك البحث عن شفرة الشركة المصنعة المحددة عبر البحث عنها في محرك قوقل.

تعليقات