4 تطبيقات GPS مجانية اوفلاين للأندرويد للتنقل في أي مكان

نعلم بالفعل أن هناك الكثير من تطبيقات التنقل والخرائط الكبيرة عندما يكون لديك اتصال بالشبكة، ولكن ماذا عن وقت احتياجك إلى موقع معين عندما تكون في وضع عدم الاتصال ؟ قد تكون في منطقة لا يتوفر بها تغطية أو مسافر من بلد لآخر وبحاجة لمعرفة خط سير معين في رحلة تجوال أو الانترنت في بلدك بطيء نوعاً ما وترغب في التطبيقات التي تعمل بلا اتصال، لحسن الحظ تتوفر مثل هذه التطبيقات ويعد GPS دون اتصال ميزة حيوية لأي تطبيق خرائط، إليك من خلال هذا المقال أفضل 4 تطبيقات لنظام تحديد المواقع - GPS مجانية وتعمل بدون اتصال بالشبكة.


1. Google Maps



إن كنت تستخدم نظام التشغيل Android، فلن يكون هناك شيء آخر قريب من سهولة الاستخدام والتكامل مع نظام التشغيل أكثر من تطبيق الخرائط المدمج، إن كنت تريد أن يعمل تطبيق خرائط Google في وضع عدم الاتصال فستحتاج إلى إجراء بعض الإعداد، انقر على زر القائمة في الجزء العلوي ثم مرر لأسفل وحدد الإعدادات > مناطق عدم الاتصال التابعة لك لمعرفة المواقع المخزنة بالفعل، في معظم الحالات يحفظ جوجل تلقائيًا منطقتك المحلية في وضع عدم الاتصال، لتنزيل منطقة جديدة انقر على منطقة مخصصة واسحب النافذة إلى جزء الخريطة الذي تريد حفظه وانقر على تنزيل.

هناك بعض القيود على استخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال، يحد التطبيق من الحد الأقصى لحجم كل ملف دون اتصال إلى 2 غيغابايت، يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق حفظ الكثير من الخرائط بلا اتصال بالإنترنت، ولكنها غير فعالة ويجب استخدامها فقط في الظروف القاسية، علاوة على ذلك يقوم التطبيق تلقائيًا بحذف أي خرائط تم تنزيلها بعد 30 يومًا دون الاتصال بالإنترنت، إن كنت تخطط لرحلة قد تستغرق أكثر من 30 يوم فهذا ليس الحل المناسب لك.

إقرأ أيضاً : 14 حيلة فى تطبيق خرائط جوجل لأندرويد ستُغيّر استخدامك له

2. MapFactor



إن كنت ترغب في تجربة بديل تطبيق Google للخرائط، فإن الخيار الأفضل هو "MapFactor" مجاني ولا يتطلب عمليات شراء داخل التطبيق، عندما تفتح التطبيق لأول مرة سيطلب منك تنزيل الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال، ذلك لعدم توفر خريطة جاهزة - لا تحمل التطبيق وتتوقع وجود خريطة للعالم كله في متناول يدك، إنما تقوم بتنزيل خريطة المكان الذي تريده لتستخدمها لاحقاً.

هناك أكثر من 200 خريطة فردية للاختيار من بينها، بما في ذلك 56 في أوروبا و 53 في الأمريكتين، يتم تنظيمها حسب البلد، ولكن المناطق ذات الكثافة السكانية بها مناطق فرعية متاحة، يمكنك أيضًا العثور على خرائط لكاميرات السرعة في مناطق معينة، كل الخريطة تسحب بياناتها من OpenStreetMap.

بعد تنزيل الخرائط على جهازك يمكنك البحث عنها يدويًا من خلال النقر على الخريطة أو طلب التوجيهات من خلال الانتقالات، تحتوي أداة التنقل على بعض الميزات المضمنة المفيدة بما في ذلك عداد المسافات المباشر ومحاكاة المسارات وإعادات التوجيه.

3. GPS Navigation



التطبيق مفيد لكل من السائقين والمشاة : يمكن للسائقين الاستمتاع بتحذيرات الحد الأقصى للسرعة والتحذيرات من سرعة الكاميرا واقتراحات أسعار الوقود وحتى توفر مواقف السيارات، يستفيد الأشخاص الذين يسافرون سيرًا على الأقدام من التنقل في منطقة المشاة ومواقع غير متصلة بالمواقع الشهيرة والمعالم السياحية والفنادق وما إلى ذلك، على الرغم من أن بعض هذه الوظائف محدودة عند استخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال.

عند فتح التطبيق سيتعرف على موقعك ويطالبك بتنزيل الخريطة ذات الصلة لتلك المنطقة، إذا كنت تريد خريطة مختلفة فانقر فوق اختيار بلد آخر، الخرائط نفسها أكثر وضوحًا وأسهل في التفسير من MapFactor، من السهل التبديل بين أوضاع المشي والقيادة ويمكنك مشاركة المسارات بسهولة مع الأصدقاء والعائلة إذا كنتم جميعًا تقومون بنفس الرحلة.

قد يهمك : كيفية معرفة المسافة بين نقطتين باستخدام خرائط جوجل

4. CoPilot GPS



التطبيق يُبرع في تخطيط الطريق، في كل رحلة سوف يعطيك ثلاثة خيارات منفصلة، إن كنت تستخدم التطبيق عبر الإنترنت فسيتم إرفاقه بتقارير حركة المرور، لكل من المسارات الثلاثة يمكنك إضافة ما يصل إلى 52 من نقاط الطريق الفردية، إن كنت تخطط لرحلة على الطريق وتريد التأكد من رؤيتك لجميع نقاط الاهتمام أثناء القيادة فسيكون ذلك مثالياً.

أضاف المطور آلاف المواقع غير المتصلة بالإنترنت مثل الفنادق والمطاعم، يمكنك البحث عنها جميعًا من داخل التطبيق، حتى إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت، بعد تنزيل التطبيق لأول مرة ستحصل على الإصدار التجريبي المجاني لمدة سبعة أيام لجميع الميزات المتميزة، وتشمل هذه الخرائط ثلاثية الأبعاد ومساعد الملاحة الصوتية، بمجرد انتهاء صلاحية الإصدار التجريبي يبقى التطبيق بميزات بسيطة لكنه مفيد جداً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
4 تطبيقات GPS مجانية اوفلاين للأندرويد للتنقل في أي مكان Reviewed by Deaa Ammar on 11/29/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: