تسجيل الدخول فى التطبيقات عبر البصمة على هواتف سامسونج

بداية من إصدار أندرويد الثامن (Android Oreo) كانت أحد المميزات الجديدة فيه هي Autofill التى تعمل على إدخال بيانات تسجيل الدخول تلقائيًا داخل التطبيقات بدلًا من إعادة كتابتها مرة اخرى؛ تمامًا كما هو الحال فى متصفحات الانترنت الشهيرة. وبهذه الطريقة تكون عملية تسجيل الدخول أسرع، فلن تضطر إلى كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر كلما أردت تسجيل الدخول. ولكن ماذا لو جعلنا هذه العملية أسهل أكثر، حيث يكون بإمكانك توثيق عملية تسجيل الدخول فى التطبيقات بواسطة قارئ البصمة أو قزحية العين - حسب ما يتوفر فى هاتفك. إذا كنت تمتلك هاتف سامسونج جلاكسي، تستطيع أن تفعل ذلك بواسطة خاصية Samsung Pass المدمجة فى الهاتف كما سوف نوضح لكم فى هذا المقال.


خاصية Samsung Pass هي أحد الخواص الرائعة التى تتمتع بها أجهزة سامسونج جلاكسي، بحيث أنها تسهل عمليات تسجيل الدخول فى المواقع عن طريق استخدام المقاييس الحيوية مثل قارئ البصمة، قارئ قزحية العين، أو قارئ نمط الوجه. ولكن مع قدوم إصدار أندرويد أوريو لأجهزة سامسونج وميزة Autofill، تم تحديث هذه الخاصية لتشمل التطبيقات بدلًا من المواقع فقط، بحيث يتم استخدام المقاييس الحيوية أيضًا لتسجيل الدخول فى تطبيق كالفيسبوك أو تويتر أو حتى واتس آب... وغيرها. لكن هذه الخاصية ليست مفعله إفتراضيًا، بل يحتاج المُستخدم إلى إعدادها أولًا.. دعني أوضح لك كيف فيما يلي.


اذهب إلى الضبط من قائمة التطبيقات، ثم قم بالتمرير إلى الأسفل للانتقال إلى قسم Lock screen and security أو Biometrics and security وهنا ستجد خاصية Samsung Pass اضغط عليها لتظهر لك شاشة الترحيب والتعريف بالخاصية وآلية عملها، فأضغط على زر Start ثم وافق على الأحكام والشروط واضغط Next لتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بك، وإن لم يكن لديك حساب يمكنك إنشاء واحد بسهولة. سوف يطلب منك بعد ذلك تعريف بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه أو قراءة قزحية العين حتى يتم حفظها. وبهذه الطريقة تصبح خاصية Samsung Pass نشطة على جوّالك.


بمجرد الإنتهاء من إعداد خاصية Samsung Pass، قم بفتح التطبيق الذي تريد تسجيل الدخول فيه. بعد ذلك، أكتب البيانات الخاصة بالحساب من بريد الكتروني وكلمة سر ثم اضغط على زر Log in وانتظر حتى يتم تسجيل الدخول بنجاح. حين يتم ذلك، سوف تظهر لك فورًا نافذة Samsung Pass حيث تخبرك "هل تريد حفظ البريد الإلكتروني وكلمة السر ؟" فأضغط على زر Save لحفظ بيانات تسجيل الدخول فورًا.


من الآن فصاعدًا، عند محاولتك لإعادة تسجيل الدخول على نفس هذا التطبيق مرة اخرى، بمجرد أن تضغط على حقل إدخال البريد الإلكتروني أو الباسورد سيظهر لك خيار "Autofill With Samsung Pass" اضغط عليه وبعد ذلك أجعل الخاصية تتأكد من هويتك عبر البصمة أو التعرف على الوجه. بمجرد تأكيد المعلومات سوف يتم ملء بياناتك تلقائيًا ولا يتبقى سوى أن تضغط على زر Log in للإنتقال إلى حسابك داخل التطبيق فورًا دون المطالبة بتأكيد أي معلومات أخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تسجيل الدخول فى التطبيقات عبر البصمة على هواتف سامسونج Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/29/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: