مفهوم التسوق عبر الإنترنت بات أبسط مما تتخيل مع السوق المفتوح

السوق المفتوح أحد أهم روّاد المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال الإعلانات المبوبة والتي تُمكّن المستخدمين سواءً كانوا بائعين أم مشترين من بيع وشراء مختلف السلع والمنتجات والخدمات خلال أقصر وقت ممكن وبأقل جهد يُذكر، وسواء كانت حالة تلك المنتجات جديدة أم مستعملة، وحتى يسهل على المستخدم إيجاد ما يبحث عنه أو الإعلان عمّا يريد بيعه يوجد أقسام رئيسية وفرعية لعرض وتصفّح مختلف أنواع السلع والخدمات المتداولة بينهم وإتاحة التواصل المباشر فيما بينهم بكل سهولة.


ما الذي يميز السوق المفتوح؟


بدايةً، يتميز الموقع بالخفة والبساطة والجمال بذات الوقت، عند دخولك إليه عزيزي القارئ ستلاحظ سرعة الموقع في التحميل وتناسق الألوان المختارة بعناية الأمر الذي لا يسبب أي جهد للعين أثناء تصفح الموقع، يأتي الموقع باللغة العربية بشكل افتراضي ويمكن تغييرها إلى اللغة الإنكليزية أيضاً ولا وجود لأي مشاكل أو أخطاء حيث يمكن تصفح الموقع في كلتا اللغتين بكل سلاسة.

كما أن الواجهة الرئيسية لموقع السوق المفتوح كفيلة بشرح نفسها بدون أي عناء، سترى بجانب خيار اللغة في الشريط العلوي للموقع علم بلدك أي أن الموقع سيعرض المنتجات الخاصة في بلدك وحتى في منطقتك فهو متوفر لكافة الدول العربية دون أي قيد أو شرط، عند دخولك الأول قم بإنشاء حساب من خلال بريدك الإلكتروني Gmail أو فيسبوك لتتمكن من التواصل مع المعلنين وإضافة أي أعلان تريده بشكل مجاني تماماً.

الأقسام المختلفة للموقع


يعد موقع السوق المفتوح أحد أكبر المواقع الإلكترونية المتخصصة بالإعلانات المبوّبة التي تتيح لمستخدميه البحث بكل سهولة ويُسر عن حاجياته أو عرضها للبيع، فهنالك قائمة الإلكترونيات التي تفتح المجال للمستخدم إيجاد العديد من عروض البيع والشراء لجميع الأجهزة الإلكترونية على حد سواء؛ من المعدّات الثقيلة كالطابعات والتلفاز وغيرها إلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة وألعاب الفيديو وغيرها الكثير. 

كما يمكن للمتصفّح استعراض قائمة الموضة المتخصصة بالأزياء والاكسسوارات ولوازم الأطفال إلى جانب العطور والمستحضرات التجميلية والكثير من الخيارات. كما بإمكانه العثور على قائمة المنزل التي تعرض له جميع الإعلانات المتاحة حول أثاث المنزل وما يحتاجه من معدّات كهربائية وإكسسوارات خاصة.


ثم يجد الباحث قائمة للبيع والتي تتيح له فرصة إيجاد أو الإعلان عن أجهزة أو كتب أو أرقام هواتف أو أي شيْ للبيع. ومن ثم ينتقل إلى قائمة والتي يسعى موقع السوق المفتوح من خلالها إلى تسهيل عملية البحث عن الخدمات المنزلية والطبية والكهربائية والتقنية وغيرها من الخدمات التي تلاقي رواجاً كبيراً، لتأتي بعد ذلك قائمة سيارات ومركبات والتي تعتبر الوجهة الأولى للباحثين عن عرض سياراتهم للبيع أو لشراء سيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة.

وتخدم قائمة عقارات الكثير من الباحثين عن إيجار أو شراء أو حتى عرض أي عقار للبيع أيّاً كانت وجهته، وكأي موقع يرى السوق المفتوح حاجة الباحثين عن عمل لموقع موثوق يعرض لهم آخر فرص العمل المتاحة في كبرى الشركات، وأخيراً تعرض قائمة وظائف شاغرة لائحة بجميع التخصصات للبحث عن شاغر أو الإعلان عن الحاجة إلى عمل معين، كل هذا تجدونه في موقع السوق المفتوح الأوّل في خدمات الإعلان والتسويق الإلكتروني.

قسم الإعلانات المنشورة مؤخراً


الجزء الذي يتبع "أقسام الموقع" هو "آخر الإعلانات المنشورة" والذي يظهر لك القليل من الإعلانات التي نُشرت في الفترة الأخيرة مع إمكانية تصفح باقي الإعلانات عبر الضغط على "تصفح المزيد"، كما تُوضح الصورة أعلاه نموذج كل منتج مع المعلومات الواجب توفرها بشكل عام قبل الدخول في التفاصيل كاسم المنتج وسعره وحالة الناشر متصل الآن أم لا.

وعبر الضغط على القلب الموجود أعلى حالة الاتصال يوفر لك وضع المنتج في سلة المفضلات لديك لشرائه لاحقاً أو الضغط على زر "اتصل" ليظهر لك رقم الشخص مباشرةً أو النقر على زر "دردش" لتتمكن من محادثة صاحب العرض بشكل مباشر أيضاً، بالإضافة إلى أنه يعرض لك المنتج بالعملة الخاصة ببلدك لكي يسهل الأمر أكثر بعيداً عن تعقيدات تحويل الأموال من عملة لأخرى، كما في حالتي فأنه يظهر لي أسعار المنتجات بالعملة السورية "ليرة"، ومن مصر سيعرضها لك بالجنيه المصري وهكذا.

متوفر على عدة منصات


لم يتجاهل موقع السوق المفتوح أي وسيلة يمكن أن تسهل للزائر زيارته للموقع يمكن الولوج إلى الموقع من خلال موقعه المميز على الويب، أو من خلال تطبيقه على أجهزة الآيفون والمتوفر بطبيعة الحال على متجر آيتونز، أو من خلال تطبيق السوق المفتوح على جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد، وأخيراً من خلال برنامج الموقع المتوفر لنظام التشغيل ويندوز 10 على متجر تطبيقات مايكروسوفت.

قسم المساعدة


تذيلة الموقع تحتوي على الكثير من العناصر المهمة أيضاً، كاختصارات لكافة أقسام الموقع، ومعلومات حول الموقع حيث ستجد "قسم المساعدة" الذي يوفر الكثير من المعلومات للاتصال بإدارة الموقع كأرسال بريد إلكتروني، وحسابهم على سكايب ورقم هاتف أرضي ومركز خدمة العملاء على الفيسبوك و3 أرقام لحسابات واتساب للأردن والكويت وعُمان للتواصل من الساعة ٩ صباحاً حتى الساعة ٦ مساءً من الأحد إلى الخميس.

كما توفر نفس صفحة قسم المساعدة العديد من العناوين الرئيسية والمدرج أسفلها الكثير من الأسئلة الفرعية التي تجيب على تساؤلات المستخدم وتوفر له الكثير من المعلومات الضرورية كـ: استخدام الموقع، إدارة الإعلانات، إدارة الحساب، الخدمات الإعلانية، عن الموقع، والحماية.

أخيراً، الدول المتاحة


يسعى هذا الموقع إلى إنشاء سوق إلكتروني خاص بكل بلد من البلدان العربية، يمكنك من خلال هذا الموقع أن تدخل إلى السوق الإلكتروني الخاص ببلدك، ومِنْ ثـَمَّ يمكنك إضافة إعلانات دعائية مجانية، أو أن تتصفح إعلانات الأخرين من أهل بلدك، فكرة السوق المفتوح هو توفير سوق إلكتروني يمكن من خلاله إتصال البائع بالمشتري لأهل نفس البلد أو حتى أهل نفس المدينة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مفهوم التسوق عبر الإنترنت بات أبسط مما تتخيل مع السوق المفتوح Reviewed by Deaa Ammar on 12/22/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

هناك تعليق واحد:

  1. موضوع متميز كالعادة لكن الرابط الذي ينقل للموقع ينقلك لنسخة سوريا فقط حيث لكل بلد موقع خاص

    ردحذف