متجر برامج ويندوز: 5 برامج لتحميل برامج الكمبيوتر بسرعة وأمان

يمتلك نظام تشغيل ويندوز حصة كبيرة من برامج الحاسوب، بحيث أن عدد البرامج التى تعمل على أجهزة ويندوز تفوق تلك التي لدى كل من نظام لينكس وماك. بالتأكيد هذا رائع، لكن المشكلة الوحيدة أن هذه البرامج مبعثرة ولا يوجد مكان واحد يجمعهما مثل متجر ضخم كالذي يمتلكه نظام Android (جوجل بلاي). بينما ما يحدث هو عندما ينتهي مطور من إنشاء برنامجًا جديدًا، يقوم بإنشاء موقع مخصص له على الإنترنت ليستعرض فيه المميزات والإمكانيات والتفاصيل الخاصة به؛ مما يجعل شعبية البرنامج ضعيفة. ومع ذلك، هناك متاجر غير رسمية من مايكروسوفت تستضيف برامج الويندوز، بحيث تتيح للمُستخدمين استكشاف البرامج الجديدة وتحميلها وتثبيتها بشكل سريع وآمن. دعونا نسلط الضوء عليها إنطلاقًا من هذا المقال.


1- موقع Ninite



موقع Ninite يعُد أشهر متجر لبرامج ويندوز والذي عادة ما يلجأ إليه أي مُستخدم قام بشراء جهاز كمبيوتر حديثًا أو إعادة تثبيت نظام ويندوز من الصفر. إذ يحتوي الموقع على ما مجموعه 85 من برامج ويندوز الشهيرة من مختلف الفئات مثل: الوسائط، متصفحات، برامج حماية، تحرير صور...إلخ. ويمكن للمُستخدم تحميل هذه البرامج وتثبيتها دفعة واحدة بضغطة زر دون تضمين أي برامج إضافية (Adware) وبأحدث إصدار متوفر منها. كل ما عليك هو تحديد كل البرامج التى تحتاجها من الموقع وتضغط على زر Get Your Ninite لتحميل أداة حجمها صغير على جهازك؛ قم بتشغيل هذه الأداة لتبدأ عملية تحميل كل البرامج المحددة وتثبيتها مرة واحدة.

*يمكنك الإطلاع على موضوعنا السابق حول "تثبيت معظم البرامج التي تحتاجها مجانا وبأخر تحديث بضغطة واحدة" لمعرفة مزيد من التفاصيل.

2- برنامج Baidu App Store



برنامج Baidu App Store هو برنامج مجاني ومتجر يستضيف الآلاف من برامج نظام ويندوز المختلفة. من خلال نافذة هذا البرنامج ستتمكن من استكشاف أدوات جديدة وتحميلها وتجربتها بضغطة زر واحدة، بالإضافة إلى إمكانية تحديث جميع البرامج المُثبتة إلى آخر إصدار متاح بسهولة. وبصرف النظر عن تحميل البرامج، ستتمكن عبر هذا المتجر من تحميل خلفيات عالية الجودة لسطح المكتب، وألعاب خفيفة ومسلية بشكل مجاني. واجهة Baidu App Store الرسومية بسيطة وواضحة جدًا، بحيث أن البرامج مرتبة إلى فئات يمكنك الوصول إليها من خلال القائمة اليُسرى، وبعد الضغط على أي تطبيق ستظهر لك تفاصيل ومعلومات كثيرة عنه مع زر Install حيث يبدأ التحميل بالضغط عليه. تجدر الإشارة إلى أن المتجر يتم تحديثه بإستمرار حتى يشمل المزيد والمزيد من البرامج. تحميل البرنامج ]

3- برنامج Milouz Market



برنامج Milouz Market يجمع حوالي 211 برنامج من برامج ويندوز المتعددة التي تحظى بشهرة واسعة بين المُستخدمين. وظيفة البرنامج الأساسية هي تحديث البرامج المُثبتة على الجهاز لآخر إصدار بشكل آمن وسريع، ولكن تستطيع أيضًا تحميل برامجك المفضلة بسهولة من خلاله. كل ما عليك بعد تشغيله لأول مرة هو الإنتظار بعض الوقت حتى ينتهي من تحميل أيقونات البرامج وبعدها تستطيع تصفح قائمة طويلة تشمل كل البرامج المتضمنة، أو يمكنك استخدام حقل Search للبحث بسهولة عن أي برنامج مُعين. عند إكتشاف برنامج وتريد تثبيته، اضغط فوقه كليك يمين واختر Install من القائمة المنسدلة حتى يبدأ التحميل ومن ثم التثبيت بشكل صامت. على الواجهة الرئيسية، ستجد أن البرنامج يعرض لك فئة كل برنامج ورقم الإصدار ومدى شهرته وحجمه. وإذا نظرت فى الإعدادات ستجد أنه بإمكانك تحديد سرعة التحميل إذا ما أردت أن يستهلك البرنامج سرعة الإنترنت بالكامل.

4- برنامج Patch My PC



برنامج Patch My PC هو برنامج مجاني تمامًا ومحمول؛ فيمكنك وضعه على فلاشة USB والتنقل به فى أي مكان دون الحاجة لتثبيته على الكمبيوتر. يساعدك هذا البرنامج على الوصول إلى أكثر من 300 برنامج مختلف من برامج ويندوز تحت فئات مختلفة، والرائع أنه يقوم بتحديث قاعدة البيانات بشكل يومي للتأكد من توفير آخر إصدارات متاحة من كل البرامج. كما أنه يستطيع مساعدتك على تحديث برامجك المُثبتة حاليًا بضغطة زر وأيضًا إزالتها من جذورها إذا ما أردت ذلك. لبدء استخدامه، قم بتحديد جميع البرامج التى تريد الحصول عليها من القائمة الجانبية واضغط على زر Perform Updates وأترك البرنامج يتولى عملية التحميل والتثبيت، فبعد غضون دقائق ستكون البرامج المحددة جاهزة للاستعمال.

5- برنامج Lenovo App Explorer



برنامج Lenovo App Explorer غالبًا ستجده مُثبتًا مسُبقًا على اللاب توب الخاص بك إذا كان من شركة لينوفو، فالبرنامج مصمم خصيصًا لمُستخدمي الحواسيب المحمولة من Lenovo الصينية. على الرغم من أن الشركة تنصح بإستخدام البرنامج فقط على الأجهزة التابعة لها؛ إلا أنه يعمل بشكل ممتاز على أي كمبيوتر من شركة اخرى. البرنامج يحتوى على مجموعة ضخمة من برامج وتطبيقات ويندوز التي يمكنك استكشافها وتحميلها بضغطة زر، وليس البرامج فقط فحسب - بل والعاب خفيفة ومجانية أيضًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
متجر برامج ويندوز: 5 برامج لتحميل برامج الكمبيوتر بسرعة وأمان Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/04/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: