كيفية الحصول على الوضع المظلم على فايرفوكس في أندرويد؟

يجب أن يعلم جميع المستخدمين الذين يمتلكون هاتف بشاشة من نوع AMOLED أن الوضع المظلم هو أكثر من مجرد قلب الألوان من الأبيض إلى الأسود، حيث هذا الوضع المفيد جدًا لا يُريح العين فحسب بل يزيد أيضًا من عمر البطارية، وهذا ما يتطلع إليه كل مستخدم أندرويد، كما وتتيح العديد من التطبيقات الشهيرة أمثال يوتيوب وسناب سيد و Pocket Casts وغيرها من التطبيقات الأخرى إمكانية تشغيل الوضع المظلم.



وفي الوقت نفسه لا يتضمّن كلٍ من متصفح كروم والمتصفح الآخر فايرفوكس على إعداد مضمن، ولكن لحسن الحظ هناك طرق من خلالها يمكن تفعيل الوضع المظلم او الوضع الداكن او الثيم المظلم أيًا كان اسمه على متصفّح فايرفوكس من على نظام تشغيل أندرويد، وهذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وحتى لا نطيل بالحديث أكثر دعونا نرى كيف يتم ذلك:

كيفية الحصول على الوضع المظلم على فايرفوكس في أندرويد؟

الطريقة الأولى: من خلال وضع القراءة

هذا هو واحد من أسهل وأبسط الطرق، حيث لا يتعين عليك الاعتماد على أي إضافات تابعة لجهة خارجية، حيث في كثير من الأحيان تتوقف وظائف هذه الإضافات عن العمل وتكون هي وقلّتها واحد، عمومًأ لتمكين الوضع المظلم على فايرفوكس "Firefox"، سنأخذ المساعدة من وضع القراءة.

حيث من خلال هذا الوضع سيتم إزالة اللون والأسلوب والتخطيط من صفحات الويب للحصول على إمكانية قراءة أفضل، وكل ما عليك فعله هو فتح موقع إلكتروني من اختيارك والنقر على أيقونة Reader View في شريط العناوين

سيؤدي هذا على الفور إلى تحويل مظهر صفحتك وتخطيطها، وكل ما عليك فعله الآن هو النقر على زر Aa في الزاوية اليمنى السفلى ومن ثم حدد Dark، وأجدر بالإشارة أنه يمكنك أيضًأ تغيير الخطوط وحجم الخط حسب رغبتك.



وفي حالة إذا لم تكن راضيًا عن النتيجة (في بعض الصفحات) ، فكل ما عليك القيام به هو النقر على أيقونة وضع القراءة للرجوع، في النهاية هذه الطريقة صاحبة النقرة الواحدة ستعلب دورًا كبيرًا في إنقاذ عمر بطارية هاتفك بالإضافة ستحافظ على عينيك.

الطريقة الثانية: إضافة Dark Mode:

السلبية الوحيدة في الطريقة الأولى، أنه يجب عليك تطبيق وضع القراءة على كل موقع، ولا تكون فيه الأمور تلقائية، بالتالي إن كنت تريد أن يعمل الوضع المظلم تلقائي، يمكن ان تكون إضافات فايرفوكس أفضل رهان، وهنا سنتطرق لتثبيت إضافة Dark Mode وهي اسم على مسمى.

عمومًا بعد تمكين الإضافة، سيبدأ في تحويل جميع صفحاتك على الفور، وفي حالة عدم معرفتك لكيفية الحصول على إضافات فايرفوكس، تابع معنا، حيث أولًا وقبل كل شيء انقر على زر القائمة "الثلاث نقاط" واضغط على خيار Add-ons.

بعد ذلك ابحث عن إضافة Dark Mode او انتقل اليها مباشرة من هنا، ثم اضغط على زر Add to Firefox.

بعد القيام بذلك، اضغط على زر النقاط الثلاث ومن ثم الانتقال الى الوضع المظلم لتنشيطه.

ملاحظة:
لا تمنحك هذه الإضافة الكثير من التخصيص، بالمقابل تمنحك إيقاف او تفعيل الوضع المظلم في أي وقت تريده.

الطريقة الثالثة: عبر إضافة DarkReader

تضم هذه الأداة الإضافية الرائعة مجموعة من خيارات التخصيص بما في ذلك الخيارات التي تتيح لك ضبط الوضع القاتم لعدد قليل من مواقع الويب المحددة، حيث بمجرد تمكينها عبر تحميلها من هنا، تقوم على الفور بتغيير لون الشاشة، ولعل الشيء الجيد في DarkReader هي تطبيقها الثيم المظلم على مستوى النظام في فايرفوكس، مما يتيح لك واحدة من أفضل تجارب الوضع المظلم.

وكما ذكرنا أعلاه، فإنه يحتوي على مجموعة من خيارات التخصيص، على سبيل المثال إذا كنت تريد أن تظل صفحة قوقل الرئيسية بيضاء، فأدخل رابط الصفحة في قائمة"Not invert listed"، وللوصول إلى هذه القائمة، انقر فوق زر النقاط الثلاث، واختر DarkReader وأدخل عناوين URL ضمن قائمة المواقع.

وإذا كنت تريد تمكين DarkReader على مواقعك الأكثر ترددًا بشكل افتراضي، يمكنك إدخال عنوان URL ضمن قائمة "Invert listed only".



وما هو أكثر من ذلك، يمكنك أيضا تخصيص السطوع والتباين.



ختامية:
كانت هذه مقالتنا لهذا اليوم، ونحن ندرك أهميتها لكم، لذلك يكون هذا الدليل مفيد لأي مستخدم يحب الوضع المظلم على هاتفه الاندرويد، وطبعًا عمر البطارية سيزيد كما وستحفاظ على رونق عينيك، وفي حالة وجود اي استفسار لديك، مباشرة ضعه في صندوق التعليقات بالاسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية الحصول على الوضع المظلم على فايرفوكس في أندرويد؟ Reviewed by أحمد سعيد on 12/31/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: