كيف تستبدل Google Assistant بأي تطبيق آخر على اندرويد

مساعد جوجل أو Google Assistant من مميزات أندرويد الرئيسية والتى تحاول أن تنافس بها جوجل نظيرتها آبل والمساعدة الشخصي Siri. وللوصول إليه يمكن إما النداء بـ "Hey Google" أو النقر مطولًا على زر Home، وبعدها يمكن إلقاء الأوامر الصوتية على المساعد الشخصي. بلا شك يجدها الكثيرين ميزة مفيدة وتساعد على استخدام الجوّال أو التابلت بسرعة؛ لكن ماذا لو كان بإمكانك إستبدال وظيفة "النقر مطولًا على زر Home" ؟ بحيث بدلًا من فتح Google Assistant يفتح تطبيق آخر كالفيسبوك أو دوولينجو! وفى الوقت نفسه يظل بإمكانك الوصول إلى مساعد جوجل بعد أن تقوم بمُناداته. يمكنك فعل ذلك، حتى إذا لم يتوفر فى هاتفك صلاحيات Root. دعني أخبرك كيف يتم الأمر إطلاقًا من سطور هذا المقال.


تطبيق Assist Mapper هو هذا التطبيق المجاني الذي يسمح لأصحاب أجهزة أندرويد أن يستبدلوا مساعد جوجل Google Assistant بتطبيق آخر مُثبت على النظام بحيث يتم تشغيل هذا التطبيق عند النقر نقرة مطولة على زر Home سواءٌ المتواجد خارج إطار الشاشة أو داخله. الرائع فى هذا التطبيق أنه لا يسمح لك بتشغيل التطبيقات بشكل مباشر على الواجهة الرئيسية - بل تستطيع أن تخصص ذلك لفتح التطبيق على صفحة محدّدة أو قسم مُعين للوصول إليه بشكل أسرع، مثلًا يمُكنك فتح تطبيق YouTube على قسم Subscriptions فورًا. واستخدامه سهل جدًا، فقط ستحتاج إلى تحميله وتثبيته اولًا من متجر Google Play.


بعد أن يكون تطبيق Assist Mapper مُثبتًا على جوّالك، ستحتاج إلى إجراء خُطوة بسيطة وهي تعريفه للنظام على أنه تطبيق المساعد بدلًا من Google Assistant. لفعل ذلك، اذهب إلى الضبط Settings، ثم انقر على قسم التطبيقات Apps ومن هناك اضغط على زر () المتواجد فى الجزء العلوى لعرض قائمة الخيارات حيث تضغط على التطبيقات الافتراضية Default apps. الآن اضغط على تطبيق المساعدة حول الجهاز Device Assistance App ثم اضغط على Google حتى يطلب منك تحديد تطبيق مساعدة الجهاز الافتراضي فتقوم بتحديد Assist Mapper بدلًا من Google. ستظهر لك رسالة تأكيد اضغط منها على زر موافق Agree.


إذا قمت بالخُطوة السابقة على نحو صحيح، ينبغي أن يصبح تطبيق Assist Mapper هو المساعد الافتراضي للجوّال بدلًا من Google Assistant، فإذا ضغطت مطولًا على زر Home لن يظهر لك شيئًا ما لم تحدد أي التطبيقات تريد أن تفتح. ولفعل ذلك قم بفتح تطبيق Assist Mapper ثم اكتب فى حقل Search بالاعلى اسم التطبيق الذي تريد تشغيله. ستلاحظ أن نتائج البحث تحتوي على نفس التطبيق بشكل متكرر وذلك لأنه كما أشرنا يتم عرض الصفحات المتضمنة داخل كل تطبيق، لذا ستحتاج إلى تحديد الصفحة التي تريد أن يتم الانتقال إليها بعد تشغيل التطبيق. حين تقوم بذلك، ستظهر لك رسالة "### Will now open by default". الان اضغط مطولًا على زر Home وسيتم فتح التطبيق المعنى فورًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تستبدل Google Assistant بأي تطبيق آخر على اندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 11/20/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: