استعيد ملفاتك المحذوفة أيًا كانت من iOS مع برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery

عمدًا أو بغير عمد، بالخطأ أو بحركة غير مسؤولة، من أكثر المشاكل أو الأزمات التي يتعرض لها أي شخص في حياته التقنية هي حذف ملفاته، وتكبُر المشكلة عندما تكون هذه الملفات مهمة، بالتالي قاعدة تسري على الجميع، أن الملفات المهمة لا يتم تأمينها بما فيه الكفاية من إمكانية الحذف العرضي، وإذا ما تم حذفها قبل أن تدرك تماما أنها كانت وقد اختفت إلى الأبد، فقد يبدو الوضع يائسًا جدًا.

وان تحدثنا على نظام تشغيل ويندوز، حيث في حالة حذف أي ملف وبنفس الوقت تم إفراغ سلة المحذوفات، فإن إلغاء حذف الملفات هو في الواقع ممكن جدًا، وذلك بالاستعانة بالكثير من البرامج، حيث تتضمن هذه البرامج خوارزميات فريدة من نوعها تُمكّن أي شخص من استعادة ملفاته بسرعة وبغض النظر عن نوع الملفات، ونصيحة يجب الأخذ بها وهي اذا وقعت بهذه المشكلة يومًا من الأيام، أفضل شيء عليك فعله هو عدم استخدام مكان الملفات المحذوفة، وذلك لتكون عملية الاستعادة كاملة دون نقص.




وإن تحدثنا على أنظمة تشغيل الهواتف والأجهزة اللوحية، وتحديدًا نظام iOS، للأسف الشديد لا يمكن استعادة الملفات "مخصصة" إلّا في حالة أنك كنت قد أخذت نسخة احتياطية منها سواء على آي توينز أو على آي كلاود، لكن لحسن الحظ ومع تطوّر البرمجيات هذه الأيام، بات للمستخدم إمكانية في استعانة ملفاته المحذوفة وبسرعة، سواء على آيفون أو آيباد.

وفي هذه المقالة نستعرض معكم برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery الذي بدوره يُقدّم لمستخدمي iOS خيارات واسعة من أساليب الاسترداد حيث لن يكون هناك شك أنك سوف تحصل على الملفات الخاصة بك مرة أخرى معه، كما وفي هذه المقالة المهمة نُبيّن لكم أهلية برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery ولماذا عليك الاعتماد عليه؟ كذلك إمكانية أو كيفية العمل به؟ فضلًأ عن ذكر مزاياه وأدواته وأخيرًا كيفية الحصول عليه؟

أولًا: لماذا عليك الاعتماد على برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery لاستعادة ملفاتك على iOS؟

صراحةً الأسباب كثيرة، وأكاد أعجز أن أرتبها للأهم، ولكن دون اللغط في ذلك أوكد لك أن هذا البرنامج كفيل باسترجاع الملفات المحذوفة على هاتفك الآيفون أو جهازك الآيباد، وهو حقًا جدير بالتجربة، وذلك للأسباب التالية وهي نفسها مميزات البرنامج:

  • مع برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery ستكون قادرًا على استرجاع أكثر من 16 نوع من الملفات بما في ذلك " الصور، الفيديو، جهات الاتصال، الرسائل النصية القصيرة، سجل المكالمات، مرفقات الرسائل، البريد الصوتي، مرفقات ورسائل تطبيقي فايبر وواتس آب، المذكرات بأنواعها كالملاحظات والتقويم والتذكيرات والمذكرات الصوتية، كذلك مرجعية متصفّح سفاري، وألبومات كامبرا التصوير، والصور الحيّة، وبيانات التطبيقات وأكثر" الصورة أدناه توضّح جميع الملفات التي يتعامل معها البرنامج.



  • السبب الآخر هو استعادة البيانات المحذوفة مباشرة من خدمات النسخ الاحتياطي الرسمية آي توينز وآي كلاود، فضلًا عن دعمه استرداد الملفات عند ترقية نظام التشغيل "تحديث" أو عند الحذف العرضي أو عند قيامك بجيلبريك للجهاز.

  • سبب ثالث لا يقل أهمية وهو دعمه لجميع أجهزة الآيفون والآيباد وحتى الآيباد تاتش، وذلك ابتداءًا من أحدث هواتف الآيفون للشركة لحتى نسخة آيفون 3GS، ومن أحدث أجهزة الآيباد حتى نسخة آيباد 2، أيضًا من نسخ آيباد تاتش 6/5/4.


  • السبب الرابع هو قوة وسلاسة وسهولة وسرعة العمل على برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery، كونه يأتي بواجهة سهلة الاستخدام، وإجراءات الاستعادة تكمُن فقط في 3 خطوات لا أكثر أوّلها وصل الجهاز بالحاسوب وصولًا الى المسح الشامل للملفات المحذوفة وانتهاءًا باسترداد هذه الملفات بشكل مثالي.



  • السبب الخامس وأنا قصدتُ أن أتحدث عنه بشكل أكثر تفصيلًا، وهو وظيفة المعاينة قبل الاسترداد، حيث بعد عملية المسح أو الفحص، سيتم تصنيف جميع الملفات بالتفصيل لكي تتم معاينتها، بالتالي ستتمكّن بسهولة من معرفة الملفات المحذوفة من الملفات الموجودة كونها تكون مميزة بلون مختلف وأيقونة خاصة.


  • السبب السادس والأخير وهو أن برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery متاح بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة، على أن تكون الأولى ذات مزايا مهمة تستفيد منها بشأن أو بآخر، أما النسخة الأخرى وهي المدفوعة بلا أدنى شك تأتي بالمزايا الكاملة، ويعود الخيار لك.

وإلى هنا وبعد أن ذكرنا أسباب الاعتماد على برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery في استعادة ملفاتك المحذوفة على iOS، وهي بالمناسبة مميزاته أيضًا، نأتي على كيفية استخدام البرنامج، على أن تكون العملية وكما أشرنا سابقًا سهلة وبسيطة للغاية.

كيفية استخدام برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery في استعادة ملفاتك المحذوفة على iOS؟

دعوني أذكركم مرة أخرى بأن البرنامج له القدرة على استعادة أكثر من 16 نوع من الملفات، وطبعًا سيكون ملفك المحذوف من ضمنها بدون أي شك، أما فيما يخص الكيفية، فسوف نقسم الأمر إلى جزئين الأوّل استرداد الملفات المخذوفة من النسخ الاحتياطي في آي توينز والجزء الثاني استرداد الملفات من خدمة النسخ الاحتياطي آي كلاود، وسنبدأ بالجزء الأول:

استعادة الملفات المحذوفة مباشرة من نسخة الآي توينز الاحتياطية:

بعد تحميلك للبرنامج والذي سنأتي عليه لاحقًا، تقوم أولًا بتشغيله على جهازك الحاسوب "ويندوز او ماك"، ستلاحظ جميع انواع الملفات التي ذكرناها سابقًا، وبشكل افتراضي يقوم البرنامج بتحديدها جميعًا بهدف فحصها، أنت بدورك تقوم بالموافقة على هذا التحديد، أو تخصيص النوع الذي تريد الاستعادة منه فقط.



بعد ذلك نأتي للخطوة التالية وهي توصيل هاتفك الآيفون أو جهازك الآيباد أو الآيباد تاتش بجهازك الحاسوب، وفور اكتمال عملية التوصيل عبر كابل USB انقر فوق التالي "Next"، لتظهر لك شاشة لتحديد وضع الاسترداد، وهنا يتم تمكين استرداد الملفات عبر الآي توينز بشكل افتراضي، وكما أشرنا سابقًا قسّمنا الكيفية إلى جزئين، ونحن هنا في السليم دعونا نُكمل.



عند هذه الخطوة وهي الثالثة وهي بنفس الوقت عدد خطوات العمل والاستعادة عبر برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery، سيتم الآن فحص ومعاينة واستعادة ملفاتك، حيث ستتم العملية بعد وقت يعتمد أساسًا على نوع الملفات وعددها والذي حُدّدَ سابقًا، على أن يتم عرض جميع الملفات بشكل مُنظّم للغاية، وعند النهاية ببساطة يمكنك معاينة الملفات، إلى هنا حدد ما تريد من ملفات لاستعادتها وانقر على زر الاسترداد "Recover" بهدف تصدير الملفات الى جهازك الحاسوب ونقلها إلى جهازك متى شئت.



استعادة الملفات المحذوفة مباشرة من نسخة الآي كلاود الاحتياطية:

هنا يكمُن الجزء الثاني، حيث يتيح لك هذا الوضع الاختياري البحث عن البيانات المحذوفة في ملفات النسخ الاحتياطي لخدمة آي كلاود، واستعادتها على جهازك الحاسوب بشكل انتقائي، وإليك الكيفية:

أولًا: قم بتشغيل البرنامج وحدد أنواع الملفات المُراد استعادتها، ثم انقر فوق زر التالي وضع علامة على خيار "استرداد البيانات من آي كلاود".

ثانيًا: تسجيل الدخول إلى حساب آي كلاود ومن ثم إجراء عملية المسح أو الفحص، بمعنى آخر ادخل معرف آبل وكلمة المرور الخاصة بك، بعد ذلك سيتم تقديمك مع سجل النسخ الاحتياطي على آي كلاود، وإذا كان هناك العديد من ملفات النسخ الاحتياطي، فاختر واحدة وانقر فوق "التالي" لفحصها ومسحها.

ثالثًأ وأخيرًا: هنا وكما هو حاصل في الجزء الأول يمكنك معاينة الملفات مباشرة، أو تخطى العملية وحدد الملفات التي تحتاجها واضغط على خيار "استرداد" لحفظ الملفات على جهازك الحاسوب ونقلها في وقت لاحق على جهازك الـ iOS.

ملاحظات مهمة:

1. عند الانتهاء من عملية استعادة الملفات، سيقوم البرنامج بتذكيرك بفتح المجلد الذي تم تصديره الى جهازك الحاسوب، وسترى كل الملفات هناك، وعند النقر مزدوجًا على الملفا الأخير "index.html"، ستتمكن من عرض جميع بيانات النص وطباعتها بشكل ملائم.

2. بعض البيانات لا يمكن استردادها، وهذا يعتمد على وقت الاستعادة، لذلك النصيحة هنا مهمة وهي متبلورة في استخدام هذا البرنامج في أقرب وقت ممكن من فقدك لبياناتك.

الحصول على برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery وتحميله:



أولًا وقبل كل شيء برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery متوفّر للتحميل على نظام التشغيل ويندوز وكذلك نظام ماك، وكما أشرنا سابقًا هو متاح بنسخة مجانية ونسخة أخرى مدفوعة، على أن تكون النسخة المدفوعة كاملة المزايا وتستطيع استعادة جميع انواع الملفات فعلى سبيل المثال مع النسخة المدفوعة يمكنك استعادة جهات الاتصال وسجلات المكالمات وسجل واتساب وفايبر بما في ذلك الرسائل والمرفقات، وهذا بطبيعة الحال غير متوفّر على النسخة المجانية، ببساطة بعد تحميلك للبرنامج يمكنك الاستعلام عن انواع الملفات التي يتم استعادتها بواسطة النسخة المجانية.

تحميل Gihosoft iPhone Data Recovery من الموقع الرسمي.

ملاحظة:



برنامج Gihosoft Data Recovery وعلى الرغم من أنه تم تخصيص هذه المقالة على نظام iOS، إلّا أنه متوفّر أيضًا للتحميل على النظام الآخر أندرويد، ويدعم استعادة الملفات المحذوفة سواء على ذاكرة النظام أو على بطاقة الذاكرة الخارجية SD، ومعه يمكن استرداد الصور والفيديو والموسيقى وجهات الاتصال والرسائل وغيرها الكثير من الملفات، فضلًا عن دعمه لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد سواء من سامسونج أو قوقل أو سوني او ون بلس ,,,إلخ من شركات تصنيع هواتف أو أجهزة أندرويد.

تحميل Gihosoft Data Recovery على أندرويد من الموقع الرسمي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
استعيد ملفاتك المحذوفة أيًا كانت من iOS مع برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery Reviewed by أحمد سعيد on 11/28/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: