كيفية إعادة ترتيب الأعمدة في مستكشف ملفات ويندوز 10

زُود الويندوز بتطبيق مستكشف ملفات سُمي "File Explorer" ويعتبر تطبيقًا أساسيًا على Windows لسنوات، حصل على بعض الترقيات مع كل إصدار جديد من ويندوز، تطبيق شامل إلى حد كبير ويحتوي على الكثير من المزايا، عدد قليل من مستخدمي الويندوز يبحث عن بديل لهذا التطبيق، عند تحديد ملف في "مستكشف الملفات - File Explorer"، فإنه يعرض عددًا قليلاً من المعلومات حوله، إذا قمت بتعيينها لعرض الملفات في طريقة العرض "تفاصيل - Details"، فسترى أعمدة تخبرك بوقت إنشاء الملف وحجمه والمؤلف وتفاصيل أخرى، قد لا تكون هذه الأعمدة دومًا في ترتيبك المفضل، ولكن من السهل إعادة ترتيب الأعمدة في File Explorer من خلال الطريقة المستعرضة في السطور القادمة من هذا المقال.


إعادة ترتيب الأعمدة في مستكشف الملفات



يعرض مستكشف الملفات الأعمدة فقط إذا قمت بتعيين الملفات لعرضها في طريقة العرض "تفاصيل - Details"، لتغيير نوع العرض لأحد المجلدات، افتحه وانتقل إلى علامة التبويب "عرض - View" في مربع الأدوات في الأعلى وحدد التفاصيل.

إقرأ أيضاً : فتح مستكشف الملفات على This PC بدلا من Quick Access فى ويندوز 10


عندما تكون في طريقة عرض التفاصيل، سيتم تقسيم مستكشف الملفات إلى عدة أعمدة، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق عنوان أي من الأعمدة وستظهر لك أعمدة إضافية يمكنك تمكينها، قد تكون بعض الأعمدة متاحة فقط لأنواع معينة من الملفات، على سبيل المثال يمكن تمكين الأعمدة "الألبوم" أو "رقم المسار" فقط للملفات الصوتية وهكذا.


إن مكنت جميع الأعمدة التي تحتاجها، فيمكنك البدء في إعادة ترتيبها، لإعادة ترتيب أحد الأعمدة اسحبه وأفلته في المكان الذي تريده أن يظهر فيه، على سبيل المثال إن كنت تريد أن يظهر عمود الحجم قبل عمود النوع، فانقر ببساطة على عنوانه واسحبه بحيث يظهر بعد عمود الاسم أو التاريخ، يمكنك سحب أي عمود تريده وإعادة وضعه بما في ذلك عمود الاسم.

إقرأ أيضاً : كيفية تغيير خلفية المجلدات في ويندوز 7 او 8 أو 10 بسهولة

سيتم الاحتفاظ بالتغيير حتى بعد إغلاق المجلد وفتحه مرة أخرى، ومع ذلك فإن هذا التغيير طُبق على مجلد محدد، لن يتم توارث أي تغيير يتم إجراؤه على مجلد بواسطة أي مجلد متداخل فيه، لا يهم إذا قمت بإضافة مجلدات متداخلة بعد إعادة ترتيب الأعمدة أو قبلها، يبحث مستكشف الملفات في نوع الملف في مجلد ويختار أفضل تخطيط له، مما يعني أنه قد لا يتم دائمًا تحديد تخطيط التفاصيل وستحصل دائمًا على الترتيب الافتراضي للأعمدة في File Explorer.

هذا ليس تغييرًا كبيرًا ولن يؤثر على استقرار النظام على الإطلاق، إذا كنت تريد استعادة عمود إلى موضعه الأصلي، فببساطة يمكنك إخفاءه أو إظهاره، لإخفاء أحد الأعمدة أو إظهارها، انقر بزر الماوس الأيمن على عنوان أي عمود وألغِ تحديد اسم العمود الذي تريد إخفاءه والعكس صحيح.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إعادة ترتيب الأعمدة في مستكشف ملفات ويندوز 10 Reviewed by Deaa Ammar on 11/06/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: